الجغرافيامدن حول العالممدن سياحية

مدينة إشبيلية

اقرأ في هذا المقال
  • التعريف بمدينة إشبيلية.
  • أهم الأماكن السياحيّة فيها.
  • أشهر الأكلات الشعبيّة في إسبانيا.
  • ما لا تعرفه عن إسبانيا.

التعريف بمدينة إشبيلية:

تقع مدينة إشبيلية في جنوب غرب شِبه الجزيرة الأيبيريّة، وتحديداً علی ضفّة نهر “الوادي الكبير” في دولة إسبانيا، حيث تُعتبر رابع أكبر المُدن في البلاد من حيث عدد السّكَّان، وتُعتبر مدينة إشبيلية من المُدن التاريخيّة، حيث تمّ تصنيفها ضمن قائمة التُّراث العالميّ لليونسكو.

وكانت مدينة إشبيلية قديماً يُطلق عليها اسم “سبال”، وتُعني الأرض السهليّة، وقام الرّومان بتغيير اسمها إلی اللغة اللاتينيّة، وسمّوها “هيسباليس”، وبعد ذلك قام المسلمين بتعريب اسمها اللاتيني، فأصبحت تُسمَّی “إشبيلية”.

وتتميّز المدينة بمزجها بين الثّقافة الإسبانيّة الغربيّة، وحضارة بِلاد المغرب العربيّ، والتّاريخ الإسلاميّ الأندلسي، حيث يظهر ذلك في معالمها القديمة، كـَبُرج الخيرالدا، وتُعتبر اللُّغة الإسبانيّة “الكاستيبانو” اللغة الرسميّة فيها، بالإضافة إلی العديد من اللُّغات الأُخری، وأشهرها الكاتالاني، الباسكي، الجاليسي، وتُعتبر “اليورو” العُملة المُستخدمة فيها.

وتشتهر إشبيلية بالزّراعة وأشهر المُنتجات الزّراعيّة زِراعة الذُّرة، الخضراوات، والفواكة، القطن، العنب، بنجر السّكَّر، البقوليّات، البطاطا، المانجو، أشجار الزّيتون، الطّماطم، والفراولة.

وتلعب السّياحة دوراً مهمّاً في اقتصاد مدينة إشبيلية، حيث يوجد فيها العديد من الأماكن التاريخيّة، والأثريّة، والسياحيّة، بالإضافة إلی العديد من المُنتجعات، والفنادق، والحدائق، والمُنتزهات، وتستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم؛ للتمتّع بمناظرها الخلّابة. 

ويُمكنك زيارة مدينة إشبيلية والتجوّل فيها، واستكشاف معالمها التاريخيّة والأثريّة والسياحيّة، ويُمكنك الذّهاب إلی أسواقها الشعبيّة، وشراء كلّ ما تحتاجه منها، ويُمكنك أيضاً الذّهاب إلی المقاهي والمطاعم المُنتشرة فيها، وتذوّق أشهی المأكولات المحليّة، ولا تنسَ التقاط العديد من الصّور التذكاريّة. 

أهم الأماكن السياحيّة فيها:

قصر المورق “قصر إشبيليا”:

يُعتبر قصر المورق من أشهر الوجهات السياحيّة في إشبيلية، حيث تمّ البدء ببنائه في عام 1350 للميلاد، وتمّ الانتهاء من العمل فيه عام 1369 للميلاد، وتمّ إدراج القصر ضمن قائمة التُّراث العالميّ لليونسكو في عام 1987 للميلاد، ويُمكنك زيارته والتجوّل فيه، واستكشاف معالمه عن قُرب، والتمتّع بقضاء أجمل الأوقات فيه برفقة العائلة والأصدقاء، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

حي سانتا كروز:

يُعتبر حي سانتا كروز من أجمل المناطق السياحيّة في إشبيلية، حيث يتميّز بأزقّته المُتعرّجة، وميادينه الصّغيرة، وباحاته المرصوفة، وبيوته الجيريّة الملوّنة، حيث تمّ إنشاء الحي في القرون الوسطی؛ ليكون حيّاً لليهود، وفي نهاية القرن 14، تمّ الاستيلاء عليه من قِبل المسيحيّين، حيث قاموا بتحويل جميع المعابد اليهوديّة فيه إلی كنائس خاصّة بهم.

ويُعتبر الحي الوجهة المُثلى لمحبيّ الهدوء والاسترخاء، ويُمكنك زيارته والتجوّل فيه، واستكشاف معالمه عن قُرب، والتمتّع بقضاء أجمل الأوقات فيه برفقة العائلة والأصدقاء، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

حديقة ماريا لويزا:

تُعتبر حديقة ماريا لويزا من أشهر الوجهات السياحيّة في إشبيلية، حيث تقع الحديقة علی نهر طول الوادي الكبير، وتتميّز الحديقة بمساحاتها الواسعة الخضراء، وتُعتبر المكان الأمثل للاسترخاء والهدوء، ويُمكنك زيارتها والتمتّع بالطبيعة الخلّابة فيها، والذّهاب إلی أحد الأكشاك المنتشرة فيها، وتناول أشهی المأكولات المحليّة الخفيفة، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

أشهر الأكلات الشعبيّة في إسبانيا:

  • الأومليت الإسباني:
    تُعدّ من أشهر الأطباق في إسبانيا، ويتكوّن من البيض، البصل، البطاطس، الملح، ويتمُّ طبخها في زيت الزيتون.

  • باييا:
    يُعتبر من الأطباق التقليديّة وخاصّة في مدينة “فالنسيا”، وله 3 أنواع وهي:
    1- باييا فالنسيا: يتكوّن من الأرز، الدجاج، الخضراوات، لحم البط، القواقع البريّة، لحم الأرانب، الفاصوليا، التوابل.

    2- باييا المأكولات البحريّة: يتكوّن من المأكولات البحريّة، الأرز، التوابل.

    3- باييا ميكستا: يتكوّن من الأرز، المأكولات البحريّة، الدَّجاج، الزَّعفران، الخضراوات، التوابل.

  • جاز باتشو:
    هذا الطبق يُمكنك طبخه بأكثر من طريقة، فيُمكن أن يكون بارداً أو حاراً، سلطة، حساء، ويتكوّن من الخيار، الطماطم، الثوم، البصل، زيت الزيتون، الخل، الملح، النبيذ، الماء، ويُقدّم مع مكعبات الثَّلج والخبز المحمَّص.

  • الكريمة الكتالونيّة:
    تُعدّ نوعاً من الحلويات وتُشبه “الكريم بروليه”، وتُقدّم الكريمة باردة، وتتكوّن من الكريمة، الحليب، صفار البيض، الفانيليا، السكّر، القرفة، قشر البرتقال، ويتمّ وضع طبقة من الكاسترد فوقها، القرفة، وقشر الليمون.

  • الأرز الأسود:
    يُعتبر من أشهر الأطباق في إسبانيا، ويتكوّن من الحبار، الأرز، مرقة الحبَّار، الفلفل الحلو، زيت الزيتون، البصل، وحبر الحبَّار، وهو الّذي يحوّل لونه إلى الأسود.

  • جمبري بالثوم:
    يُعتبر من أبسط وأشهر الأطباق الإسبانيّة، ويتمّ تقديمه كَطبق رئيسي أو جانبي، ويتكوّن من جمبري طازج، شرائح الفلفل الحار، الثُّوم، زيت الزيتون.

ما لا تعرفة عن إسبانيا:

  • تُعتبر اللغة الإسبانيّة هي اللغة الثامنة اِنتشاراً في العالم، حيث يتحدَّث بها حوالي 400 مليون شخص في العالم.
  • يُعدّ ستاد كامب نو الأضخم في تاريخ أوروبا.

  • تُعني إسبانيا “أرض الأرانب”؛ وذلك لكثرة الأرانب فيها قديماً.
  • إذ لم تُنهِ طبقك في إسبانيا، فيُعني ذلك أنَّ الأكل لم يُعجبك، وتُعتبر إهانة للإسبان.
  • تُعتبر رياضة مصارعة الثيران من الرياضات الشعبيّة في إسبانيا، حيث تعود هذه الرياضة إلى 2000 عام، وهناك العديد من الدعاوى لإلغاء الرِّياضة، ولكن ذلك يلقى معارضة من جميع الشَّعب الإسباني.
  • يُعدّ مهرجان التقاذف بالطماطم من أغرب المهرجانات التي تحدث في إسبانيا، ففي كل عام يُقام مهرجان التَّراشق بالطماطم، ويتمّ استهلاك حوالي 100 طن من الطماطم فيه، حيث يقوم المشتركون بالمهرجان برمي الطماطم على بعضهم بعضاً.

  • الموعد السنوي للنساء اللاتي لم يتزوجْنَ، ففي كل عام تقوم النساء اللواتي لم يعثرْنَ على زوج بوخز أصابعهنَّ بإبر ودبابيس، ووضعها في مكان معين؛ لاِعتقادهنّ أنّ هذه الطريقة ممتازة لجلب الزوج.

المصدر
صفحة إشبيلية في خريطة الشارع المفتوحة.صفحة إشبيلية في ميوزك برينز.صفحة إشبيلية في GEO NAMES ID.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى