التقنيةتويترمواقع التواصل الاجتماعي

نصائح استخدام قوائم تويتر – Twitter List

اقرأ في هذا المقال
  • نصائح استخدام قوائم تويتر حسب أنواعها

الآن بعد سهولة إنشاء قائمة (Twitter)، ستساعدك هذه النصائح العشرة على استخدامها بفعالية.

نصائح استخدام قوائم تويتر حسب أنواعها:

1. قائمة المؤثرين (List influencers):

يُعد التفاعل مع المؤثرين في مجال عملك أمراً أساسياً لنجاح مبادراتك التسويقية، وتوفر قوائم (Twitter) طرقاً رائعة لتتبع اللاعبين المهمين مثلاً، كما يساعد إدراج المؤثرين في حجب الضوضاء التي تصرف انتباهك عن رؤية تغريدات مهمة منهم والتفاعل معهم في أنسب الأوقات.

2. قائمة صانعي الأخبار:

يمكنك القيام بذلك عن طريق إضافة مؤسسات إخبارية مهمة إلى قوائم (Twitter)، ومراجعتها بانتظام خاصةً عند ظهور الأخبار في مجال تخصصك.

3. ضع قائمة بالأشخاص الذين أعادوا تغريدك:

إذا كان لديك متابعون يشاركون تغريداتك كثيراً، فضعهم في قائمة (Twitter)، لا تسمي القائمة (retweeters) أو أي شيء غامض بنفس القدر بدلاً من ذلك، امنحه اسماً لا يكشف عن سبب بدء القائمة من البداية، من خلال هذه القائمة، تفاعل مع متابعي (Twitter) الخاصين بك وشارك مقالاتهم وتغريداتهم التي تجدها مفيدة، هذا يخلق ربحاً من خلال تشجيعهم على مشاركة المزيد من أشيائك.

4.ضع قائمة بالأشخاص الذين تتحدث معهم:

ضع قائمة بالأشخاص الذين تتفاعل معهم كثيراً على (Twitter) وغالبا ًما يستجيب هؤلاء الأشخاص لتغريداتك مضيفين أفكارهم وآرائهم إلى المناقشة، هم المفتاح للحفاظ على وجود قوي على (Twitter) وعادةً ما تتعلم الكثير منهم، ولكي تتوقع دائماً نقاشاً مفعماً بالحيوية.

5. قائمة زملائك في العمل:

قوائم (Twitter) رائعة لمتابعة التغريدات من زملائك في العمل، إنها تجعل من السهل مواكبة كل فرد في فريقك، وغالباً ما يتابع زملاؤك قائمتك أيضاً.

6. ضع قائمة بنفسك:

لسبب ما، لا يضيف الكثير من الأشخاص أنفسهم إلى قوائم (Twitter) الخاصة بهم، أحد الأسباب الجيدة هو أنه من خلال إدراجك في قائمة (Twitter) الخاصة بك، فإنك تضمن عرض تغريداتك للأشخاص الذين اشتركوا في القائمة مما يساعدك على اكتساب الظهور.

7. قائمة الناس من الأحداث:

إذا كنت ذاهباً إلى حدث أو حضرته في الماضي أضف الأشخاص المرتبطين بالحدث إلى قائمة (Twitter)، يتيح لك ذلك مواصلة بناء علاقات مع جهات الاتصال هذه بعد انتهاء الحدث ممّا يسهل التواصل معهم في المستقبل.

8. ضع قائمة بمنافسيك:

يجب أن تشاهد دائماً ما يغرده منافسوك إذا كنت تريد حقاً التخلص منه على (Twitter)، هذا لا يعني أنك بحاجة إلى متابعتهم، ضع منافسيك على قائمة (Twitter) واجعل القائمة خاصة.

9. قائمة الأشخاص من محادثات تويتر:

إذا شاركت في محادثات (Twitter) فأنت تعلم مدى سرعة وتيرة هذه المناقشات، تمتلئ محادثات (Twitter) بأشخاص رائعين يشاركون بشكل كبير، لذا ضعهم في قائمة إضافة المستخدمين والمشرفين والضيوف من المناقشة.

10. قم بتحميل قائمتك إلى Flipboard:

تتيح لك قوائم (Twitter) تجميع مستخدمي Twitter بناءاً على اهتمامات معينة، يمكنك بعد ذلك تحميل هذه القوائم إلى (Flipboard) ممًا يتيح لك متابعة التغريدات مع محادثات Flipboard.

المصدر
How to Use Twitter Lists to Follow Thousands (and Appear Superhuman)How to Set Up and Use Twitter Lists: 9 Great IdeasThe Complete Guide To Using Twitter Lists Like a ProHow to create and use Twitter’s new and improved lists

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى