الجغرافياتسمية الدول

سبب تسمية الأرجنتين

اقرأ في هذا المقال
  • دولة الأرجنتين.
  • أصل تسمية الأرجنتين.

دولة الأرجنتين:

تقع دولة الأرجنتين في جنوب قارّة أمريكا الجنوبيّة. وتُعدّ ثامن أكبر دولة من حيث المساحة علی مستوی العالم. كما تُعدّ “مدينة بوينس آيرس” عاصمتها وأكبر المُدن فيها. ويُقال بأنّ المُستكشفين الأوروبيّين هم أوّل من اكتشفوا جمهوريّة الأرجنتين. ويُعتبر الإسبان أوّل من استقرّ فيها. ويُعتبر “جبل أكو نكاغوا” أعلی قمّة فيها، حيث يبلغ طوله 6.956 متر


وفي عام 1816 للميلاد، أعلنت جمهوريّة الأرجنتين استقلالها عن إسبانيا. وتُعدّ “اللغة الإسبانيّة” اللغة الرسميّة في البلاد، بالإضافة إلی اللغة الإيطاليّة، الفرنسيّة، الألمانيّة، الإنجليزيّة. وتشترك جمهوريّة الأرجنتين في حدودها مع الباراغواي، بوليفيا، تشيلي، الأوروغواي والبرازيل. وتُعتبر الدّيانة “الرومانيّة الكاثوليكيّة” الدّيانة الرسميّة في الأرجنتين.

أصل تسمية الأرجنتين:

اِسم الأرجنتين مُشتقّ مِن الكلمة اللاتينيّة “أرجنتيوم” وتُعني الفضَّة. وسُمِيَتْ المَنطِقة بهذا الاسم؛ لأنَّها كانت تحتوي على جِبال مِن الفضَّة. وأوَّل استخدام لكلمة الأرجنتين في عام 1602 للميلاد، في قصيدة للشّاعر “مارتن ديل باركو”. وفي عام 1826 للميلاد، تمَّ استخدام اِسم “أمَّة الأرجنتين وجمهوريّة الأرجنتين”. وفي عام 1853 للميلاد تحوَّل الاسم إلى اتّحاد الأرجنتين. وبعد ذلك تحوَّل الاِسم إلى جمهوريّة الأرجنتين في عام 1860 للميلاد.

المصدر
صفحة الأرجنتين في خريطة الشارع المفتوحة.صفحة الأرجنتين في ميوزك برينز.صفحة الأرجنتين في GEO NAMES ID.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى