الجغرافيادول العالممدن سياحية

دولة روسيا

اقرأ في هذا المقال
  • التعريف بدولة روسيا.
  • أهم الأماكن السياحيّة فيها.
  • أشهر الأكلات في دولة روسيا.

التعريف بدولة روسيا:

تمتدّ دولة روسيا في الجزء الشماليّ من الكُرة الأرضيّة، حيث تتوزّع أراضيها بين شمال قارّة آسيا وقارّة أوروبا، وتُعتبر أكبر دولة من حيث المساحة على مستوى العالم، ويُعدّ نظام الحُكم فيها “جمهوريّ اتحاديّ”، وتُعدّ “اللغة الروسيّة” اللغة الرسميّة في روسيا.

وتشترك دولة روسيا في حدودها مع بحر بارنتس، بحر كارا، بحر لابتيف، الصين، أذربيجان، منغوليا، جورجيا، كازاخستان، وبحر اليابان، والبحر الأسود، وبحر أخوتسك، وبحر بيرنغ، فنلندا، بولندا، ليتوانيا، أوكرانيا، النرويج، لاتفنيا، إستونيا، وخليج فنلندا.

وتشتهر دولة روسيا في غاباتها الّتي تُغطي نصف مساحتها، ويعيش في الدّولة العديد من الحيوانات والطّيور، كـَالدبّ البني، والدبّ القطبيّ، وطيور النّورس، وتضمّ الدّولة العديد من الأنهار، وأشهرها نهر الفولغا الّذي يُعدّ أطول نهر فيها، كما يوجد فيها بُحيرة بايكال، وهي أعمق بُحيرة عَذِبّة في العالم، بالإضافة إلى جِبال الأورال.

وكما تُعدّ “الدّيانة المسيحيّة الأرثوذوكسيّة” الدّيانة الرسميّة في روسيا، بالإضافة إلى الدّيانة الإسلاميّة، والدّيانة البوذيّة، والدّيانة اليهوديّة، وتُعدّ “مدينة موسكو” عاصمتها وأكبر المُدن فيها، ويُعدّ “الروبل الروسيّ” العُملة الرسميّة المُستخدمة فيها.

وتعتمد دولة روسيا في اقتصادها على المعادن كـَالألمنيوم والفولاذ، بالإضافة إلى النّفط، والمواد الإستطلاعيّة كـَاليورانيوم، وتمتلك الدّولة أكبر الاحتياطات من الغاز الطبيعيّ، والنّفط في العالم، وتُعدّ روسيا من أكثر الدّول في تصدير الغاز الطبيعيّ، ومن أكثر الدّول الّتي تمتلك مخزون من الأسلحة النوويّة في العالم.

وتلعب السّياحة دوراً مهمّاً في اقتصاد دولة روسيا، حيث يوجد فيها العديد من الأماكن التاريخيّة، والأثريّة، والسياحيّة، بالإضافة إلی العديد من المنتجعات، والفنادق، والحدائق، والمُنتزهات، وتستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم؛ للتمتّع بمناظرها الخلّابة.

ويُمكنك زيارة دولة روسيا والتجوّل فيها، واستكشاف معالمها التاريخيّة والأثريّة والسياحيّة، ويُمكنك الذّهاب إلی أسواقها الشعبيّة، وشراء كلّ ما تحتاجه منها، ويُمكنك أيضاً الذّهاب إلی المقاهي والمطاعم المُنتشرة فيها، وتذوّق أشهی المأكولات المحليّة، ولا تنسی التقاط العديد من الصّور التذكاريّة للدّولة.

أهم الأماكن السياحيّة فيها:

السّياحة في موسكو:

تقع مدينة موسكو في روسيا علی نهر موسكفا، وتُعدّ عاصمتها ومن أكبر المُدن فيها، وتُعتبر المركز السياسي، والاقتصادي، والمالي، والديني للدّولة، وكما تُعتبر سابِع أكبر مدينة علی مستوی العالم من حيث عدد السّكّان، وسُمّيَتْ علی مرّ العصور بالعديد من الأسماء، وأشهرها “أربعون الأربعين، العرش الأوّل، بيضاء الصّخر، وروما الثّالثة”.

السّياحة في بطرسبرغ:

تُعتبر مدينة بطرسبرغ من أشهر الوجهات السياحيّة في روسيا، وكما تُعبر ثاني أكبر المُدن في روسيا، ورابع أكبر مدينة في قارّة أوروبا، وتضمّ بطرسبرغ العديد من المواقع الأثريّة، وأشهرها قصر الشتاء، وقلعة بتروبافلوفسك، والقرية القيصريّة، وشارع نيفسكي، وساحة القصور.

السّياحة في كازان:

تُعدّ مدينة كازان من أجمل المُدن السياحيّة في روسيا، وكما تُعد من المُدن التاريخيّة، حيث يرجع تاريخها إلى حوالي 1000 سنة، ويوجد في المدينة العديد من الدّيانات، كـَالدّيانة الأرثوذكسيّة، والإسلاميّة، ويظهر ذلك من خِلال المساجد، والكنائس الموجودة فيها، ومن أشهر الأماكن السياحيّة في كازان “قلعة الكرملين، ومسجد قول شريف”.

السّياحة في سوتشي:

تُعتبر مدينة سوتشي من أشهر الوجهات السياحيّة في روسيا، حيث تقع على البحر الاسود، واستضافت المدينة دورة الالعاب الاولمبيّة الشتويّة في عام 2014 للميلاد، ويستقطبها العديد من السّكَّان المحليّين والسيّاح من مختلف أنحاء العالم، ويُمكنك زيارتها والاستمتاع بالتزلّج في مُنتجعاتها الثلجيّة، مُنتزهاتها، وشواطئها السّاحرة.

أشهر الأكلات في دولة روسيا:

بيف ستروغانوف:

يُعتبر من أشهر الأكلات الشعبيّة في روسيا، حيث تتكوّن من  شرائح اللحم، المقليّة في صوص الزّبدة، أو الكريمة الحامضة، مع البصل، والخردل، ويُمكن تقديمه مع المعكرونة، أو الأرز.

الخولوديتس:

يُعدّ من الأكلات الروسيّة الدّسمة، حيث يحتوي علی أشهی التّوابل الّتي تُعطيه نكهة مميّزة، وتتكوّن من قطع لحم العجل، ويُضاف إليها الخضار المختلفة كـَالبصل، والجزر، والبقدونس، والثّوم، والفليفلة، وورق الغار.

الشاشليك:

يُعتبر من الأكلات الروسيّة الشّهيرة، حيث يتكوّن من لحم الخروف، أو الدّجاج، أواللحم البقري، أو السلمون، ويتمّ تقديمها مع الخبز الروسي المميّز، والصّوص الحارّ والمُخللات.

الهُلام اللحمّي

يُعتبر من الأطباق الشعبيّة في روسيا، وخاصّة في الشّتاء، ويُطلق عليه أيضاً “جيلي اللحم”،ويتكوّن من قطع اللحم مع مرقة اللحم، والتّوابل المختلفة.

البليميني:

يُعدّ من أشهر الأطباق في روسيا، وهو عِباره عن عجينة محشوّة باللحم، كـَلحم البقر، لحم الخنزير، ولحم الضّأن أو الفطر، أو السّمك، ويتمّ تناوله إمّا مع مرقته، أو مسلوق، أو مع الزّبدة، أو المايونيز.

المصدر
صفحة روسيا في ميوزك برينز.صفحة روسيا في خريطة الشارع المفتوحة.صفحة روسيا في GEO NAMES ID.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى