التقنيةهواتف ذكية

هل من الآمن شحن الهاتف المحمول طوال الليل؟

اقرأ في هذا المقال
  • هل شحن الهاتف المحمول لوقت طويل يشكل خطر؟
  • كيفية قياس عمر بطارية الهواتف المحمولة
  • متى يجب عليك شحن هاتفك؟
  • هل يجب نفاذ البطارية الهاتف لإعادة شحنها؟

أحد الأسئلة التي لا يزال الناس يطرحونها حول هواتفهم الذكية هو البطارية. إنهم يتساءلون عمّا إذا كان شحن الهاتف طوال الليل سيؤدي إلى تلف البطارية، وما إذا كان ينبغي عليهم ترك البطارية تستنزف تمامًا قبل إعادة شحنها، وما إذا كان من الآمن استخدامها فور إخراجها من العلبة دون شحن كامل. ولا يزال هناك الكثير من الخرافات حول بطاريات الهواتف الذكية، لذا إليك بعض الإجابات المباشرة حول هذا الموضوع.


يختلف كل هاتف ذكي عن الآخر. إذا كنت مهتمًا حقًا بالطريقة التي تشحن بها هاتفك، فإن أفضل خيار لك هو قراءة دليل المستخدم المرفق به. يقدم كل مصنع (بما في ذلك Samsung و أبل و قوقل و Motorola والعديد من الشركات الأخرى) إرشادات محددة لشحن جهازك للحفاظ على أطول عمر ممكن للبطارية.

هل شحن الهاتف المحمول لوقت طويل يشكل خطر؟

باختصار، نعم يمكن ترك هاتفك متصلاً طوال الليل. هواتف اليوم ذكية بما يكفي لتترك موصولة بالكهرباء طوال الليل دون الإضرار بالبطارية. فقد أصبح لديهم حماية إضافية على الرقائق وفي البرنامج الذي يوقف عملية الشحن عندما تصل البطارية إلى 100 في المائة، حتى لو كانت لا تزال موصولة بالكهرباء. حيث يمكن القيام بتوصيلها قبل الذهاب إلى السرير أو ضعها على لوحة الشحن اللاسلكي. وسوف يكون هاتفك المحمول على ما يرام.

كيفية قياس عمر بطارية الهواتف المحمولة:

يجب أن تدوم بطاريتك ما دام لديك الهاتف الذكي. باستثناء عيوب الشركة المصنعة أو أي رعاية أخرى غير مصرح بها، حيث أن قياس عمر بطاريات الهواتف المحمولة في دورات الشحن وليس عدد السنوات. فدورة الشحن هي عندما تقوم بتفريغ ما يصل إلى 100 بالمائة من السعة.


فعلى سبيل المثال، إذا كان هاتفك بنسبة 70 بالمائة، فأنت تستخدم 30 بالمائة (أنت الآن عند 40 بالمائة) اليوم، وتقوم بشحنه مرة أخرى حتى 70 بالمائة غدًا، ثم استخدام 30 بالمائة من الشحن مرة أخرى غدًا، وهذا شحنة واحدة دورة. ومع ذلك، فأنت تقسم نسبة الـ 30 في المائة التي تستخدمها، ولكن بمجرد إعادة شحن 30 في المائة على الهاتف، فهذه دورة.


ومتوسط ​​بطارية الهاتف الذكي اليوم، جديد تمامًا، حيث يحتوي على 300-500 دورة شحن متاحة قبل أن يبدأ أداء البطارية في التدهور. لذا إذا كنت تقوم بشحنه بشكل معقول، فيجب أن يكون لديك عمر بطارية طويل جيد للعمل معه.

متى يجب عليك شحن هاتفك؟

على الرغم من التحذيرات الرهيبة عندما كانت الهواتف المحمولة جديدة نسبيا في الأسواق، فلن تحتاج إلى شحن هاتفك الذكي الجديد فور إخراجه من الصندوق بعد الآن. حيث يتم شحن هاتفك الذكي الجديد بأقل قدر من الطاقة في البطارية، ولن يؤثر استخدامه على عمر البطارية على المدى الطويل. والسبب الوحيد وراء اقتراح بعض الشركات المصنعة لشحن هاتفك بالكامل قبل استخدامه هو ترك انطباع أول جيد.


فبعد كل شيء بحلول الوقت الذي تحصل فيه على الهاتف، فقد يحتوي على بطارية بنسبة 10 أو 15 في المائة فقط ولن يستمر طويلاً على الإطلاق أثناء إعداده وتنزيل التطبيقات. ويريد المصنعون التأكد من حصولك على مقابل لما دفعته، وهو هاتف ذكي يعمل بكامل طاقته منذ البداية. ويمكن الانتظار حتى يصل إلى الصفر أثناء إعداده، أو يمكن شحنه حتى 100 في المائة فور إخراجه من الصندوق. الأمر متروك لك.

هل يجب نفاذ البطارية الهاتف لإعادة شحنها؟

لا تحتاج بطاريتك إلى الانخفاض إلى صفر بالمائة قبل إعادة شحنها. فقد كانت الهواتف المحمولة القديمة تحتوي على بطاريات من النيكل والكادميوم، والتي كان أداؤها أفضل إذا تركتها فارغة قبل إعادة شحنها. ولكن اليوم تستخدم الهواتف الذكية اليوم بطاريات الليثيوم أيون، والتي يمكن شحنها بغض النظر عن النسبة المئوية للطاقة غير المستخدمة المتبقية.


حيث يقول بعض الخبراء إنه لا يجب أبدًا ترك بطارية ليثيوم أيون تستنزف تمامًا لأنها يمكن أن تتلف البطارية بشكل أسرع من المعتاد. لذا يمكن شحن هاتفك متى احتجت إلى ذلك، وسوف تكون البطارية على ما يرام. كما يضع المصنعون قيودًا على الأجهزة وأجهزة الشحن والأسلاك، حتى لا يتم الشحن بسرعة كبيرة وتتلف البطارية. لذا يجب أن تحاول دائمًا استخدام السلك المرفق بهاتفك أو استخدام بديل أصلي عند شحن جهازك لتجنب إتلافه.

المصدر
Is It Safe to Charge a Cell Phone Overnight?Is it safe to charge my phone overnight? Top tips to extend battery lifeYes, it's safe to leave your smartphone plugged into the charger overnightCharging Your Phone Overnight

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى