الجغرافيامدن أثرية

ما هي المدن الأكثر زيارة في الأرجنتين؟

اقرأ في هذا المقال
  • أهم مدن الأرجننين

أهم مدن الأرجنتين:

 

بويرتو جواسيو:

 

بويرتو إجوازو هي المدينة الصغيرة التي تستضيف واحدة من أروع العجائب الطبيعية في العالم، وهي شلالات إجوازو، حيث تقع الشلالات على طول نهر إجوازو على جانبي البرازيل والأرجنتين، كما توفر المدينة بيوتًا ومنتجعات صحية ممتازة، جنبًا إلى جنب مع القوة للشلالات.

 

ماريه ديل بلاتا:

 

تعتبر مار ديل بلاتا أكبر مدينة منتجع شاطئي في البلاد، وهي وجهة العطلات المفضلة للأرستقراطية الأرجنتينية وغيرهم من اللاعبين الكبار، ففي الصيف يتدفق إليها الملايين من السياح، ومع ذلك فإنه خلال الموسم المنخفض تسير المدينة بوتيرة أبطأ بكثير وتصبح أكثر استرخاءً.

 

بويرتو مادرين:

 

تشتهر هذه المدينة بأنها البوابة الرئيسية إلى (Península Valdés)، وتقع على ضفة (Golfo Nuevo)، كما أنها وجهة صيفية شهيرة أخرى للأرجنتينيين؛ وذلك نظراً لكثرة شواطئها الجميلة، إلى جانب ذلك فقد يكمن السر في سحر المدينة، وقد انتشرت السياحة مؤخرًا في هذه المدينة، حيث شهدت المدينة نموًا سريعًا على مدار السنوات القليلة الماضية.

 

إل كالافاتي:

 

اعتادت هذه المدينة أن تكون مدينة هادئة في منطقة معزولة من باتاغونيا، لكن قربها من منتزه لوس جلاسياريس الوطني جعلها وجهة سياحية مزدحمة، حيث تقع هذه المدينة في مقاطعة سانتا كروز بالأرجنتين، وهي نقطة الانطلاق للرحلات السياحية إلى نهر بيريتو مورينو الجليدي الشهير.

 

سالتا:

 

تقع مدينة سالتا في وادي ليرما في شمال غرب الأرجنتين، حيث إنها كانت محاطة بكل من الوديان الخصبة والأودية وهضبة (La Puna) المهجورة، كما أنها موطن لأفضل العمارة الاستعمارية المحفوظة في البلاد.

 

روزاريا:

 

روزاريو هي مدينة صاعدة على ضفاف نهر ريو بارانا، على طول النهر الملون بالشاي، توجد ممرات خشبية وبارات ومطاعم تقدم مجموعة كبيرة من أطباق المأكولات البحرية، كما تشتهر روزاريو بكونها مسقط رأس كل من تشي جيفارا وليونيل ميسي.

 

لا أنجوستورا:

 

تُعرف فيلا لا أنجوستورا والمنطقة المحيطة الملقبة بحديقة باتاغونيا، بأنها واحدة من أجمل أجزاء منطقة البحيرة، حيث تقع فيلا لا أنجوستورا على الشاطئ الشمالي الغربي لبحيرة ناهويل هوابي شمال باريلوش، وتضم مجموعة صغيرة من الفنادق الرائعة وموقع خاص بها، كما تحظى المنطقة بشعبية في أشهر الشتاء للتزلج القريب، حيث تنبض بالحياة في الصيف، كما أنها تعد وجهة مفضلة للمشي لمسافات طويلة في غابة (Los Arrayenes) والأنشطة الخارجية الأخرى، كما يوجد فيها أيضًا بعض ملاعب الجولف بالجوار.

المصدر
كتاب "الموجز فى علم الأثار" للمؤلف الدكتور علي حسنكتاب"علم الآثار بين النظرية والتطبيق" للمؤلف عاصم محمد رزعبد الفتاح مصطفى غنيمة-كتاب المتاحف والمعارض والقصوركتاب تحف مختارة من المتاحف الأثرية للمؤلف للمؤلف أحمد عبد الرزاق وهبة يوسف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى