التقنيةانستقراممواقع التواصل الاجتماعي

معلومات حول إضافة الروابط في إنستقرام

اقرأ في هذا المقال
  • لماذا يفرض إنستقرام قيود على إضافة روابط إلى القصص؟
  • خيارات بديلة لنشر الروابط على إنستقرام

لماذا يفرض إنستقرام قيود على إضافة روابط إلى القصص؟

 

نعلم أن إنستقرام وفّر خاصية إضافة الروابط والتمرير السريع (Swipe-Up) فقط للحسابات التي تملك 10 آلاف مُتابع أو أكثر، رُبّما اختار إنستقرام (Instagram) ذلك لتقييد المُستخدمين من الخروج من نظامهم الأساسي.

 

لو فكّرنا في الأمر، بخلاف الروابط التي تراها في القصص، المكان الآخر الوحيد الذي تعمل فيه الروابط العامة موجود في قسم السيرة الذاتية (Bio)، حيثُ أنّ الروابط المُدرجة في التعليقات هي نص عادي دائمًا، كما لا يتم احتساب الروابط المرسلة عبر الرسائل المباشرة (Direct Messages) على الرغم من أنّها تعمل لراحة المستخدمين، لا يتم احتساب الإعلانات (Ads) أيضًا لأن هذا خيار مدفوع.

 

من خلال القيام بذلك، يكون إنستقرام (Instagram) قادرًا على زيادة مُستوى مُشاركة قاعدة مستخدميه الأساسية (مستخدمون عاديون حساباتهم غير مُعتمدة لديهم أقل من 10 آلاف متابع) داخل التطبيق، يتم إنتاج جميع أشكال المشاركة من خلال: التعليقات والمشاركات والإعجابات على المنصة فقط.

 

بالنسبة للشركات، تتيح وظيفة إدراج رابط للقصص للعلامات التجارية إنشاء أنشطة مبيعات/ تسويق مُباشرة من التطبيق نفسه وترسيخ إنستقرام (Instagram) كقناة استحواذ مُربحة، كما يمكن للمتاجر نشر روابط إلى التجارة الإلكترونية الخاصة بهم، ويُمكن لمُنظمي الأحداث مُشاركة روابط لصفحات التسجيل، ويُمكن للمدونين إنشاء حركة مرور إلى مدوناتهم.

 

إنّها خطوة ذكيّة إلى حدٍّ ما، بالنظر إلى كيفية ازدهار شعبية التطبيق على مدار العامين الماضيين، ستندهش من مقدار الوقت الذي تقضيه على إنستقرام (Instagram) بمُجرّد إلقاء نظرة خاطفة على موجز الأخبار على مدار اليوم، للتحقق من هذه البيانات، افتح ملفك الشخصي، واضغط على علامة التبويب نشاطك (Your Activity).

 

خيارات بديلة لنشر الروابط على إنستقرام:

 

بإمكانك إضافة رابط إلى سيرتك الذاتية في إنستقرام، حيثُ يعد (Instagram bio) هو المكان الوحيد الذي يمكن لأي شخص، بما في ذلك الحسابات الشخصية الخاصة، مشاركة رابط قابل للنقر عليه. بالتأكيد إنّك صادفت بعض المشاركات التي يُعيد مالكها توجيهك إلى سيرته الذاتية في صفحته، عبر التسمية التوضيحية رابط في السيرة الذاتية (Link in Bio).

 

تختلف الآراء حول أفضل استراتيجية لهذا الرابط، حيثُ ترتبط بعض العلامات التجارية بموقع الويب الخاص بها وتترك الأمر عند هذا الحد، بينما يقوم الآخرون بتحديث هذا الرابط الخاص بهم بانتظام، وتوجيه المستخدمين إلى المحتوى من منشوراتهم. ولكن هناك عقبة في تغيير الرابط بشكل متكرر، وهي كيف ستدير مشاركاتك القديمة؟ ماذا لو وجد شخص ما منشورًا مثيرًا للاهتمام منذ ستة أشهر مثلاً، وانتقل إلى سيرتك الذاتية لمعرفة المزيد ، ووجد رابطًا مختلفًا؟

 

بخلاف ذلك، يمكنك أيضًا الانزلاق إلى الرسائل المباشرة (DM) لشخص ما، على الرغم من أن هذه ليست طريقة فعالة جدًا للاتصال الجماهيري. هناك أيضًا خيار التعليقات (Comments)، وهو غير فعال بنفس القدر، لا يمكنك حقًا نسخ ولصق أو النقر على الرابط في التعليقات من الصعب جدًا القيام بذلك، كما يُمكن أن يضيع تعليقك في حشد الآلاف من التعليقات الأخرى، خاصة بالنسبة للصفحات الأخرى، في كلتا الحالتين، بدون وجود عدد كبير من المتابعين، ستكون في حيرة من أمرك.

 

لا يمكنك تضمين روابط قابلة للنقر عليها في التسميات التوضيحية لمشاركات صور إنستقرام (Instagram) العادية، لكن هذا لا يعني أن التعليقات التوضيحية للنشر غير مجدية، لا يزال بإمكانك استخدامها لجذب انتباه المستخدمين ومشاركة مقتطفات من المحتوى الخاص بك وتوسيع نطاق وصولك بعلامات تصنيف مختارة بعناية.

 

إذا كنت ترغب في تحقيق أقصى استفادة من التسميات التوضيحية للروابط على إنستقرام، فإننا نوصّي بهاتين الاستراتيجيتين:

 

  • مشاركة رابط قصير (Share a Short Link): استخدم خدمة تقصير الروابط مثل (Bitly)، بحيث يُسهّل على المستخدمين نسخ الرابط أو تذكُّره، وإذا قمت بتخصيص الرابط لعلامتك التجارية والمحتوى الخاص بك، قد يتطلّب هذا الأسلوب مزيدًا من الجُهد من متابعيك، لذا قم باستخدامه لأهم مُحتوى أو روابط، حيث تريد فقط تحويل مجموعة صغيرة مستهدفة من الأشخاص.

 

  • اكتب توجيهات واضحة تمامًا للروابط الحية (Write Crystal-Clear Directions to Live Links): سواء كنت تستخدم رابطًا في سيرتك الذاتية أو في القصص، اجعلها واضحة. أحد الأساليب التي نستخدمها في المنشورات هو مشاركة الاتجاهات إلى رابط مباشر وتضمين رابط مختصر يمكن للأشخاص نسخه إذا اختاروا ذلك.

 

المصدر
8 Ways to Share Links on InstagramHow to Add a Link to an Instagram Story4 Steps To Add A Link To Your Instagram Story [Expert Advice]HOW TO ADD INSTAGRAM STORY LINKS (AND GET CLICKTHROUGHS!)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى