التسويق عبر التواصل الاجتماعيالتقنية

ما هي استراتيجية التسويق عبر سناب شات الخاص بك؟

اقرأ في هذا المقال
  • خطوات إنشاء استراتيجية التسويق عبر سناب شات

الاستراتيجية تساعدك كمسوّق في اختيار أفضل طريقة للتواصل مع جمهورك، وهذا يعني أنه يجب أن تبدأ بفهم عميق لمن هم جمهورك وما يتوقعونه من علامتك التجارية.

خطوات إنشاء استراتيجية التسويق عبر سناب شات:

أولاً: تحديد جمهور Snapchat الخاص بك

تتضمّن قاعدة مستخدمي سناب شات من الشباب 71٪ من جميع المستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 34 عامًا، لذلك إذا كنت تبحث عن التواصل مع المزيد من المنتميين للعلامة التجارية وإنشاء هذه الفئة العمرية، فإن Snapchat هو مكان رائع لك. هذا يعني أيضًا أنك بحاجة إلى التفكير بعناية في نوع المحتوى الذي يريده جمهورك الشاب والذي يبدأ بفهم قوي لمن هي شخصية المشتري وما يريده منك.

ثانياً:عمل محتوى قابل للنشر على snapchat

الخطوة التالية تتم من خلال وضع استراتيجية تسويقية لجهودك على (Snapchat) حيث يجب عليك معرفة أن هناك أنواع للمحتوى الذي ستنشره. فيما يلي بعض الأفكار التي ستدعم جهود التسويق الاجتماعي:

  1. ما وراء الكواليس في سناب شات: يفضّل الناس المظهر الأصيل غير المصقول، من خلال عمل تصوير خلف الكواليس والحديث عن المنتجات الجديدة لجمهورك؛ ممّا يمنحهم الشعور برابط أكبر وجزء من التجربة.

  2. عمل مشاريع تفاعلية: احصل على جمهورك من خلال إنشاء أنشطة يمكنهم المشاركة فيها، هذه من الميزات المهمة في هذه المنصة حيث تدعم العلامة التجارية من خلال مشاركة الجمهور بها.

  3. عمليات الاستحواذ: تساعد عمليات الاستحواذ على الموظفين في التعرّف على أعضاء فريقك ومعرفة كيف تبدو الحياة في شركتك، إنها طريقة ممتعة لعرض ثقافتك، ومصالح موظفيك، والحصول على محتوى جديد ومثير للاهتمام خارج نطاق مكتبك ومنتجاتك.

  4. حملات ينشئها جمهورك: اطلب من عملائك وجمهورك على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى وأصدقاء Snapchat أن يرسلوا لك لقطات يمكنك أن تعرضها في قصة قادمة حول موضوع معين يتضمّن علامتك التجارية، يمكنك أيضًا ربط هذا بأحد الهبات لتوليد اهتمام وطلبات إضافية.

  5. كيفية تنسيق الفيديو: يتناسب تنسيق القصة بشكل جيد مع تعليم شخص ما كيفية القيام بشيء ما في مقاطع الفيديو التعليمية القصيرة، حيث تقوم بسؤال مندوبي المبيعات لديك عن الأسئلة التي يتكرر طرحها أو راجع عمليات البحث الأكثر شيوعًا على موقع الويب الخاص بك. فكر في من لديه خبرة مثيرة في فريقك.

  6. عمل مقابلات مع كبار القادة: استخدم Snapchat لتزويد فريق القيادة العليا في شركتك بمنصة حيث يمكنهم التحدّث مباشرة إلى العملاء، وتقديم آرائهم، وتسليط الضوء على ما هو التالي بالنسبة لشركتك، ممّا يجعلهم متحمسين، قد يُحدِث هذا النوع إمكانية الوصول إلى بعض أعضاء فريقك فقط بضع مرات في السنة، إن لم يكن أقل اعتمادًا على حجم مؤسستك وقاعدة العميل، يساعد هذا في التعّرف على المسؤولين التنفيذيين لشركتك بشكل أفضل والذي يمكن أن يقطع شوطًا طويلًا عند زيادة الثقة والاحترام لعملك.

المصدر
hubspotdigitalmarketinginstituteforbusiness

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى