الجغرافيادول العالممدن سياحية

جمهورية الصين الشعبية

اقرأ في هذا المقال
  • التعريف بحمهوريّة الصّين الشعبيّة.
  • أشهر الأماكن السياحيّة فيها.
  • أشهر الأكلات في جمهوريّة الصّين الشعبيّة.
  • ما لا تعرفه عن جمهوريّة الصّين الشعبيّة.

التعريف بجمهوريّة الصّين الشعبيّة:

تقع جمهوريّة الصّين في قارّة آسيا، وتتكوّن من 22 مُقاطعة، و5 مناطق ذاتيّة الحُكم، وتُعدّ مدينة بكين عاصمتها ومدينة شنغهاي أكبر المُدن فيها، وكما يُعدّ “جبل إفرست” أعلى قمّة فيها، ويُعدّ نظام الحُكم فيها شيوعي صينّي، وتُعدّ الصّين من أكبر دول العالم من حيث الكثافة السكانيّة.

وتُطلّ الصّين على سواحِل المُحيط الهندّي، وتشترك في حدودها مع الهند ودول الاتّحاد السّوفييتي والباكستان، وتُعدّ “اللغة المندرينيّة” اللغة الرسميّة فيها، وتُعتبر “يوان” العُملة المُستخدمة فيها، ويوجد فيها العديد من الدّيانات وأشهرها الدّيانة الكونفوشيوسية، والبوذيّة، والتاويّة.

وتُعدّ جمهوريّة الصّين من أكبر الدّول الصناعيّة، حيث احتلَّت المركز الأوّل في العديد من الصّناعات العالميّة، وأشهرها صناعة السّيا رات، إنتاج الفحم الحجرّي، النّفط، المواد الخام، الصّناعات المعدنيّة، وسائل التكنولوجيا، وإنتاج الكهرباء، حيث تُعتبر الصّين من أكبر دول العالم في إنتاج الطّاقة الكهربائيّة.

وتتنوّع التّضاريس في جمهوريّة الصّين، حيث يوجد فيها الجبال والسّهول والوديان، ويختلف مناخها من منطقة لأُخرى؛ نظراً لمساحتها الواسعة، ويوجد في الصّين العديد من المناظر الخلّابة؛ وهذا ما جعلها نقطة جذب سياحيّة مهمّة، تستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم.

ويوجد في جمهوريّة الصّين الشعبيّة العديد من الأماكن السيّاحيّة، الّتي تستحق أن تُكتشف وأشهرها: سور الصّين العظيم، المدينة المُحرّمة، قصر بوتالا، ميناء فيكتوريا، نهر كروزلي، برج لؤلؤة الشّرق، معبد السّماء، برج كانتون، جزيرة شاميان، وجزيرة لانتاو.

ويُمكنك زيارة جمهوريّة الصّين الشعبيّة والتجوّل فيها، واستكشاف معالمها التاريخيّة والأثريّة والسياحيّة، ويُمكنك الذّهاب إلی أسواقها الشعبيّة، وشراء كلّ ما تحتاجه منها، ويُمكنك أيضاً الذّهاب إلی المقاهي والمطاعم المُنتشرة فيها، وتذوّق أشهی المأكولات المحليّة، ولا تنسی التقاط العديد من الصّور التذكاريّة للدّولة.

أشهر الأماكن السياحيّة فيها:

السّياحة في شنغهاي:

تُعتبر مدينة شنغهاي من أجمل المُدن في الصّين، حيث تقع على السّاحل المركزّي للصّين، وتُعتبر من أكبر المُدن في الصّين، وكما تُعتبر مركزاً ماليّاً وعالميّاً، وتضمّ مدينة شنغهاي العديد من الأماكن التّي يجب عليك زيارتها، وتستقطب السيّاح من مختلف أنحاء العالم.

السّياحة في بكين:

تُعدّ مدينة بكين عاصمة الصين وأكبر مدنها، وتُعتبر من مدن العالم الأولى من النّاحية الثقافيّة والسّياسيّة، بالإضافة إلى التّعليم والمواصلات والعلوم المختلفة، كما تُعتبر مركزاً للتّعاملات المحليّة والدّوليّة في الصّين، وتضم العديد من المجمّعات الاستثماريّة والمصرفيّة، بالإضافة إلى العديد من الأماكن السياحيّة.

السّياحة في هونغ كونغ:

تقعُ مدينةُ هونغ كونغ في الصين، وتُعتبرُ منطقة ساحليّة؛ لوقوعِها على ساحل بحر الصين الجنوبي، حيثُ تقعُ بين بحرِ الصين الجنوبي ودلتا نهر اللؤلؤة، ولُقِّبت المدينة بلقب “الشرق يلتقي بالغرب”، وتتميّز المدينة باحتوائها على ناطحات السّحاب والأبراج العملاقة، كما تتميّز المدينة بتاريخها العريق.

السّياحة في كوانزو:

تُعتبر مدينة كوانزو من أجمل الأماكن السياحيّة في الصّين، وتقع على نهر اللؤلؤ، وتُعتبر ثالث أكبر المُدن في الصّين، وكما تُعتبر من المراكز الصناعيّة والتجاريّة الرّائدة في البِلاد، وتُعتبر من أشهر أماكن الجّذب السّياحي؛ نظراً لما تتمتّع فيه من مناظر طبيعيّة، وتضمّ كوانزو العديد من المعالم التاريخيّة في الصّين.

أشهر الأكلات في جمهوريّة الصّين الشعبيّة:

  • سبرينغ رولز:
    يُعدّ من أكثر الأطباق الصينيّة شهرة، تتكوّن من عجينة محشوّة بالدّجاج، والخضراوات، ويتمّ قليها في الزيت.

  • النودلز الصيني:
    يُعتبر من أبسط الوجبات الصينيّة، تتكوّن من النودلز، مرق الدجاج، اللّحوم أو الدجاج أو الأسماك، الخضراوات.

  • شوربة وان تان:
    تتكوّن من عجينة رقيقة، يتمُّ حشوها بالدَّجاج، وتُسلقُ في شوربة الدّجاج، ويتمتّعُ الطَّبق بشعبيّةٍ كبيرةٍ في الصّين.

  • ما بوه توفو:
    تُعتبر من أكثر الأطباق شعبيّةٍ، تتميّز بمذاقها الحارّ، وهي عبارة عن: جبن نباتي مصنوع من حليب الصويا، اللّحم الأحمر، البصل الأخضر، الفلفل الحار.

  • تشاو ميان:
    عبارة عن معكرونة يتمُّ حشوها بالدَّجاج، أو اللَّحم، أو الجمبري، والخضار، ويتمُّ سلقها عن طريق البخار، ومن ثمّ قليّها.

ما لا تعرفه عن جمهوريّة الصّين الشعبيّة:

  • قامت السُّلطات الصينيّة بحجب أكبر المواقع الإلكترونيّة، كاليوتيوب، وجوجل، وأيضاً حجب شبكات التّواصل الاجتماعي، مثل: فيسبوك، واتساب، تويتر، وقامت بإنشاء مواقع خاصّة بها.

  • تقطّع الصين حوالي 20 مليون شجرة كل عام؛ لتصنع أعواد الطَّعام الخاصّة بهم.

  • أنتجت الصين كميّات كبيرة من الإسمنت خلال عامين، وهذه الكميات تعادل ما أنتجته أمريكا خلال القرن العشرين بأكمله.

  • حسب إحصائيّات منظمة الصحّة العالميّة، فإنَّ التدخين يُسبب بوفاة مليون صينيٍّ سنويّاً.

  • في عام 2011 للميلاد، استهلكت الصين مليار عبوة من النودلز.

  • اللغة الصينيّة لا يوجد فيها حروف، وتُعتبر لغة صوتيّة ليس لها علاقة باليابانيّة أو الكوريّة.

المصدر
صفحة جمهوريّة الصين الشعبية في خريطة الشارع المفتوحة.صفحة جمهورية الصين في ميوزك بريننز.صفحة جمهورية الصين في Geo Names Id.
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق