الجغرافيامدن أثرية

كنيسة العائلة المقدسة في إسبانيا

اقرأ في هذا المقال
  • كنيسة العائلة المقدسة
  • تاريخ بناء كنيسة العائلة المقدسة
  • واجهات كنيسة العائلة المقدسة
  • تصميم كنيسة العائلة المقدسة
  • مميزات كنيسة العائلة المقدسة

كنيسة العائلة المقدسة:

الصرح العظيم الذي لم يكتمل، هي من أضخم الكنائيس في أوروبا، كنيسة العائله المقدسة أو ما تعرف بكنيسة ساغرادا فاميليا وهي كنيسة كاثوليكية رومانية، حيث تم اختيارها في سنة 2007 في قائمة كنوز إسبانيا الإثني عشر بالرغم من أن بناءها لم يكتمل، كما تقع في مدينة برشلونة في إسبانيا وهي من أكثر الأماكن جاذبية للسياح في برشلونة. كنيسة العائلة المقدسة ذات التصميم الرائع والمميز للمعماري الإسباني الشهير أنطوني غاودي.

تاريخ بناء كنيسة العائلة المقدسة:

كنيسة العائلة المقدسة او كنيسة ساغرادا فاميليا تم تأسيسها سنة (1852-1926) على يد المعماري أنطوني غاودي الذي كرس حياته في بناء هذا الصرح العظيم واستمر في بناءها حتي بعد الحرب الأهلية الإسبانية التي دمرت بعض من أجزائها، كنيسة العائلة المقدسة التي بدأ بناءوها منذ أكثر من 100 عام والتي لم ينتهي بناءوها حتى يومنا هذا ويشار أنه سوف يكتمل سنة 2026، حيث شملت الكنيسة على مزيج رائع وعجيب من الحضارات مثل الحضارة الرومانية والحضارة الإيطالية والحضارة الأندلسية وغيرها حيث جعلها تحفة فنية بحد ذاتها.

واجهات كنيسة العائلة المقدسة:

كنيسة العائلة المقدسة التي تتميز من الخارج بالكثير من التماثيل المرصوصة فوق بعضها البعض التي خرج منها العديد من القصص الرائعة الخيالية. تتكون الكنيسة من ثلاث واجهات كبرى: الأولى تدعى الميلاد أو المهد التي تتجه نحو الشرق تم بناءوها قبل توقف العمل سنة 1935، الثانية تدعى العاطفة أو الموت التي تتجه نحو الغرب، الثالثة تدعى المجد أو الحياة التي تتجه نحو الجنوب التي لم يكتمل بناءوها.

تصميم كنيسة العائلة المقدسة:

كنيسة العائلة المقدسة أو ساغرادا فاميليا تم تصميمها بشكل هندسي رائع وأكثر تعقيداً، تتكون من الخارج على عدد كبير من التماثيل المرصوصة فوق بعضها والأبراج الرائعة المعقدة، أما من الداخل تتكون من أعمدة مصممة بشكل عصري على شكل أشجار تحمل الأزهار، فشكلها الرائع والساحر يجعلها أكثر تعقيداً فهو تصميم رائع ودقيق يجعلك ترى أدق التفاصيل، كما يوجد في داخل كنيسة العائلة المقدسة متحف يضم المعالم الأوربية والدينية، وهذا المتحف يعرًف أشهر القديسين في كنيسة العائلة المقدسة.

مميزات كنيسة العائلة المقدسة:

كنيسة العائلة المقدسة أو ساغرادا فاميليا تمتاز بثراء التفاصيل حيث لا يخلو قدم منها من النقوش والتفاصيل الفنية المفعمة بالمشاعر والأحاسيس والقصص الخيالية وتفاصيل القصص التي تحاكي قصص حياة المسيح.

المصدر
Cathedral Basilica of the Holy Family, CzęstochowaHISTORY OF THE CHURCH OF THE HOLY FAMILYSagrada FamíliaThe interior of the Sagrada Familia

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى