التسويق عبر التواصل الاجتماعيالتقنية

نصائح حول كيفية الكتابة على وسائل التواصل الاجتماعي

اقرأ في هذا المقال
  • 7 نصائح للكتابة على وسائل الاعلام الاجتماعية

7 نصائح للكتابة على وسائل الاعلام الاجتماعية:

إن الكتابة الجيدة تجذب أنظار متابعينك، بغض النظرعن مستواك الحالي من الخبرة أو المهارات مع وجود القليل من الوضوح في كتابتك، يمكنك جعل القارئ يشعر بشيء ما، أو يقوم بعمل ما، أو يكون أكثر اطّلاعًا من قبل.


أولاً: اكتب بشكل مباشر ومتواصل دون التحرير

قم فقط بكتابة أي شيء في رأسك دون ترك لوحة المفاتيح، ما عليك سوى الحفاظ على كتابة أصابعك، والنظر إلى لوحة المفاتيح وليس الشاشة، أي شارك ما في عقلك.


يعني اكتب دون بنية جملة أو الانتباه إلى الهجاء أو حتى الترقيم والتحريك، تقوم بذلك للحصول على مواضيع والتحرير يأتي لاحقاً، هذه تمرينات دماغية وليست عملية تكوين نظرة صحيحة.


ادفع الأشياء الموجودة في رأسك إلى الصفحة ثم قم بإجراء تعديلات 4 أو 5 أو 6 أو 7 مرات في وقت لاحق.

ثانياً: الكتابة لطلاب الصف الثامن

تخيل نفسك تقوم بالكتابة لطلاب الصف الثامن، وذلك ليس لأنهم غير أذكياء، بل لأنه يجبرك على الكتابة بوضوح والتخلّي عن المصطلحات التي لمجرد مقل العيون انتهت.

ثالثاً: اكتب للقارئ

لأن لا أحد يهتم بما تفعله أنت (أو أنا)، يهتم القراء فقط بما يمكنهم الحصول عليه. اكتب من وجهة نظر القارئ، اجعله البطل.

رابعاً: اكتب لهدف محدد

واكتب هذا الغرض في الجزء العلوي من المسودة. حتى تحافظ على الهدف في عقلك أثناء الكتابة. بالنسبة للبريد الإلكتروني، نشر المدونة، الورقة البيضاء، وبالطبع لأي منشورعلى وسائل التواصل الاجتماعي (كن واضحًا بشأن الهدف) من خلال معرفة:


  • ما الإجراء الذي تريد أن يتخذه القارئ؟

  • انقر فوق زر الشراء أو الاتصال أو اتصل بنا؟

  • أو ربما تريد فقط أن يشعروا بطريقة معينة بالعطف، النعيم؟


    إلا إذا كنت ترغب في بيع الأشياء الخاصة بك. الوسائل الاجتماعية عادة ما تكون عن طريق أسلوب بيع أعلى. وفرصة لبناء وإظهار ومشاركة علامتك التجارية. ومع ذلك، اكتب لغرض رفع الإشارة مهلا، لا تنسَ حذف تذكير الغرض في الجزء العلوي من مسودتك.

خامساً: اكتب لجعل القارئ يشعر بالنجاح

قيادة القارئ أسفل الصفحة، عن طريق تقسيم رسالتك الى فقرات قصيرة، جمل قصيرة، خطوط الانتقال وبعض العناصر الغامقة، أيضًا. هذا يساعدهم على الشعور بسلسلة من النجاحات أثناء تنقلهم إلى أسفل الصفحة. كلما قرأوا، زاد فهمهم.

سادساً: الكتابة مع التركيز الشديد

حدد جزءًا صغيرًا للكتابة مثلاً (أقوم بذلك الآن لهذا القسم الفردي) قم بتعيين مؤقت لذلك، بحيث يمكنك سماع الانتقال من علامة التجزئة إلى علامة التجزئة، اكتب كما ذكرنا في النقطة الأولى بدون تحرير في البداية.

سابعاً: استخدم الصور لتحسين الكلمات

الصور تعزز الكلمات. هذه الصورة التي تضعها يجب أن تدور حول الكلمات.


المصدر
hootsuitebufferobelismedia

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى