التقنيةهواتف ذكية

مميزات ومواصفات هاتف قوقل بكسل 3

اقرأ في هذا المقال
  • تصميم هاتف قوقل بكسل 3
  • عملية الإعداد في هاتف قوقل بكسل 3
  • الأداء في هاتف قوقل بكسل 3
  • جودة الشاشة في هاتف قوقل بكسل 3
  • جودة الصوت في هاتف قوقل بكسل 3
  • جودة الكاميرا والفيديو في هاتف قوقل بكسل 3
  • البطارية في هاتف قوقل بكسل 3
  • الشحن اللاسلكي في هاتف قوقل بكسل 3
  • البرنامج في هاتف قوقل بكسل 3

هاتف بكسل 3 عبارة عن هاتف ذكي مدمج يتمتع بقوة هائلة ويمتلك قوة مدهشة. ولديه كاميرا خلفية واحدة فقط، في عالم أصبحت فيه اثنتان أو أكثر هي القاعدة، وهي متخلفة عن المنافسين الرئيسيين من حيث ذاكرة الوصول العشوائي والتخزين.

 

تصميم هاتف قوقل بكسل 3:

 

الجيل الثالث من هواتف بكسل يُظهر تحسنًا واضحًا، بفضل اللمسة النهائية ذات اللونين المحفور على الظهر، فإن بكسل 3 ليس زلقًا مثل الهواتف الزجاجية الأخرى. فقد تخلت عن الألمنيوم الذي كان في بكسل 2، ليحل محله تصميم زجاجي بالكامل يبدو أملسًا ويعطي شعورًا رائعًا في اليد. وبفضل اللمسة النهائية ذات اللونين المحفور على الظهر، فإن بكسل 3 ليس زلقًا مثل الهواتف الزجاجية الأخرى.

 

يترك الجزء الأمامي من الجهاز القليل ممّا هو مرغوب فيه، حيث أن الإطار سميك إلى حد ما في كل مكان. ولا تحتوي الشاشة على النوتش الهائل لهاتف بكسل (3 XL)، ولكن نسبة الشاشة إلى حجم الهاتف أصغر بكثير من الهواتف الأخرى. حيث ستجد مكبرات الصوت استريو بالهاتف، كبيرتان بشكل خاص. وبشكل عام، هاتف بكسل 3 هو هاتف ذو مظهر جميل للغاية ويشعر أيضًا بالراحة في اليد. إنه ليس هاتفًا كبيرًا، ولكن إذا كنت تريد هاتفًا كبيرًا، فهذا هو الغرض من بكسل 3 XL.

 

عملية الإعداد في هاتف قوقل بكسل 3:

 

بكسل 3 ليس مجرد هاتف يعمل بنظام أندرويد، فهو النموذج الأصلي لجميع هواتف أندرويد. على عكس أجهزة أندرويد من الشركات المصنعة الأخرى، والتي يمكنها تكديس الإضافات غير الضرورية فوق برنامج أندرويد الأساسي، فإن هذا هو الشيء الخالص غير المحرف. وهذا يعني أن الجهاز جاهز تمامًا للخروج مباشرة من الصندوق، طالما كان لديك اسم مستخدم وكلمة مرور قوقل في متناول يدك.

 

الأداء في هاتف قوقل بكسل 3:

 

يتميز بكسل 3 بمجموعة شرائح (Snapdragon 845) الموجودة في المنافسين مثل (Samsung Galaxy S9) و (OnePlus 6T)، وهي تقيس نفس النطاق العام مثل تلك الأجهزة. ويأتي بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 4 جيجابايت وذاكرة تخزين بسعة 64 جيجابايت. وقد تلاحظ قدرًا ضئيلًا من التباطؤ عند أداء وظائف معينة بالكاميرا، ولكن هذا متوقع إلى حد ما بالنظر إلى كل الرفع الثقيل الذي يقوم به الذكاء الاصطناعي لقوقل في الخلفية.

 

جودة الشاشة في هاتف قوقل بكسل 3:

 

يحتوي هاتف بكسل 3 على شاشة (OLED) مقاس 5.5 بوصة وبدقة 2160 × 1080 مع دعم (HDR)؛ ممّا يعني أنه يمكن بالفعل بث أفلام متوافقة من (YouTube و Netflix) بدقة 1080 بكسل (HDR). تبدو الشاشة وتعمل بشكل رائع، ولكن المهم أنها (FHD 1080p) فقط، وليست (Quad HD 1440p).

 

يعد اختيار استخدام شاشة (FHD OLED) في بكسل 3، عندما ينتقل المنافسون بالفعل إلى (Quad HD)، أمرًا غريبًا، وينعكس في كثافة البكسل المنخفضة على شاشة بكسل 3 (443ppi) مقارنةً بالعلامات الرئيسية الأخرى مثل (Samsung Galaxy S9 بـ 570ppi).

 

تحتوي شاشة بكسل 3 على بعض الحيل، بما في ذلك وضع التشغيل الدائم منخفض الطاقة الذي يسمح لك بالتحقق من الوقت والتاريخ وإشعاراتك، دون تشغيل الشاشة. ونظرًا لأن شاشة (OLED) تسمح بإيقاف تشغيل وحدات البكسل الفردية، فإن هذا الوضع لا يستهلك قدرًا كبيرًا من البطارية أثناء تقديم معلومات مفيدة لك.

 

جودة الصوت في هاتف قوقل بكسل 3:

 

جودة الصوت تقريبًا بنفس جودة ما تتوقعه من مكبر صوت ذكي. وتميل مكبرات صوت الهاتف إلى أن تكون في الجانب الضعيف، ولكن يبدو أن بكسل 3 يبدو جيدًا في الواقع، حتى عند رفع مستوى الصوت إلى الحد الأقصى جودة الصوت تكاد تكون بنفس جودة ما تتوقعه من مكبر صوت ذكي مثل قوقل (Home Mini) أو (Amazon Echo Dot). وهذا أمر مثير للدهشة بالنظر إلى الحجم الصغير لهاتف بكسل 3.

 

جودة الكاميرا والفيديو في هاتف قوقل بكسل 3:

 

في منظر طبيعي مليء بالكاميرات الخلفية المزدوجة، والهواتف التي تحتوي على أكثر من كاميرتين خلفيتين، وقفت قوقل بقوة مع بكسل 3. هناك كاميرا خلفية واحدة فقط، وتعوض قوقل الفرق ببعض معالجة الذكاء الاصطناعي الرائعة خلف الكواليس .

 

بكسل 3 يحتوي على كاميرا رائعة، والتي تعمل على تحسين التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي فقط. وبعض من أهم الميزات تشمل (Top Shot)، الذي يأخذ سلسلة من اللقطات ويعثر تلقائيًا على أفضلها، (Super Res Zoom)، الذي يغني عن الحاجة إلى التكبير البصري، ووضع (Night Sight) الذي يلتقط صورًا رائعة حقًا في الإضاءة المنخفضة للغاية الظروف.

 

على عكس الكاميرا الخلفية، التي تقف بمفردها، فإن بكسل 3 يحتوي بالفعل على كاميرتين في الأمام. هذا بشكل أساسي لدعم صور السيلفي ذات الزاوية الواسعة؛ ممّا يسمح لك بالتقاط المزيد من الأشياء التي تقف أمامك أو الأشخاص الذين تقابلهم، دون الحاجة إلى عصا سيلفي أو شخص غريب لالتقاط الصور لك.

 

بالإضافة إلى إمكانياته الرائعة للصور الثابتة، فإن بكسل 3 قادر أيضًا على تسجيل فيديو بدقة (4K)، لكنه لا يزال متوقف عند 30 إطارًا في الثانية.

 

البطارية في هاتف قوقل بكسل 3:

 

يتميز هاتف بكسل 3 ببطارية تبلغ 2915 مللي أمبير في الساعة، وهو ما يعد تحسنًا عن بطارية بكسل 2 ولكنه لا يزال مخيبًا للآمال. فهي بطارية كافية لاستمرار تشغيل الهاتف ليوم كامل من استخدام الضوء.

 

الشحن اللاسلكي في هاتف قوقل بكسل 3:

 

عندما تخلت قوقل عن المعدن من تصميم بكسل 3، أعادت أيضًا الشحن اللاسلكي الذي كان غائبًا عن هواتف قوقل الرسمية منذ (Nexus 5). وهذا يعني أنه يمكن شحن بكسل 3 بأي حصيرة شحن لاسلكية (Qi). ومع ذلك، فإن (Pixel Stand) هو أكثر من مجرد شاحن. عندما تقوم بتعيين بكسل 3 على (Pixel Stand)، فإنه يفتح الوضع الذي يحول الهاتف بشكل أساسي إلى قوقل هوم. وهذه لمسة لطيفة، على الرغم من أنها كانت ستكون أجمل إذا تم تشغيلها بشواحن لاسلكية تابعة لجهات خارجية أيضًا.

 

البرنامج في هاتف قوقل بكسل 3:

 

يأتي بكسل 3 مزودًا أندرويد ستوك 9. وهذه هي أنقى تجربة أندرويد يمكن الحصول عليها، وهي تبدو رائعة. وقد تستغرق عناصر التحكم بالإيماءات بعض الشيء حتى تعتاد عليها، ولكن بكسل 3 هو أندرويد كما يجب أن يكون.

 

واحدة من أكبر الميزات لخط بكسل هو أنه يتلقى التحديثات قبل هواتف أندرويد الأخرى. في أي وقت يوجد فيه تصحيح أمني أو ميزة جديدة، سوف يشاهدها بكسل 3 حتى قبل الهواتف في برنامج أندرويد ون، ناهيك عن الأجهزة الأخرى غير التابعة لقوقل.

 

بالإضافة إلى تلقي التحديثات في الوقت المناسب، يضمن بكسل 3 تلقي تحديثات البرامج الرئيسية لمدة لا تقل عن عامين وتحديثات أمنية مهمة لمدة ثلاثة. هذا يعني أنه مع بكسل 3، يمكن توقع الاستمتاع بالميزات والابتكارات الجديدة لبضع سنوات على الأقل.

 

المصدر
Google Pixel 3 ReviewGoogle Pixel 3 reviewGoogle Pixel 3 review: Google Pixel 3 - user opinions and reviews

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى