الجغرافيادول العالممدن سياحية

دولة روسيا البيضاء

التعريف بدولة روسيا البيضاء:

تقع دولة روسيا البيضاء في منطقة أوروبا الشرقيّة، وتُعرَف أيضاً باِسم “بيلاروسيا”، وأعلنت روسيا البيضاء استقلالها في عام 1991 للميلاد، وتُعدّ “مدينة مينسك” عاصمتها وأكبر الدّول فيها، وتشترك في حدودها مع لاتفيا، ليتوانيا، روسيا، بولندا، أوكرانيا، وتُعدّ “دزيارزينسكايا هارا” أعلی قمّة فيها، حيث يبلغ ارتفاعها 345 متر فوق مستوی سطح البحر.

وتُعدّ “اللغة البيلاروسيّة” اللغة الرسميّة في روسيا البيضاء، بالإضافة إلی اللغة الروسيّة، والأقليّات البولنديّة والأوكرانيّة، وكما يُعدّ نظام الحُكم فيها “جمهوريّ”، ويُعتبر “الروبل البيلاروسي” العُملة المُستخدمة فيها، وكما تُعتبر “الدّيانة المسيحيّة الأرثوذكسيّة” الدّيانة الرسميّة فيها، بالإضافة إلی الدّيانة المسيحيّة الكاثوليكيّة، والمسيحيّة البروتستانيّة، والأقليّات الإسلاميّة واليهوديّة.

وتتنوّع الأعراق في دولة روسيا البيضاء، حيث يوجد فيها البيلاروسيّون، الروسيّون، البولنديّون، الأوكرانيّون، ويُعتبر “شارع الاستقلال” في العاصمة مينسك أطول شارع في البلاد، وكما تُعتبر “الحديقة النباتيّة” في مينسك ثالث أكبر حديقة في أوروبا، ومن أكثر الرّياضات شعبيّة في روسيا البيضاء “التزلّج، كُرة اليَد، كُرة الطائرة، كُرة القَدَم، هوكي الجليد، ثنائيّة التزلّج والرِّماية، المصارعة، والمُبارزة”.

وتعتمد روسيا البيضاء في اقتصادها علی القِطاع الزراعيّ، كـَزِراعة الجاودار، القمح، البطاطا، الشوفان، القنب، الكتان، وكما تعتمد في اقتصادها علی الموارد الطبيعيّة، كـَالطين، الرّمل، الطباشير، الحجر الجيري، الجرانيت، الغاز، النّفط، والخشب، وتعتمد في اقتصادها أيضاً علی الصّناعة، كـَصناعة الجرافات، الشاحنات، الجرارات، آلات الحفر، الألياف الصناعيّة، آلات الكهرباء، المنسوجات، والأسمدة.

وتلعب السّياحة دوراً مهمّاً في اقتصاد روسيا البيضاء، حيث يوجد فيها العديد من الأماكن التاريخيّة، والأثريّة، والسياحيّة، بالإضافة إلی العديد من المنتجعات، والفنادق، والحدائق، والمُنتزهات، وتستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم؛ للتمتّع بمناظرها الخلّابة.

ويُمكنك زيارة روسيا البيضاء والتجوّل فيها، واستكشاف معالمها التاريخيّة والأثريّة والسياحيّة، ويُمكنك الذّهاب إلی أسواقها الشعبيّة، وشراء كلّ ما تحتاجه منها، ويُمكنك أيضاً الذّهاب إلی المقاهي والمطاعم المُنتشرة فيها، وتذوّق أشهی المأكولات المحليّة، ولا تنسی التقاط العديد من الصّور التذكاريّة للدّولة.

أهم الأماكن السياحيّة فيها:

السّياحة في مدينة مينسك:

تقع مدينة مينسك في روسيا البيضاء “بلاروسيا”، وتُعدّ عاصمتها وأكبر المُدن فيها، وكما تُعدّ المركز الاقتصادي والإداري للبلاد، حيث تضمُّ العديد من الوزارات الحكوميّة، ومؤسَّسات القِطاع العام، والسّفارت والهيئات الدوليّة والدبلوماسيّة، وتشهد المدينة تطوّراً دائماً في المجالات المُختلفة.

السّياحة في مدينة غرودنو:

تُعتبر مدينة غرودنو من أشهر المُدن السياحيّة في روسيا البيضاء، حيث تتميّز بوجود العديد من الأنشطة السياحيّة فيها، وتضمّ العديد من القِلاع، والأسوار القديمة، بالإضافة إلی ممرٍّ مائيٍّ، حيث يُعتبر أكبر ممرٍّ مائيٍّ في أوروبا، وتستقطب مدينة غرودنو العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم، ويُمكنك زيارتها والتمتّع بقضاء أجمل الأوقات فيها، ولا تنسی التقاط العديد من الصّور التذكاريّة فيها.

السّياحة في مدينة فيتبسك:

تُعتبر من أهم المُدن الأوروبيّة على صعيد الثقافيّ؛ نظراً لأنّها تحتوي على العديد من المسارِح والمراكز الثقافيّة، حيث يُقام فيها العديد من الأنشطة الثقافيّة، وكما تُعتبر من أشهر الوجهات السياحيّة في روسيا البيضاء، حيث تتميّز بطبيعتها الخلّابة والسّاحرة، ومساحاتها الخضراء، ويُمكنك زيارتها والتمتّع بقضاء أجمل الأوقات فيها مع العائلة والأصدقاء، ولا تنسی إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة فيها.

السّياحة في مدينة شيلتس:

تُعتبر من أشهر الوجهات السياحيّة في روسيا البيضاء، حيث تتميّز بوجود العديد من المساحات الخضراء، والمُسطّحات المائيّة، بالإضافة إلی العديد من الحدائق والمُنتزهات الّتي تستحق الزّيارة، ويُمكنك زيارتها والتمتّع بقضاء أجمل الأوقات فيها، ولا تنسی التقاط العديد من الصّور التذكاريّة فيها.

السّياحة في مدينة بريست:

تُعدّ مدينة بريست من أشهر الوجهات السياحيّة في مدينة بريست، حيث تتميّز بوجود العديد من البُحيرات السّاحرة فيها، والعديد من القِلاع التاريخيّة، وأشهرها “قلعة بريست”، ويُمكنك زيارتها والتمتّع بقضاء أجمل الأوقات فيها مع العائلة والأصدقاء، ولا تنسی إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة فيها.

السّياحة في مدينة غوميل:

تُعتبر من أشهر الوجهات السياحيّة في روسيا البيضاء، حيث تستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم، وتضمّ العديد من المناظر الطبيعيّة، والمساحات الخضراء، بالإضافة إلی العديد من المُنتزهات والحدائق، والمعالم الأثريّة والثقافيّة، ويُمكنك زيارتها والتمتّع بقضاء أجمل الأوقات فيها مع العائلة والأصدقاء، ولا تنسی إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة فيها.

أشهر الأكلات الشعبيّة في دولة روسيا البيضاء:

الخاتشا بوري:

يُعتبر نوع من أنواع الخبز الشّهيرة في روسيا البيضاء، ويتمّ حشوه بالعديد من أنواع الجبن المختلفة.

بيف ستروغانوف:

يُعتبر من أشهر الأطباق الشعبيّة في روسيا البيضاء، حيث تتكوّن من شرائح لحم البقر، الزّبدة، الكريمة، البصل، الخردل، ويُمكنك تناوله مع الأرز أو المعكرونة.

الكنيش:

تُعدّ من الأطباق التقليديّة في روسيا البيضاء، حيث يتكوّن من لحم البقر المفروم، البطاطا المهروسة، والجبنة، حيث يتمّ حشوها بالعجين المخبوز أو المقلي.

الشاشليك:

يُعتبر من أشهر الأطباق في روسيا البيضاء، وتُسمّی أيضاً المشاوي، حيث يتكوّن من لحم البقر أو الخروف، الدّجاج، سمك السّلمون، التّوابل المختلفة، حيث يتمّ شويَها وتقديمها مع الخبز، والمُخلل، وصوص البندورة.

الخولوديتس:

تُعتبر من الأطباق الشعبيّة في روسيا البيضاء، حيث تتكوّن من لحم العجل، البقدونس، التّوابل المختلفة، الثّوم، البقدونس، ورق الغار، الفليفلة، الجزر، الثّوم، البصل.

دجاج كييف:

تُعدّ من الأطباق الشعبيّة في روسيا البيضاء، حيث تتكوّن من الدّجاج، الزّبدة، البطاطا، والفطر.

البورسشت:

يُعتبر نوع من أنواع الحساء الشّهيرة في روسيا البيضاء، حيث يتكوّن من لحم البقر، الشمندر، التّوابل المختلفة، ويوضح فوقها الكريمة الحامضة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى