التقنيةهواتف ذكية

ما هي واجهة مستخدم سامسونج لنظام أندرويد Samsung’s One UI

اقرأ في هذا المقال
  • مميزات واجهة مستخدم سامسونج

يحل سامسونج (One UI) محل تجربة سامسونج كواجهة مخصصة للشركة لنظام أندرويد. وهو مبسط ومنظم ومصمم لإظهار المعلومات الأساسية فقط وتقليل المشاكل. وتعد تجربة (One UI) من سامسونج مفيدة بشكل خاص للشاشات الكبيرة والاستخدام بيد واحدة، وهو أمر منطقي حيث قامت الشركة بترويج الفابلت بسلسلة الملاحظات الخاصة بها. والهدف هو تقليل المشكلات التي تصاحب الالتصاق بشاشات هواتفنا الذكية بما في ذلك آلام المفاصل وإجهاد العين. بدأ تطبيق (One UI) المخصص في الظهور في أوائل عام 2019 إلى أحدث هواتف جالكسي الذكية.

 

مميزات واجهة مستخدم سامسونج:

 

1- بيئة العمل وسهولة الاستخدام:

 

تأتي هواتفنا الذكية مع العديد من الآثار الجانبية، بما في ذلك المشكلات مثل الإبهام في الرسائل النصية والضغط المتكرر. وقد تم تصميم (One UI) للتخفيف من التوتر المتكرر، حيث يستخدم العديد من الأشخاص هواتفهم بيد واحدة، والذي يكون صعبًا أحيانًا.

 

تقسم سامسونج الشاشة في العديد من تطبيقاتها، مثل الرسائل، وتضع المحتوى في الجزء العلوي من الشاشة، والأزرار في الجزء السفلي في متناول يدك. بهذه الطريقة، لا يمد الأشخاص إبهامهم بشكل غير مريح أو يخلطون الهاتف في أيديهم، ممّا قد يؤدي إلى إسقاطه وكسر الشاشة.

 

سيعمل نهج تقسيم الشاشة هذا أيضًا بشكل جيد مع هواتف الشركة القابلة للطي، مع عناصر قابلة للتنفيذ من جانب ومحتوى للعرض فقط من ناحية أخرى. وقد تم تصميم (One UI) أيضًا ليكون أكثر راحة للعين، مع ألوان زاهية وتصميم دائري لأيقونات التطبيقات وعناصر أخرى.

 

2- الإنتاجية والتركيز:

 

كان الهدف الآخر لشركة سامسونج هو تقليل عوامل التشتيت، وهو بالطبع أحد الآثار الجانبية الأخرى لزيادة وقت الشاشة. وهكذا تم تصميم (One UI) مع وضع الإنتاجية في الاعتبار. وأحد العناصر يسمى (Focus Blocks)، والذي يجمع الإعدادات ذات الصلة معًا، فعلى سبيل المثال لتسهيل التنقل بشكل أسرع. في تطبيق المعرض، يُترجم هذا إلى صور مصغرة للألبوم.

 

تحتوي واجهة المستخدم الواحدة أيضًا على وضع مظلم يكون متسقًا عبر التطبيقات، لذلك لن تظل مستيقظًا من خلال شاشة الهاتف ذات الإضاءة الساطعة. ويعد وضع عدم الإزعاج من سامسونج طريقة أخرى للحفاظ على التركيز.

 

3- تحديثات سامسونج (One UI):

 

في فبراير 2020، أصدرت شركة سامسونج (One UI 2)، والتي تضيف العديد من الميزات بما في ذلك الوضع الداكن المحسن، ومسجل الشاشة، وبعض التغييرات في الواجهة. يستفيد (One UI 2) أيضًا من العديد من التحسينات المقدمة في أندرويد 10.

 

يلتقط مسجل الشاشة ما يحدث على الشاشة، بالطبع، ولكن أيضًا الأصوات التي يلتقطها الميكروفون وتشغيل الصوت على الهاتف. وهناك أيضًا خيار لإضافة موجز فيديو سيلفي ولرسم على الشاشة أثناء التسجيل.

المصدر
What Is Samsung's One UI for Android?Samsung One UI 3 Takes User Experience to New Heights with Android 11Designed for everyday simplicityWhat is One UI Home: Samsung’s launcher explained

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى