الجغرافيادول العالممدن سياحية

جمهورية الهند

اقرأ في هذا المقال
  • التعريف بجمهوريّة الهند.
  • أهم الأماكن السياحيّة فيها.
  • أشهر الأكلات في جمهوريّة الهند.
  • ما لا تعرفه عن جمهوريّة الهند.

التعريف بجمهوريّة الهند:

تقع جمهوريّة الهند في جنوب آسيا، وتشترك في حدودها مع الباكستان، نيبال، الصين، بوتان، بنغلاديش، وميانمار، وتُطلّ علی خليج بنغال وبحر العرب، وكانت الهند تُسمّی قديماً “بهارات”؛ نظراً للتّوابل الهنديّة المشهورة فيها، والّتي تُعتبر رمزاً من رموز الهند.

وتُعدّ “مدينة نيودلهي” عاصمتها، ومدينة “مومباي” أكبر المُدن فيها، وكما تُعدّ “الروبيّة الهنديّة” العُملة المُستخدمة فيها، وتتميّز جمهوريّة الهند بتنوّع تضاريسها، حيث يوجد فيها جِبال الهيمالايا، وسهل الغانغ الهنديّ، ونهر الغانغ، ونهر إندوس، ونهر برامابوترا، بالإضافة إلی منطقة الهضبة.

وتحتلّ جمهوريّة الهند المركز الثّاني في العالم، من حيث عدد السّكّان، ويوجد في الهند العديد من الجنسيّات والأعراق المُختلفة، وهي آريان، دارمنيديان، والمنغولويد، وتُعتبر “الدّيانة الهندوسيّة” الدّيانة الرسميّة في البلاد، بالإضافة إلی الأقليّات الإسلاميّة، والمسيحيّة، والبوذيّة، والسيخ، والجاين، واللادينيّة.

وتُعتبر “اللغة الهنديّة” اللغة الرسميّة في الهند، بالإضافة إلی اللغة الإنجليزيّة، والتاميليّة، والعديد من اللغات الأُخری، وتلعب الزّراعة دوراً مهمّاً في اقتصاد الهند، حيث تعتمد الجمهوريّة الهنديّة علی زِراعة الأرز، البذور الزيتيّة، القمح، القطن، بالإضافة إلی الشّاي، الجوت، قصب السّكَّر، العدس، والبصل، وأيضاً تربيَة الدّواجن، والأغنام، والسّمك، والماعز.

وكما تلعب الصّناعة دوراً مهمّاً في اقتصاد المدينة، حيث يعمل حوالي 22% من سكّان الهند في الصّناعة، ومن أشهر الصّناعات في الهند: صناعة المنسوجات، المواد الغذائيّة، تجهيز الأغذيَة، المواد الصّلبة، ومُعدّات النّقل، بالإضافة إلی البترول، والإسمنت، والتعدين، والآلآت، والبرمجيّات، والأدويَة.

وتلعب الصّناعة أيضاً دوراً مهمّاً في اقتصاد المدينة، حيث تضمّ جمهوريّة الهند العديد من الأماكن التاريخيّة، والدينيّة، بالإضافة إلی التِّلال والشّواطئ، وتستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم، ومن أشهر الوجهات السياحيّة فيها: ولاية كيرلا، ولاية غوا، ولاية راجستان، ولاية البنجاب، ولاية هيماتشال براديش.

ويُمكنك زيارة جمهوريّة الهند والتجوّل فيها، واستكشاف معالمها التاريخيّة والأثريّة والسياحيّة، ويُمكنك الذّهاب إلی أسواقها الشعبيّة، وشراء كلّ ما تحتاجه منها، ويُمكنك أيضاً الذّهاب إلی المقاهي والمطاعم المُنتشرة فيها، وتذوّق أشهی المأكولات المحليّة، ولا تنسی التقاط العديد من الصّور التذكاريّة للدّولة.

أهم الأماكن السياحيّة فيها:

السّياحة في نيودلهي:

تقع مدينة نيودلهي في الهند على ضفّة نهر يامونا، وتُعدّ عاصمتها وثاني أكبر مدينة فيها بعد بومباي، وتُعرف بأنها من مدن العالم الأولى في المجالات التجاريّة، والاقتصاديّة، والفنيّة، والترفيهيّة، والتعليميّة، والإعلاميّة، والماليّة، والسياحيّة، بالإضافة إلى مجال البحث العلمّي والأعمال والأزياء والمواصلات.

السّياحة في فاراناسي:

تقع مدينة فاراناسي في الهند على ضفّة نهر الغانغ، حيث ترتبط المدينة ارتباطاً وثيقاً بالنّهر، وتُعتبر فاراناسي مركزاً دينيّاً وثقافيّاً منذ الآلآف السنين، وتشتهر فاراناسي بوجود العديد من الأديرة، والمعابد، والقصور، والمدرّجات، حيث قاموا الهندوس بتشييد درج على ضفّة نهر الغانغ واسمه “غاتس”، ويُعتبر خاص بالاستحمام قبل أداء الصلوات، حيث تُسمّى فاراناسي أيضاً “مدينة المعابد، مدينة الأضواء، مدينة الهند المقدّسة”.

السّياحة في غوا:

تقع مدينة غوا في الهند، وتُعتبر المدينة من أجمل الوجهات السياحيّة في الهند، وتتميّز بمناخها الحارّ على مدار العام؛ نظراً لوقوعها على خطِّ الإستواء، ويوجد العديد من الأدلَّة الّتي تؤكد على وجود بشر فيها منذ حوالي 30000 عام، كَالنقوش الحجريّة العملات والفؤوس الحجريّة والأواني النحاسيّة.

السّياحة في بنجلور:

تُعتبر بنجلور من أهمّ المُدن السياحيّة في الهند، حيث تقع في ولاية “كارناتاكا”، وتستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم، حيث تُعدّ من الوجهات المهمّة عند السّفر الى جمّوريّة الهند، ويُطلق عليها “الجاردن سيتي”؛ نظراً لِكثرة الأشجار الطّويلة الّتي تقع على جوانب شوارع المدينة، كما أنّها تُعدّ من أهمّ المُدن التجاريّة في الهند، وتضمّ العديد من الحدائق الرّائعة، والشّوارع القديمة، ومُجمّعات السّينما والتّرفيه.

السّياحة في كشمير:

تُعدّ كشمير إحدى أهمّ الأماكن السياحيّة في الهند، ومن أجمل الوجهات السياحيّة فيها، حيث تستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم، وخاصّة في فصل الشتاء حيث تكثر الثّلوج فيها، ويُقام فيها العديد من الألعاب الشتويّة، ويُمكنك زيارتها والتمتّع بقضاء أجمل الأوقات فيها، ولا تنسی التقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

السّياحة في كيرلا:

تُعدّ كيرلا من أجمل الأماكن السياحيّة في الهند، وتتميّز كيرلا بإطلالتها السّاحرة على بحر العرب، والمحيط الهندي، ممّا جعل منها وجهة مهمّة من الوجهات السياحيّة في الهند، وتتميّز بجمالها الطبيعي الخلّاب، حيث تنتشر فيها الغابات الاستوائيّة، والقنوات المائيّة، والجِبال، ويُمكنك زيارتها والتمتّع بقضاء أجمل الأوقات فيها، ولا تنسی التقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

أشهر الأكلات في جمهوريّة الهند:

  • البرياني الهندّي:
    يُعتبر البرياني من أشهر الأكلات الهنديّة في العالم وأثرها انتشاراً، ويتّسم البرياني بدسامته، حيث يتكوّن من اللحم أو الدّجاج، الأرز، البهارات الهنديّة، الخضراوات المختلفة، ومن المعروف أنّ البهارات الهنديّة لها مذاق قوي وحارّ يختلف عن جميع البهارات في العالم.
  • الدال الهندّي:
    تُشبه إلى حد كبير شوربة العدس المُتعارف عليها في الوطن العربي، وتتميّز هذه الشوربة بالتوابل الهنديّة التي تُعطي لها طعم مميّز، ويتميّز الحساء بفوائده الصحيّة، حيث يحتوي على الفيتامينات، البروتينات، الفسفور، الحديد، والألياف، ويُعتبر من الأطباق الجديرة بالتجربة والتذوّق.
  • الروغان جوش:
    يُعدّ من أشهر الأكلات في الهند، وإذا كنت من محبّي الأكل الحارّ، فيُعتبر الروغان جوش الأفضل، ويرجع أصله إلى منطقة كشمير الهنديّة، ويتكوّن من لحم الغنم مع صوص الفلفل الحارّ.
  • الجاليبي:
    تُعتبر من أشهر الحلويات الهنديّة؛ نظراً للونها الذهبي وشكلها الجذّاب ومذاقها الرائع، وتتكوّن من الماء، الطَّحين، الخميرة، ويتمّ قليها في الزيت، ويُمكنك تذوّقها والاستمتاع بطعمها الرائع.
  • السمبوسة الهنديّة:
    تُعتبر من أشهر الأكلات الهنديّة في العالم، وتُعتبر نوع من أنواع المعجّنات، ويتمّ حشوّها بالدّجاج أو الخضراوات أو الجبن، بالإضافة إلى التَّوابل الهنديّة الشهيرة، ويُمكن تقديمها كَمقبِّلات، ويُمكنك تجربتها والتمتّع بطعمها الشّهي.

ما لا تعرفه عن جمهوريّة الهند:

  • في الهند تمّ اختراع نظام الأرقام، والعالِم “أريابهاتا” هو من اخترع الصّفر.

  • أعلى جسر في العالم موجود في الهند، ويُسمّى “بيلي بريديج”.

  • ربّات البيوت الهنديّة يملُكنّ حوالي 11% من الذّهب الموجود في العالم.

  • يوجد في الهند سجن مفتوح ولا يغلق أبوابه ابداً، ويُمكن للسجناء الذّهاب في إيّ وقت وأيّ مكان يريدونه.

  • تمّ اكتشاف الألماس في الهند لأول مرّة، وتحديداً في مجاري الأنهار في غولكوندا.

  • أعلى ملعب “كريكت” في العالم يقع في الهند، حيث يبلغ ارتفاعه 2444 متر فوق مستوى سطح البحر.

  • دولة الهند أوّل من اخترعت الشامبو في العالم.

  • في عام 2009 للميلاد، تمّ اكتشاف الماء على القمر بواسطة جهاز كشف هندي.

  • تُعتبر الهند أكبر دولة في إنتاج الحليب بالعالم، وأكثر دولة استهلاكاً للسّكَّر.

  • تُعتبر الهند خامس أكبر دولة في إنتاج الشاي، السّكر، القطن، التوابل، الحرير، المطّاط، والأسماك في العالم.

المصدر
صفحة جمهوريّة الهند في خريطة الشارع المفتوحة.صفحة جمهوريّة الهند في ميوزك برينز.صفحة جمهوريّة الهند في GEO NAMES ID.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى