ألعاب إلكترونيةالتقنية

لعبة PPKP

اقرأ في هذا المقال
  • ما هي لعبة PPKP؟
  • كيفية لعب لعبة PPKP
  • نصائح لعب لعبة PPKP

في المستويات اللانهائية في لعبة “PPKP” ستواجه أعداء ذهبيين لديهم الكثير من القوة الهجومية ولكنهم لا يملكون دفاعاً، كما سيكونون ضعفاء ضد كل من الركلات واللكمات لذا يمكنك اختيار أي مجموعة هجومية تريد تنفيذها، وعليك فقط أن تتذكر صد هجماتهم حتى لا يتم طردك مرة أخرى إلى المدينة قبل أن تهزمهم.

 

ما هي لعبة PPKP؟

 

لعبة “PPKP”: هي لعبة “RPG” قتالية جديدة لمنصات “iOS” و”Android“، تم تصميمها على غرار الألعاب الكلاسيكية “8 بت”، وهدفك في هذه اللعبة هو القتال عبر مراحل عديدة ومراحل لا نهاية لها مع معارك الرؤساء وإعادة بناء المدينة ورفع مرحلة شخصيتك لمواجهة أعداء أقسى وأقسى، كما يمكنك ربح العملات المعدنية والأحجار الكريمة ولوازم البناء التي يمكنك فعل أي شيء بها تقريباً.

 

عندما تصطدم ضد عدو معين سيكون ضعيفاً ضد الركلات أو اللكمات ويجب البدء في كلاهما، كما سيكون نفس النوع من الأعداء دائماً ضعيفاً ضد نفس النوع من الهجوم، لذلك إذا كان عدواً ضعيفاً فقم بضربه بمجموعات اللكمات، أمّا  إذا كان عدواً ضعيف الركلة فاضربهم بضربات الركلات بدلاً من ذلك.

 

لإعادة بناء المدينة ستحتاج إلى الحصول على الأجزاء الصحيحة، وللحصول على هذه اذهب إلى ساحة الخردة واضرب الفضلات من السيارة هناك، وفي وقت مبكر ستتمكن من إلغاء وقت التهدئة عن طريق دفع العملات المعدنية فقط، وفي وقت لاحق عليك أن تدفع جواهر، وادفع العملات المعدنية بينما لا يزال بإمكانك ذلك، وقم بتحميل الأجهزة حتى تتمكن من إعادة بناء أي شيء يمكنك القيام به.

 

كيفية لعب لعبة PPKP:

 

1- كيفية محاربة العدو:

 

إنّ آليات اللعبة في “PPKP” بسيطة نسبياً، لكن الافتقار إلى البرامج التعليمية أو أي نوع من النص في اللعبة يجعل من الصعب تحديد ما يحدث في البداية، وفي الأوقات القليلة الأولى من اللعبة سترى مشهداً سريعاً لوحوش يمزق السماء ويسقط أطناناً من الوحوش الصغيرة في المدينة، كما يتم نقلك بعد ذلك إلى مشهد جديد، حيث يستيقظ البطل الصغير ذو الرأس الأحمر ليجد سيارة أجرة صفراء اخترقت سقف المنزل.

 

تبدأ مهمتك الآن عندما تدخل في معركتك الأولى ضد وحوش شركة “Monster Corp” التي استولت على مدينتك، وللقتال يتم إعطاؤك زوجاً من الأزرار باللون البرتقالي والآخر أزرق، حيث يؤدي النقر على هذه الأزرار إلى قيام شخصيتك بركل الوحوش أو لكمها، بينما يكون لديك طاقة أو الدفاع ضدهم عندما تأتي هجماتهم، ومن الأفضل استخدام اللون البرتقالي عندما تدافع عن نفسك.

 

2- كيفية ترميم المباني:

 

بمجرد استنفاد كل صحتك تنتهي معركتك الأولى وستعود إلى الرصيف خارج منزلك المدمر، كما سترى رجل بناء يحمل لوحاً، وفي أي وقت ترى أحد هؤلاء الرجال هذا يعني أنّ هناك مبنى يجب ترميمه، وإذا نقرت عليه فستظهر شاشة توضح متطلبات إصلاح المبنى.

 

كما يمكن إصلاح المبنى الأول مجاناً، ولكن سيتطلب المبنى الآخر قطعاً محددة لإصلاحها، حيث إذا كانت لديك الأجزاء المطلوبة، فما عليك سوى النقر فوق الزر الأخضر وسيبدأ الإصلاح، ويفتح إصلاح المباني مزايا جديدة في مدينتك ويسمح لك في النهاية بفتح طائرة هليكوبتر للسفر إلى مدن أخرى.

 

3- كيفية الحصول على قطع غيار للإصلاحات:

 

في كل مرة تخوض فيها معركة سيملأ متر واحد في ساحة الخردة قليلاً، وبمجرد أن تمتلئ تماماً يمكن لبطلك الذهاب إلى ساحة الخردة، وكذلك محاولة الحصول على أكبر عدد ممكن من اللكمات على سيارة قبل نفاد الوقت، وإجراء لكمة يكون من خلال النقر على السيارة وهي في الهواء، وعندما تنتهي الجولة سيكون لديك أجزاء يمكنك استخدامها لإصلاح المباني في منطقتك.

 

يتيح لك إصلاح المباني ثم ترقيتها لاحقاً في مدينتك فتح أدوات، مثل الأطعمة لزيادة مستويات الصحة والدفاع والطاقة، وكذلك القدرة على تعلم حركات جديدة وشراء حزم الأحجار الكريمة والسفر في النهاية إلى أماكن جديدة، وفي كل فرصة لترقية مبنى يجب أن تكون مفتاحاً للتقدم في اللعبة.

 

4- السفر إلى مدن أخرى:

 

بمجرد إصلاح جميع المباني في مدينتك وإلغاء قفل المروحية يمكنك السفر إلى المناطق النائية والبحث عن المناطق الأخرى التي تحتاج إلى إعادة بناء، أي يمكنك معرفة أنها متاحة لإعادة البناء بواسطة معدات البناء المتوقفة هناك، وانقر فوق هذه المناطق وإذا كانت لديك المواد اللازمة لإصلاحها فسوف يمنحك عمدة هذه المناطق أطناناً من الذهب، كما يكون لديك القدرة على زيارة مناطق جديدة بها وحوش أصعب لتهزمها.

 

نصائح لعب لعبة PPKP:

 

1- التعرف على أفضل توقيت لحضر القتال:

 

من السهل جداً لكمة الأعداء لكن اكتشاف الطريقة الأكثر فاعلية للدفاع عن نفسك أصعب قليلاً، وهناك غش صغير يمكنك استخدامه لمساعدتك، وبعد أن تنفّذ هجومك سينهض خصمك ويستعد له، وقبل أن يهاجم مباشرة ستسمع قرعاً صغيراً وستكون هناك شرارة صفراء تظهر حول رأس الوحش.

 

اضغط على زر الحظر الخاص بك حقاً لجعله فعالاً، وإذا فعلت ذلك في وقت مبكر جداً أو متأخراً جداً، فلن يكون له أي تأثير، وهناك عدة أعداء يجب أن تتردد قليلاً في التعامل معهم بعد ظهور الشرارة الصفراء وفقط راقب هؤلاء وقم بتعديل الحظر وفقاً لذلك.

 

2- تعلم التحرك الأكثر فعالية ضد كل خصم:

 

إنّ الخصوم المختلفين ضعفاء لأنواع مختلفة من الحركات، وحتى إذا كنت قد اشتريت حركات أكثر تكلفة في “dojo”، فستظل ترغب في تركيز الهجمات بأكثر من لون أو آخر اعتماداً على ما يكون خصمك أكثر عرضة له.

 

3- استخدام النقر متعدد الأصابع في “Junkyard”:

 

في ساحة الخردة سيساعدك الحصول على أكبر قدر ممكن من القمامة على ترقية المباني بشكل أسرع، وأفضل طريقة وجدتها للقيام بذلك هي النقر بأكثر من إصبع، أمّا عند استخدام ثلاثة أصابع كما لو كنت طبل الأصابع، فستحصل على أكثر من “90 قطعة” من القمامة دفعة واحدة بهذه الطريقة.

 

4- استخدام الحيل اليومية للحصول على أحجار كريمة ومواد بناء إضافية:

 

هناك طريقتان للحصول على الأحجار الكريمة أو الألماس في هذه اللعبة دون شرائها، والأول هو إصلاح متجر الأحجار الكريمة في مدينتك، حيث ستحصل على “20 جوهرة” كهدية، أمّا الطريقة الأخرى هي الانتقال إلى شاشة الإعدادات، وذلك بالنقر على السهم الأيسر أسفل شاشتك الرئيسية، وعلى شاشة الإعدادات سترى بعض الرجال يلعبون الجيتار ويضربون كيس اللكم.

 

سيكون هناك أيضاً نوع من المتأنق على منصة في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة، اضغط عليه وسيسمح لك بترك مراجعة في متجر التطبيقات، وهذا سوف يكسبك “10 أحجار كريمة”، وإلى جانب هاتين الهدية المجانية يمكنك أيضاً كسب قدر صغير من الموارد المجانية كل يوم من خلال النقر على الكلب في الفناء على شاشة الإعدادات، كما سوف يعطيك عنصراً عندما تفعل، وإذا نقرت عليه مرة أخرى فستجد كرة في فقاعة التفكير فوق رأسه.

 

المصدر
PPKP – Tips and Tricks Guide: Hints, Cheats, and StrategiesPPKP – Top 17 Tips, Tricks, Hints, Cheats, and StrategiesPPKP Guide: Tips And Tricks For Getting Ahead In The Mobile Combat GamePPKP

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى