التقنيةهواتف ذكية

مواصفات ومميزات هاتف جوجل بيكسل 5

اقرأ في هذا المقال
  • تصميم هاتف جوجل بيكسل 5
  • عملية الإعداد في هاتف جوجل بيكسل 5
  • الأداء في هاتف جوجل بيكسل 5
  • الاتصال في هاتف جوجل بيكسل 5
  • جودة الشاشة في هاتف جوجل بيكسل 5
  • جودة الصوت في هاتف جوجل بيكسل 5
  • جودة الكاميرا والفيديو في هاتف جوجل بيكسل 5
  • البطارية في هاتف جوجل بيكسل 5
  • البرمجيات في هاتف جوجل بيكسل 5
  • مقارنة بين قوقل بكسل 5 و سامسونج جالكسي S20 FE

يمثل بكسل 5 تحولًا في اتجاه قوقل، فعلى عكس جميع الطرز الأساسية السابقة، فهو ليس هاتفًا رائدًا وغنيًا بالطاقة. على ما يبدو، تسعى قوقل إلى تحقيق توازن أفضل بين الأداء والامتيازات ونقطة السعر، فقد قامت بتجهيز طراز بكسل 5 الفريد بمعالج متوسط ​​المدى ولكنها احتفظت ببعض الميزات الأخرى الرائعة من الهواتف المتميزة، مثل الشحن اللاسلكي ومعدل التحديث الأسرع 90 هرتز للحصول على رسوم متحركة أكثر سلاسة للشاشة.

 

إلى جانب إعداد كاميرا بكسل رائع آخر، فإن النتيجة النهائية هي هاتف قوي شامل، على الرغم من أنه ليس مبهرجًا أو مثيرًا مثل بعض الهواتف الذكية الأخرى التي تعمل بنظام أندرويد، إلا أنه يفتقر إلى أي عيوب رئيسية في الأجهزة مع توفير اتصال (5G). ومع ذلك، لا يزال سعر 699 دولارًا باهظًا بالنسبة لهاتف يفتقر إلى معالج من الطراز الأول، ويمكن القول إن قوقل قد قوضت محاولاتها الخاصة هنا مع بكسل (4a 5G) المشابه جدًا مقابل 499 دولارًا. باختصار: هاتف جيد، رسائل مشكوك فيها.

 

تصميم هاتف جوجل بيكسل 5:

 

لدى قوقل ثلاثة طرازات هواتف ذكية حالية، بكسل (4a) الأكثر ملاءمةً للميزانية، و بكسل (4a 5G)، و بكسل 5. وبنظرة واحدة، تبدو جميعها متطابقة إلى حد كبير. ويجب النظر عن كثب لتمييز بكسل 5 بالفعل، ومع ذلك، يصبح هناك اختلافان رئيسيان واضحان.

 

الأكبر هو أن بكسل 5 يستخدم دعامة من الألومنيوم المعاد تدويره مطلية بدلاً من البلاستيك الأساسي الرخيص. وهو محكم لإمساك أفضل وإحساس أكثر تميزًا، وعلى الرغم من أنه قد يكون مجرد خدعة للعقل، إلا أن الهاتف يشعر بثقل أكبر على الرغم من كونه أصغر حجمًا وأخف وزنًا من بكسل (4a 5G).

 

بخلاف ذلك، يظل التصميم الخلفي كما هو، مع وجود شعار (G) صغير بالقرب من الجزء السفلي، ووحدة كاميرا مربعة مستديرة في الجزء العلوي الأيسر، ومستشعر بصمة سريع الاستجابة أسفله مباشرةً. وليس اللون الأسود فقط، هناك نموذج أخضر متاح على بكسل 5 أيضًا. وفي المقدمة، هناك تعديل طفيف ولكنه مرحب به في أن الإطار المحيط بالشاشة موحد تمامًا على بكسل 5.

 

حتى مع هذه التعديلات، لا يزال بكسل 5 يبدو مجهول الهوية وسط المحصول الحالي من الهواتف الذكية المتميزة. فقد تم التخلص من الدعم الكلاسيكي ذي اللونين مع بكسل 4 وزر الطاقة الجانبي هنا باللون الفضي اللامع بدلاً من اللون الساطع، يكون الغلاف المحكم أكثر جاذبية لكل من المظهر واللمس من البلاستيك العادي لهاتف بكسل (4a).

 

من الغريب أن هاتف بكسل 5 يتجاهل منفذ سماعة الرأس مقاس 3.5 مم الموجود في الموديلات الأرخص، ولكنه يضيف مقاومة (IP68) للماء والغبار. يمكن الحصول على سعة تخزين داخلية تبلغ 128 جيجا بايت، وهي ذاكرة تخزين مؤقت صلبة الحجم يجب على معظم الأشخاص التعامل معها بشكل جيد، وخاصة مع صور قوقل التي توفر مساحة تخزين سحابية غير محدودة لإصدارات عالية الجودة من لقطاتك.

 

عملية الإعداد في هاتف جوجل بيكسل 5:

 

إن بدء استخدام هذا الهاتف الذي يعمل بنظام أندرويد 11 هو مشروع خالٍ من الإجهاد. ويجب الضغط مع الاستمرار على زر الطاقة الموجود على الجانب الأيمن لبضع ثوانٍ ثم اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة، والتي سوف توجهك في النهاية إلى الشاشة الرئيسية. وسوف تحتاج إلى تسجيل الدخول أو إنشاء حساب قوقل، وقبول البنود والشروط واختيار ما إذا كنت تريد الاستعادة من نسخة احتياطية أو نسخ البيانات من هاتف آخر، ولكن كل ذلك بسيط جدًا.

 

الأداء في هاتف جوجل بيكسل 5:

 

بفضل تحول قوقل في الإستراتيجية، فإن بكسل 5 هو في الواقع هاتف أقل قوة من بكسل 4. وذلك لأنه في حين أن جميع وحدات البكسل السابقة تستخدم أحدث شريحة من سلسلة (Qualcomm Snapdragon 800)، فإن بكسل 5 يأخذ خطوة إلى الأسفل إلى الأقل قوة (Snapdragon 765G).

 

ربما لن تلاحظ اختلافًا في الاستخدام اليومي. حيث يقوم بكسل 5 باستجابة كبيرة في جميع المجالات، ومعدل التحديث فائق السلاسة البالغ 90 هرتز يحافظ فقط على الشعور بأن كل شيء سريع تمامًا. وليس من المستغرب، لأن طرازات بكسل 3a الأقل قوة كانت سريعة جدًا؛ وقامت قوقل بعمل رائع في تحسين نظام التشغيل أندرويد الخاص بها للأجهزة. ومع وجود ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت جنبًا إلى جنب لن تلاحظ تباطؤ.

 

الاتصال في هاتف جوجل بيكسل 5:

 

يدعم بكسل 5 كلاً من الأنواع الفرعية المستخدمة على نطاق واسع والتي تبلغ 6 جيجاهرتز وسريعة للغاية من نوع (mmWave) من خدمة شبكة (5G).

 

جودة الشاشة في هاتف جوجل بيكسل 5:

 

تعد شاشة بكسل 5 مقاس 6 بوصات أصغر من لوحة بكسل (4a 5G) مقاس 6.2 بوصة، ولكنها تحافظ على نفس الدقة 2340×1080 وهي أكثر هشاشة بسبب تعبئة نفس الكمية من البكسل في مساحة مادية أصغر. وهي لوحة (OLED) ملونة ومشرقة. لكن يتمتع بكسل 5 بميزة واضحة مع معدل التحديث 90 هرتز أو ميزة العرض السلس، والتي توفر تمريرًا ورسومًا متحركة أكثر سلاسة. ونتيجة لذلك، يبدو كل شيء أكثر سرعة واستجابة.

 

جودة الصوت في هاتف جوجل بيكسل 5:

 

ينتج بكسل 5 إخراجًا صوتيًا قويًا عبر مكبر الصوت السفلي وسماعة الأذن الموجودة أعلى الشاشة، والتي تجتمع لتقديم صوت ستريو. ويمكن البدء بتشغيل الموسيقى عبر (Spotify) ويكون واضحًا ومتوازنًا، وهو مثالي لتشغيل بعض الألحان أو مشاهدة مقاطع الفيديو. وجودة المكالمات رائعة أيضًا، بما في ذلك عبر مكبر الصوت.

 

جودة الكاميرا والفيديو في هاتف جوجل بيكسل 5:

 

هناك كاميرا بزاوية عريضة تبلغ 12 ميجابكسل وكاميرا عريضة للغاية بدقة 16 ميجابكسل في الخلف، وسوف تلتقط صورًا رائعة باستمرار بأقل جهد ممكن. وعادةً ما تكون النتائج طبيعية أكثر ممّا ستراه من كاميرات سامسونج الرائدة، والتي تميل إلى توفير مظهر نابض بالحياة بشكل مفرط لن يكون مغرمًا به الجميع. ومن الطبيعة إلى الوجوه والحيوانات الأليفة والأماكن، فإن بكسل 5 مجهز جيدًا لالتقاط لقطات حادة ومفصلة في أي سيناريو تقريبًا.

 

هذا صحيح حتى في الإضاءة المنخفضة، بفضل ميزة (Night Sight) من قوقل. وهي تتحسن باستمرار كل عام، وتحول المناظر الطبيعية الليلية والغرف المظلمة إلى صور مضاءة بشكل جيد وجذابة، بالإضافة إلى أنه يمكن التقاط مناظر طبيعية مليئة بالنجوم باستخدام وضع التصوير الفلكي. وتعد جودة الفيديو ممتازة أيضًا، حيث تلتقط دقة تصل إلى (4K) بمعدل 60 إطارًا في الثانية وتوفر خيارات متعددة لتثبيت الفيديو لتوفير مستوى ونوع السلاسة الذي تفضله.

 

البطارية في هاتف جوجل بيكسل 5:

 

تعتبر حزمة البطارية التي تبلغ 4080 مللي أمبير في الساعة قوية جدًا بالنسبة لهاتف بهذا الحجم؛ وهي أكبر قليلاً من خلية سامسونج جالكسي S20، على سبيل المثال، ويحتوي هذا الهاتف على شاشة أكبر وأعلى دقة ومعالج رئيسي. والبطارية هي ميزة مدهشة لهاتف بكسل 5، وتحول مرحب به من طرازات بكسل 4 في العام الماضي، والتي عانت من عمر البطارية ويرجع ذلك جزئيًا إلى نظام رادار (Motion Sense) المتعطش للطاقة.

 

في حين أن الهواتف المدعومة بالمعدن لا تحتوي عادةً على شحن لاسلكي، إلا أن هذا الهاتف به فتحة صغيرة أسفل السطح لتمكين عمليات الشحن اللاسلكية. وهذه خطوة ذكية من جانب قوقل، وتمنحك خيار شحن آخر بالإضافة إلى الشحن السريع بقدرة 18 وات باستخدام وحدة الطاقة المتوفرة.

 

البرمجيات في هاتف جوجل بيكسل 5:

 

يأتي هاتف بكسل 5 مزودًا بأحدث نظام تشغيل أندرويد 11؛ ممّا يوفر العديد من التعديلات والتحسينات على الواجهة. ولا يوجد شيء ضخم بشكل خاص، وتبدو الواجهة مستجيبة حقًا على هاتف بكسل 5، وتبقي روح التصميم البسيطة من قوقل الأمور بسيطة بينما تتعلم من ميولك، وتكشف عن المعلومات والميزات عندما تعتقد أنك في أمس الحاجة إليها.

 

يمكن أيضًا الحصول على مزايا مثل ميزة شاشة الاتصال، والتي يمكن أن توفر عليك بعض التوتر والإزعاج عند اتصال المسوقين عبر الهاتف. وعلاوة على ذلك، فإن بكسل 5 مضمون لتلقي ما لا يقل عن ثلاث سنوات من ترقيات نظام التشغيل والتحديثات الأمنية، لذلك يمكن أن تشعر بالراحة مع العلم أن الهاتف سيكون مدعومًا جيدًا.

 

مقارنة بين قوقل بكسل 5 و سامسونج جالكسي S20 FE:

 

اختارت سامسونج مسارًا مختلفًا لهاتفها الجديد وقد اقتطاع بعض الامتيازات المتميزة من هاتف جالكسي S20 الرائد. ويختار جالكسي (S20 FE 5G) دعمًا بلاستيكيًا بدلاً من الزجاج، وينخفض من دقة (QHD+) إلى 1080 بكسل، ولكن في النهاية لا يزال يُقارن بشكل إيجابي مع بكسل 5. ويحتوي على (Snapdragon 865) إلى جانب نظام كاميرا ثلاثي رائع وعمر بطارية ممتاز وشاشة سلسة مقاس 6.5 بوصة تبلغ 120 هرتز.

 

يوفر هاتف قوقل عمر بطارية أفضل ويستفيد من توافق (mmWave 5G)، بينما يدعم جالكسي (S20 FE 5G) فقط النوع الفرعي 6 جيجا هرتز. ولا تقدم كل شركة اتصالات تقنية (mmWave 5G)، بالإضافة إلى أن التغطية قليلة للغاية في الوقت الحالي.

 

المصدر
Google Pixel 5 ReviewPixel 5 reviewGoogle Pixel 5 long-term reviewGoogle Pixel 5 review

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى