التقنيةبرامج الأوفيس

ما هي المزايا المضافة إلى Outlook 2019؟

اقرأ في هذا المقال
  • تسهيلات أوت لوك التي أضيفت إلى إصدار 2019

لطالما كان (Outlook 2019) هو عميل البريد الإلكتروني المخصص للأعمال لما يقارب من عقدين من الزمن، وهو أيضًا المفضل لدى العديد من المستخدمين المنزليين وغير الرسميين. في (Outlook 2019)، أخذت (Microsoft) ملاحظات المستخدمين وقدمت العديد من الميزات الجديدة التي تجعل (Outlook) أسهل وأقل خلوًا من المتاعب في العمل.

تسهيلات أوت لوك التي أضيفت إلى إصدار 2019:

إعداد الحساب بطريقة مبسطة في أوت لوك:

فيما يلي كيفية إعداد حساب Outlook جديد تلقائيًا:

  1. اختيار ملف (file)← معلومات (info)← إعدادات الحساب (Account Settings)← إعدادات الحساب لفتح مربع الحوار إعدادات الحساب.


    2. النقر فوق جديد (new).


    3. إدخال عنوان البريد الإلكتروني المطلوب.


    4. النقر فوق اتصال (Connect).


    5. إدخال كلمة المرور والنقر فوق موافق (OK).


    6. في شاشة التأكيد، النقر فوق تم (done).

إعداد حساب متقدم في أوت لوك:

في سعي (Microsoft) لجعل إعداد البريد بسيطًا، جعلت الأمر أكثر تعقيدًا لأولئك الذين يريدون الوصول إلى إعدادات خادم البريد. حيث أن الشخص العادي لن يجدهم أبدًا. وربما يكون هذا هو الهدف (إبعاد المستخدمين غير المهرة عن المناطق التي لا ينبغي أن يكونوا فيها) ولكن قد يكون من المحبط بالنسبة للذين لديهم بالفعل أسباب للذهاب إلى هناك. قد نعتقد أن الأمر “تغيير” سيمنح حق الوصول إلى إعدادات الخادم، لكنه لا يمنح ذلك . لرؤية ذلك:

  1. اختيار ملف (file)← معلومات (info)← إعدادات الحساب (Account Settings)← إعدادات الحساب لفتح مربع حوار إعدادات الحساب إذا لم يكن مفتوحًا بالفعل.


    2. تحديد الحساب المراد تعديله ثم النقر فوق “تغيير”.


    3. في مربع الحوار إعدادات الحساب (Account Settings)، نقوم بإجراء أي تغييرات على الإعدادات حسب الرغبة، ولكن إن الإعدادات المتاحة لا علاقة لها بتكوين خادم البريد.


    4. تحديد التالي ثم تحديد تم.


    هنا يصبح الأمر صعبًا، حيث أنه للوصول إلى إعدادات خادم البريد الفعلية، يجب استخدام أمر الإصلاح (Repair)، مثل هذا:


    1. من مربع الحوار إعدادات الحساب (Account Settings)، ثم تحديد الحساب ثم النقر فوق إصلاح (Repair).


    2. تحديد خيارات متقدمة (Advanced Options).


    3. تحديد خانة الاختيار دعني أصلح حسابي يدويًا (Let me repair my account manually). ثم النقر فوق إصلاح (Repair). أخيرًا، هنا هي الإعدادات التي نحتاجها. نقوم بتغيير معلومات خادم البريد الوارد.


    4. النقر فوق البريد الصادر لرؤية إعدادات خادم البريد الصادر (Outgoing mail). نقوم بإجراء أي تغييرات عليها حسب الحاجة.


    5. تحديد إصلاح (Repair) لتطبيق تغييرات الإعدادات.


    6. في رسالة التأكيد، انقر فوق تم (done).

وضع علامة “مقروءة” تلقائيًا للرسائل المحذوفة في أوت لوك:

ربما لا نقرأ كل رسالة قبل حذفها. إذا كان من الواضح أنه إعلان أو بعض الأشياء غير المهمة الأخرى، فيمكن تحديدها والضغط على مفتاح الحذف. في الإصدارات القديمة كانت المشكلة في ذلك هي أنه لا يمنح (Outlook) الوقت لتسجيل البريد الإلكتروني على أنه تمت قراءته، وينتهي الأمر بمجموعة من الرسائل غير المقروءة في مجلد العناصر المحذوفة. الجديد في (Outlook 2019)، هو أنه يمكن اختيار وضع علامة على جميع الرسائل كمقروءة فور حذفها.


لإعداد هذه الميزة: اختيار ملف ← خيارات ← بريد. نقوم بالتمرير لأسفل وصولاً إلى القسم الآخر، ثم تحديد خانة الاختيار وضع علامة على الرسائل كمقروءة عند الحذف (Mark Messages As Read When Deleted).

المزيد من المرونة لتذكيرات أوت لوك – Outlook Reminders:

لطالما كان (Outlook) برنامجًا مهذبًا؛ من حيث أنه لا يتراكم مع نافذة التذكيرات أعلى التطبيقات أخرى التي قد تكون قيد التشغيل في المقدمة. ومع ذلك، يمكنك تغيير هذا السلوك في (Outlook 2019) للتأكد من عدم تفويت أي تذكير.


اختيار ملف (file) ← خيارات (options)← خيارات متقدمة (Advanced). ثم في قسم التذكيرات، تحديد خانة الاختيار إظهار التذكيرات أعلى النوافذ الأخرى (Show Reminders On Top of Other Windows).

الجدولة في نطاقات زمنية متعددة في أوت لوك – Scheduling in Multiple Time Zones:

عندما نحاول تحديد موعد اجتماع مع أشخاص في نطاقات زمنية متعددة، فقد يكون من المربك محاولة تحديد المواعيد يدوياً.


يمكن إضافة منطقة زمنية ثانية أو ثالثة إلى وحدة التقويم:


1. اختيار ملف → خيارات → التقويم.


2.ضمن المناطق الزمنية، اختيار إظهار منطقة زمنية ثانية (وإظهار منطقة زمنية ثالثة أيضًا، إذا لزم الأمر).


3.إدخال تسمية في مربع التسمية لكل منطقة زمنية. يمكن أن تكون القدرة على تسمية المناطق مفيدة إذا كان المراد تسميتها كمكاتب فرعية معينة أو عملاء بدلاً من الاسم الفعلي للمنطقة الزمنية.

المصدر
What’s New in Outlook 2019?Microsoft Outlook 2019 ReviewHow to Stop Outlook 2016 From Moving Emails to Junk or Spam FolderMicrosoft Outlook 2019: Here’s What’s New

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى