التقنيةبرامج الأوفيس

ما هو برنامج (Microsoft Outlook)؟

اقرأ في هذا المقال
  • برنامج (Microsoft Outlook).
  • استخدامات برنامج (Microsoft Outlook).
  • الفرق بين (Outlook) و (Gmail).

برنامج (Microsoft Outlook):

برنامج (Microsoft Outlook): هو أحد البرامج المشهورة من شركة (Microsoft Office)، يُستخدم هذا البرنامج بشكل أساسي في إدارة البريد الإلكتروني للشركات والمؤسسات؛ لتسهيل التّواصل بين الموظفين في نفس الشّركة دون الحاجة إلى المقابلة؛ ممّا يوفّر الكثير من الوقت والجهد لخدمة العملاء.


وقد أصبح الـ (Outlook) الآن عصب لكثيرٍ من الشّركات، حيثُ أنّ التّواصل أصبح غالبًا على البريد الإلكتروني، فالشركة تبدأ بعمل نظام  كامل لموظفيها من خلال عمل بريد إلكتروني لكلّ موظّف؛ ليُسهّل عمليّة التّواصل والمراسلات. بالإضافة إلى أنّه يوفّر الكثير من الأدوات لإدارة التّقويم، تنظيم المواعيد، جهات الاتّصال، الملاحظات والمهام.

استخدامات برنامج (Microsoft Outlook):

  1. يُمكّن المستخدم من تسجيل الدّخول إلى كافّة أنواع الإيميلات الخاصّة به مثل: (Google mail/ yahoo mail/ Hotmail) وغيرها، كما يُمكّنه أيضًا من حفظ الرّسائل الخاصّة به واستعادتها في أيّ وقت.

  2. هو عبارة عن عنصر أساسي من عناصر التّنظيمات الإداريّة في الشركات، حيث أنّه يسهّل عمليّة التواصل بين الموظّفين في الشّركة بالإضافة إلى أنّه يتمتع بأمان وخصوصيّة عالية.

  3. يُمكن للمستخدم أن يقوم بإرسال مرفقات كبيرة الحجم؛ وذلك بسبب قيام شركة (Microsoft) بدمج خدمة (SkyDrive) في خدمة البريد الإلكتروني (Outlook).

  4. البحث عن جهات الاتصال الموجودة وتعديلها أو إنشاء جهات اتصال جديدة، كما يُمكن أيضًا تنظيم جهات الاتصال في مجلّدات وربط جهات الاتصال المكرّرة من مصادر متعددة، مثل: (LinkedIn) أو (Twitter).

  5. جميعنا لدينا مهام نحتاج إلى تدوينها لنتأكد من إنجازها، و (Outlook 365) يُمكّننا من إنشاء مهام ووضعها في فئات أو نقلها إلى مجلد معيّن، نستطيع أيضاً تحديد تواريخ الاستحقاق، فرز المهام وتصفيتها وفقاً لتلك المعايير.

الفرق بين (Outlook) و (Gmail):

فائدة برنامج (Outlook) الأساسيّة هي إدارة البريد الإلكتروني، لكن الفرق بينه وبين بريد جوجل الإلكتروني (Gmail) وغيرها من برامج البريد الإلكتروني:

1. بأنّ جميع إيميلات الـ (Outlook) يُمكن حفظها والاستفادة منها في أيّ وقت، حتّى في حال عدم توفّر الانترنت. ويُمكنك أيضًا الرّد على الإيميلات في هذه الحالة وسيتم إرسال الرّد تلقائيًّا حين الاتصال بشبكة الإنترنت.

2. بالإضافة إلى أنّ (Outlook) يُمكّنك من أن تقوم بتفعيل جميع أنواع البريد الإلكتروني الخاصة بك، مثل: (Google mail/ yahoo mail/ Hotmail).

بواسطة
المهام الاساسيه في OutlookWhat Are The Benefits of Microsoft Outlook?5 Benefits of Using the Microsoft Outlook Desktop Email Client

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى