الجغرافياتسمية الدول

سبب تسمية غانا

اقرأ في هذا المقال
  • دولة غانا.
  • أصل تسمية غانا.
  • ما لا تعرفه عن غانا.

دولة غانا:

تقع دولة غانا في غرب قارّة أفريقيا، تحديداً على ساحِل غينيا. وتشترك في حدودها مع كورت ديغوار، توغو، بوركينا فاسو والمُحيط الأطلسي. وتحتلّ غانا المركز 49 من حيث عدد السّكَّان في العالم. وأعلنت غانا استقلالها عن المملكة المُتّحدة في عام 1957 للميلاد.


وتُعدّ “مدينة أكرا” عاصمة جمهوريّة غانا وأكبر المُدن فيها. كما تُعدّ المركز الاقتصاديّ والإداريّ فيها. ويُعدّ نظام الحُكم فيها “جمهوري برلماني”. كما يُعدّ “سيدي غاني” العُملة الرسميّة المُستخدمة في غانا. وتُعتبر اللغة الإنجليزيّة” اللغة الرسميّة فيها. وتُعدّ “الدّيانة المسيحيّة” الدّيانة الرسميّة في البلاد، بالإضافة إلى الأقليّات الإسلاميّة، البوذيّة، اليهوديّة والهندوسيّة.

أصل تسمية غانا:

أصل كلمة غانا يعني “الملك المُحارب”، حيث كان هذا اللقب يُمنح لملوك الإمبروطوريّة الغانيّة في العصور الوسطى في مَنطِقة غانا. وبعد ذلك أصبح اسمها رسميّاً “جمهوريّة غانا” إلى وقتنا الحاضر.

ما لا تعرفه عن غانا:

  • تتنوّع الأعراق في جمهوريّة غانا، حيث يوجد فيها عِرق آكان، عِرق مول داجبون، عِرق إيوي، عِرق جا- دانغمي، عِرق جوان، عِرق غورما، عِرق جروسي، وعِرق ماندي- بوسانغا.

  • تعدّ “الدّيانة المسيحيّة” الدّيانة الرسميّة في غانا.

  • تعتمد جمهوريّة غانا في اقتصادها على الزّراعة، كـَزراعة الذُّرة، الأرز، الفول السودانيّ، الموز، الكاسافا، ومُكسّرات الشيا.

المصدر
صفحة غانا في خريطة الشارع المفتوحة.صفحة غانا في ميوزك برينز.صفحة غانا في GEO NAMES ID.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى