الانترنتالتقنية

ما هو دور المنتديات في المحتوى الرقمي؟

اقرأ في هذا المقال
  • دور المنتديات في المحتوى الرقمي.

دور المنتديات في المحتوى الرقمي:

  1. الأثر الإيجابي على المحتوى الرقمي: تلعب المنتديات دور في التأثير الإيجابي على المحتويات الرقمية، على اعتبار أنّها وسيلة سهلة الاستعمال بالإضافة إلى السلاسة في مناقشة الأفكار والآراء. وبالتالي تكون عملية تبادل المعلومات سهلة جداً؛ ممّا يساهم في جعل الصفحات المتوافرة على الإنترنت ما هي إلا عبارة عن منتديات؛ بحيث تتم عملية نشر المحتويات بكافة أشكالها بسرعة فائقة لا تضاهي.


    وقد تكون معظم المنتديات متخصصة مثل احتوائها على محتويات رياضية وأخرى اقتصادية وهكذا؛ بحيث تقدم كل ما يجدي نفعاً وفائدة على المتلقي أو الزائر. وبالتالي توفر المنتديات للأفراد سواء كانوا أعضاء في المنتدى أو زوار بزيادة الوعي الاجتماعي لديهم.

  2. الأثر السلبي على المحتوى الرقمي: فإنَّ معظم المنتديات تقوم على تطبيق مبدأ النسخ واللصق، وبالتالي تكون عملية الكتابة داخل المنتديات الإلكترونية ضئيلة جداً؛ بحيث تقوم بوضع المحتويات المتنوعة والتي تناولتها المواقع الإلكترونية سابقاً والمدونات. وتكون المنتديات باب يكدّس به الكثير من الموضوعات المستهلكة، كما أنّها معرّضة لنشر الإشاعات والأكاذيب.

المصدر
كتاب المنتديات الإلكترونية\ وداد سميشي.كتاب الصحافة الإلكترونية\رضا أمين.كتاب التغطية الإخبارية في الصحافة الإلكترونية\د.أنمار فيضي.
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق