الجغرافياجُزر حول العالممدن سياحية

جزيرة كريت

اقرأ في هذا المقال
  • التعريف بجزيرة كريت
  • أشهر الأماكن السياحية فيها

التعريف بجزيرة كريت:

تُعدّ من أكبر الجُزر اليونانية، وتطلُّ على بحر إيجه، وتوجد فيها سلسلة جبلية وأعلى قمَّة فيها “قمة بيسلوريتيس”، ويبلغ اِرتفاعها 2456 متر فوق مستوى سطح الأرض، وتنتشر فيها أراضي الكرمة والزيتون، وتُزرع فيها التبغ والذُرة.

وتتميز الجزبرة بموقعها الاستراتيجي التي جعل لها مكانة بين الجُزر اليونانية الأُخرى؛ نظراً لقربها من قارة آسيا وأوروبا، وتستقطب الجزيرة الكثير من السيّاح، وتضم الكثير من الفنادق التي تتمتَّع إطلالة ساحرة على المناظر الطبيعية والبحر.

أشهر الأماكن السياحية فيها:

  • مدينة ريثمنون القديمة:
    تُعدّ من أشهر الأماكن السياحيّة في الجزيرة، وتُعتبر المكان الأمثل لمحبِّي التجوّل في شوارعها الضيقة ومبانيها الرائعة والتعرّف على الآثار القديمة الموجودة فيها، والمرور بأسواقها والجلوس في مقاهيها ومطاعمها.

  • وادي ساماريا:
    تُعتبر من أجمل الأماكن في اليونان، وهي حديقة وطنية تُعتبر من أجمل الحدائق في أوروبا، وتحتوي على العديد من الممرَّات والشلالات والمناظر الطبيعية والمنحدرات التي تجذب السيّاح إليها من مختلف أنحاء العالم.

  • شواطئ نيكولاس:
    تُعتبر من أشهر الوجهات السياحية في الجزيرة، وهي مكان رائع للاسترخاء والرومانسية والهدوء.

  • مدينة أغيوس نيكولاس:
    تقع شرق جزيرة كريت على خليج ميرابلو، وتمتاز بمناظرها الساحلية الساحرة، وتضم بحيرة “فوليسميني”، وفيها العديد من المقاهي والمطاعم، بالإضافة إلى الجلسات الرائعة التي تُطلُّ على البحيرة.

المصدر
صفحة جزيرة كريت في خريطة الشارع المفتوحةصفحة جزيرة كريت في ميوزك برينزصفحة جزيرة كريت في Geo Names Id

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى