الجغرافيادول العالممدن سياحية

جمهورية النمسا

اقرأ في هذا المقال
  • التعريف بجمهوريّة النمسا.
  • أهم الأماكن السياحيّة فيها.
  • أشهر الأكلات في جمهوريّة النمسا.
  • ما لا تعرفه عن النمسا.

التعريف بجمهوريّة النمسا:

تقع جمهوريّة النمسا في قارّة أوروبا، وتحديداً في منطقة الألب الشرقيّة، وتُعتبر النمسا رائدة في الثّقافة والأدب والعلوم، وكما تُعتبر من أغنی دول العالم، وتعتمد الدّولة في اقتصادها علی استخراج المعادن، كـَالفضّة، والحديد، والفحم الحجريّ، والنّحاس.

كما تعتمد النمسا في اقتصادها علی الصّناعة، كـَالصناعات المعدنيّة، والكيميائيّة، وصِناعة الخشب، وأعلنت النمسا استقلالها في عام 1955 للميلاد، وانضمّت إلی الاتّحاد الأوروبيّ بعد استقلالها مُباشرة، ويُعدّ “اليورو” العُملة المُستخدمة فيها، ويتمّ اختيار رئيس الدّولة في النمسا من خِلال الانتخاب المُباشر، وتدوم ولايته لمُدّة 6 سنوات.

وتشترك النمسا في حدودها مع ألمانيا، إيطاليا، المجر، سلوفينيا، ليختنشتاين، وسويسرا، وتتنوّع التضاريس في الدّولة، حيث يوجد فيها سلسلة جِبال الألب المُغطّاة بالثُّلوج، بالإضافة إلی السّهول والتِّلال، ويُعتبر “جبل جرو سجلوكنر” أعلی قمّة فيها، حيث يصل ارتفاعه إلی حوالي 3797 متر.

وتضمّ النمسا العديد من البُحيرات، كـَبُحيرة نويسيدلر وكونستانس، ويمرّ من خِلالها “نهر الدّانوب” ويُعتبر أطول الأنهار فيها، حيث يبلغ طوله 350 كيلومتر، ويُعدّ نظام الحُكم في النمسا “جمهوريّ فيدراليّ برلمانيّ”، وتُعدّ “مدينة فيينا” عاصمتها وأكبر المُدن فيها، وتُعتبر “الدّيانة المسيحيّة” الدّيانة الرسميّة في البلاد، ثمّ يليها الدّيانة الإسلاميّة.

وتلعب السّياحة دوراً مهمّاً في اقتصاد النمسا، حيث تحتوي علی العديد من المناظر الطبيعيّة، كـَالمساحات الخضراء، والغابات، والبُحيرات الطبيعيّة، والقمم المُغطّاة بالثّلوج، بالإضافة إلی القصور التاريخيّة، والأماكن الأثريّة، والمتاحف، والمسارح، وصالات العرض، والأبراج.

ويُمكنك زيارة جمهوريّة النمسا والتجوّل فيها، واستكشاف معالمها التاريخيّة والأثريّة والسياحيّة، ويُمكنك الذّهاب إلی أسواقها الشعبيّة، وشراء كلّ ما تحتاجه منها، ويُمكنك أيضاً الذّهاب إلی المقاهي والمطاعم المُنتشرة فيها، وتذوّق أشهی المأكولات المحليّة، ولا تنسی التقاط العديد من الصّور التذكاريّة للدّولة.

أهم الأماكن السياحيّة فيها:

السّياحة في النمسا:

تُعتبر فيينا عاصمة النمسا وأكبر مدينة فيها، وتُعتبر مركزاً عالمياً للأدب والموسيقى والفنون المختلفة، وتتميز بغِناها الثقافي والفني، وتتميز أيضاً بمناخها “بارداً في الصيف، دافئاً في الشتاء”، تضم الكثير من المتاحف والقصور الضحمة والشوراع القديمة والكنائس الأثرية، تستضيف المدينة العديد من الأنشطة والفعاليات الدولية ومن أبرزها احتفال”life ball”، يُقام سنوياً لدعم مرضى الإيدز.

السّياحة في زيلامسي:

تقع مدينة زيلامسي في النمسا، بالقُرب من بحيرة زيل الشهيرة وجبال الألب السّاحرة؛ وهذا ما جعلها من معالم الجّذب السياحّي في النمسا، حيث تتميّز بطبيعتها الخلّابة ومعالمها المميّزة، الّتي يأتي إليها العديد من المشاهير وأثرياء العالم لقضاء إجازاتهم وعُطلاتهم السنويّة.

السّياحة في لينز:

تقع مدينة لينز في النمسا بالقرب من نهر الدانوب، وتُعتبر ثالث أكبر مدينة فيها، كما تُعتبر من أكثر المدن المشهورة بالتسوّق؛ نظراً لانتشار العديد من الأسواق، والمحلّات التجاريّة، والماركات العالميّة فيها بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي، وسُمّيت “المدينة السّاهرة”؛ نظراً لازدحام شوارعها ليلاً، فتُعدّ المدينة التي لا تنام.

جزيرة ميرنسل:

تُعدّ جزيرة ميرنسل من أهم وأكبر الجُزر السياحيّة العائمة في النمسا، أكثر ما يميّزها أنّ هذه الجزيرة صناعيّة بالكامل، تمَّ استخدام الفولاذ في صناعتها، بالإضافة إلى الزُّجاج، توجد هذه الجزيرة في نهر المر، وتُعتبر حلقة وصل بين مدينة النمسا ونهر المر.

السّياحة في سالزبورغ:

تُعتبر مدينة سالزبورغ من أجمل المُدن في النمسا، وكما تُعتبر رابع أكبر مدينة فيها، وتتميّز المدينة بمعالمها السياحيّة ، وعماراتها التاريخية القديمة، وتضم العديد من الاماكن السياحيّة، والمناظر الطبيعيّة السّاحرة، ويُحيط فيها جِبال الالب، ويُمكنك زيارتها واكتشافها عن قُرب.

السّياحة في كابرون:

تُعدّ كابرون من أجمل الأماكن السياحيّة في النمسا، وتتميّز بقُربها من جِبال الالب الشّهيرة، وتوفّر في فصل الشتاء أماكن مخصصة للتزلّج، أمّا في فصل الصّيف فيُمكنك زيارتهة، والتجوّل بين أنهارها وبُحيراتها، وتسلّق جِبال الألب السّاحرة. 

السّياحة في انسبروك:

تُعدّ انسبروك إحدى أجمل المُدن في النمسا، حيث تضمّ العديد من الآثار والمتاحف، بالإضافة إلى الأسواق والمطاعم والمقاهي الجميلة، كما تضمّ المدينة العديد من المعالم السياحيّة كـَالقصر الإمبراطوري، وحديقة الحيوانات وغيرها، ويُمكنك زيارتها واكتشافها عن قُرب، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة في المدينة.

أشهر الأكلات في جمهوريّة النمسا:

  • شريحة وينر: يُعتبر من أكثر الأكلات المشهورة في النمسا، تتكون من لحم العجل، البطاطا المتبلة بالبقدونس، وسلطة الخيار.

  • تافيلشبيتز: يُعتبر الطبق الوطني في النمسا، ومن أكثر الأكلات الشعبية فيها، يتكون من لحم البقر، الخضروات المختلفة، التوابل، ويُقدم مع الفجل والبطاطس المشويّة.

  • الزلابية: تُعتبر الطبق الأساسي في الكثير من البلدان الأوروبية، ويتكون من الخبز، البطاطا، اللحوم المختلفة، السميد.

  • كايزر شمارين: يُعتبر من أكثر الحلويات شهرة في النمسا، يُطلق عليه بالكثير من الدول “كريب”، يتم حشوها بالمربى، الشوكولاته، زبدة اللوتس وغيرها.

ما لا تعرفه عن النمسا:

  • ربع سكان النمسا يعيشون في مدينة فيينا.

  • شلالات “كريمل” هي أطول شلالات في أوروبا، يبلغ طولها 380 متر.

  • أضخم حجر زمرد موجود في متحف النمسا، يبلغ وزنه 2860 قيراط.
  • نُعتبر الموسيقى في فيينا أسلوب حياة، وتسمى فيينا “عاصمة الموسيقى”.

  • تُعتبر دار الأوبرا في فيينا من أهم دور الأوبرا في العاصمة.

  • تُقام في مدينة فيينا أكثر من 450 حفلة رقص كل عام.

المصدر
صفحة النمسا في خريطة الشارع المفتوحة.صفحة النمسا في ميوزك برينز.صفحة النمسا في GEO NAMES ID.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى