الجغرافياتسمية الدول

سبب تسمية المالديف

اقرأ في هذا المقال
  • جُزر المالديف.
  • أصل تسمية المالديف.
  • ما لا تعرفه عن جُزر المالديف.

جُزر المالديف:

تُعدّ جُزر المالديف دولة في جنوب قارّة آسيا، تقع في المحيط الهندي. وتُعتبر أصغر بلد آسيوي من حيث المساحة. وتتميّز بطبيعتها الخلّابة السّاحِرة، الأمر الذي جعلها محطَّ أنظار السيّاح من مختلف بلدان العالم. ووجهة سياحيّة لأكثر من مليون سائح سنوياً. كما توجد فيها العديد من المنتجعات الفخمة والمطاعم والمقاهي. وتُعتبر الأكثر تكلفة بين الجُزر الأُخرى في العالم.

تحتوي المالديف على الكثير من المنتجعات البحريّة، الّتي تضمّ أنواعاً مختلفة من الرِّياضات الشاطئيّة مثل ركوب الأمواج، السّباحة والغطس. وتُعتبر ملاذاً للراحة والاسترخاء. ويوجد فيها العديد من الجُزر الرائعة، الّتي تتميّز بشواطئها السّاحرة. ويتحدّث سكّان المدينة بلُغة المالديف. وتُعتبر “الدّيانة الهندوسيّة” الدّيانة الرسميّة فيها، بالإضافة إلی العديد من الدّيانات الأُخری، كـَالدّيانة المسيحيّة والإسلاميّة.

أصل تسمية المالديف:

أُطلق علی المالديف العديد مِن الأسماء علی مرّ العصور، حيث كان أوَّل اِسم لها “مهل ذبية”. وبعد ذلك تغيَّر اسمها إلی مالديف. ولكن ما يزال يُطلق علی سكَّانها اِسم ديبة مهل.

ما لا تعرفه عن جُزر المالديف:

  • تُعتبر جُزر المالديف أول دولة مُهدَّدة بالإنقراض في العالم؛ نظراً لارتفاع نسبة مياه البحر النّاتجة عن الاحتباس الحراري.

  • نسبة الأميّة في جُزر المالديف لا تتجاوز 2 %.

  • تُعتبر السّياحة المصدر الثّاني للدّخل القومي بعد الصّيد، حيث يستقطبها العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم.

المصدر
صفحة المالديف في خريطة الشارع المفتوحة.صفحة المالديف في ميوزك برينز.صفحة المالديف في GEO NAMES ID.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى