الجغرافيامدن حول العالممدن سياحية

مدينة فانكوفر

اقرأ في هذا المقال
  • التعريف بمدينة فانكوفر
  • أشهر المعالم السياحية في فانكوفر
  • أشهر الأكلات في مدينة فانكوفر

التعريف بمدينة فانكوفر:

تقع مدينة فانكوفر في ولاية كولومبيا البريطانية في غرب كندا، تُعدّ أكبر مدينة في كولومبيا، سُميّت على اسم القبطان جورج فانكوفر، تُعتبر المدينة أكبر مركز لتجارة التجزئة والجملة في غرب كندا، تعتمد في اقتصادها على الأماكن الطبيعية الموجودة فيها كالغابات والتعدين والزراعة والشحن والصناعات المختلفة مثل: اِنتاج الكيماويات، اِنتاج المعادن، الشاحنات، القوارب، معالجة الأوراق، بالإضافة الى مشاريع الطاقة الكهرومائية وصناعة الخشب.

وتُعتبر جبال الروكي من أهم وأكبر المعالم السياحية في المدينة، ويوجد فيها العديد من الشواطئ، الحيوانات البريّة، الحيتان، مستعمرات الفنانين، وحصلت المدينة على الميدالية الفضية في عام 1995 للميلاد، كَأفضل ثاني دولة من بين 118 دولة للمعيشة والبيئة.

وتعتمد المدينة على قطاع السياحة كَثاني أكبر مواردها الإقتصادية، وتُعتبر من أشهر وأجمل الوجهات السياحيّة في العالم، وتُعتبر مدينة فانكوفر المكان الأمثل للتزلّج وركوب الأمواج، وتشتهر بجمالها الخلّاب، فهي تُعتبر مكان مثالي لتطوير المسلسلات والأفلام، ويُعتبر ميناء مدينة فانكوفر أكبر مكان لاستيراد وتصدير البضائع من البلاد وإلى خارجها.

وتُعدّ مدينة فانكوفر متعددة الجنسيات واللغات، وأكثر من نصف سكّان المدينة يتحدثون لغة غير اللغة الإنجليزية، كما تُعتبر المدينة المكان الأفضل للتمتُّع بالطبيعة والهواء النقي، ومن أشهر المهرجانات التي تُقام في المدينة “مهرجان شكسبير”، حيث يتم فتح المهرجان كل عام وتنفيذ الكثير من العروض الخاصة بشكسبير والحديث عن الأعمال المرتبطة فيه؛ لتوفير معايير عالية للجودة لأعمال الفنان شكسبير.

أشهر المعالم السياحية في فانكوفر:

  • حديقة ستانلي بارك:
    تُعدّ ثالث أكبر حديقة في أمريكا، يُمكنك التمتّع بركوب الدراجات في الحديقة التي تُطل على الكثير من الأماكن الرائعة والجميلة، وتضم الحديقة حوض فانكوفر، ويُعدّ أكبر حوض مائي في المدينة، ويحتوي الحوض على أكثر من 70000 صنف من المخلوقات البحرية.

  • جسر كابيلانو المعلّق:
    يقع الجسر في الغابة فوق نهر كابيلانو، يبلغ اِرتفاع الجسر 270 متر، وطوله 140 متر، كما يوجد سبعة جسور معلّقة أُخرى، يبلغ اِرتفاعها حوالي 30 متر، ويتمكَّن السيّاح من خلالها برؤية الغابة بأكملها.

  • جاستاون:
    يُعتبر مركزاً للموضة والفن والترفيه والطعام في فانكوفر، وهي مدينة لها تاريخ وطني، ويوجد فيها العديد من المحلات التقليدية والمطاعم الحديثة والفن العصري والقديم، بالإضافة إلى الأجواء الترفيهية الجميلة.

  • جزيرة جرافيل:
    تُعدّ من أنجح وأهم مشاريع التجدد العمراني، وتمتلك الكثير من الاستخدامات منها: سوق لبيع الأسماك الطازجة، سوق ترفيهي يوفّر الكوميديا والموسيقى، ويضم الكثير من الموسيقيين المتجوِّلين حول السوق لترفيه السيّاح.

  • منتزة ستانلي:
    تُعدّ الكنز الحقيقي لمدينة فانكوفر، وتُعتبر أكبر وأول منتزة في فانكوفر، وهي المكان المناسب للاسترخاء والرّاحة والاستمتاع بالحياة البريّة، ويضم المنتزة أنواع كثيرة من الطيور، وتوفّر أيضاً جولات للمنتزة بعربات الأحصنة.

  • الحي الصيني:
    يُعدّ أكبر حيٍّ صيني في المدينة، يوجد فيه العديد من المطاعم الصينية، كما يوجد فيه ضريح الموسيقار العظيم “جيمي هندركس”، ويضم أيضاً شارع بيندر ويُعتبر من أضيق المباني في العالم بأكمله، حيث يبلغ عرضه 2 متر.
    ويضم أيضاً حيَّ شنغهاي، يحتوي على جرس يُسمى “وست هاون”، وهو هدية من مدينة “غوانزو الصينية” بمدينة فانكوفر بمناسبة الذكرى الخامسة عشر على تأسيسها.

  • جبل جراوس:
    يُعدّ من أشهر وأهم المعالم السياحيّة في فانكوفر، يُمكنك التسلّق من خلاله في فصل الخريف، أما في فصل الشتاء يُمكنك التزلج عليه، وتُعتبر قمّة الجبل مكان يُتيح للسائح رؤية أجمل المناظر الطبيعية من خلالها، يتميز أيضاً بأنّه المكان الأمثل للحياة البرية، حيث يضم العديد من الذئاب والدببة، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة الممتعة.

  • كندا بليس:
    تُعتبر من أهم المعالم في فانكوفر، يُغطِّي قمم المكان القماش الملوَّن، وهي أشبه بأشرعة السُفن، ويُمثّل التنوّع في كندا، ويُعتبر المقر التجاري للمدينة ومركزاً للاِجتماعات.

أشهر الأكلات في مدينة فانكوفر:

من الصعب تحديد ذوق المطبخ الكندي؛ لأنَّ لكل مقاطعة في كندا نمطها ومطبخها الخاص، وتوجد فيه أصناف وأنواع من الطعام، فالمطبخ الصيني الكندي غني بالكثير من الأصناف المتنوّعة من الأطعمة الباردة والساخنة، والحلويات، والسلطات.

ويعتمد المطبخ الخاص بسكّان القطب الشمالي على المأكولات البريّة والبحريّة، أمّا بالنسبة إلى المطبخ الإيرلندي والبريطاني فإنّها تعتمد على لحم الخنزير والبقر والسمك المملّح بشكل خاص في مطبخها، ويجتمع هؤلاء المطابخ على العديد من المأكولات الكندية الشهيرة ومنها:

  • البوتين: يُعتبر من أشهر وأغرب الأطعمة الموجودة في كندا، وتتكون من خثارة الجبن واالبطاطس المقليّة وصلصة اللحم الحارّة.

  • اللحم المُقدَّد: يختلف اللحم الكندي المقدَّد عن باقي المطابخ في العالم؛ لأنّه مصنوع من لحم التندرليون، ويتم نقعه ومن ثم تغليفه بدقيق الذُرة لحفظها.

  • عصير القيصر: يُعتبر من أشهر المشروبات الشعبية في كندا، قام بابتكاره مدير مطعم في مدينة “كالغاري”، ويتم بيع حوالي 350 مليون علبة من هذا العصير سنوياً.

  • دونات Beaver Tails: تختلف قليلاً عن الدونات “الحلقة”، وهي ذات شكل مسطّح، وتكون مغطاة بالشوكولاتة والسكّر، بالإضافة إلى العديد من النكهات الأُخرى، وتُعدّ الأكثر شهرة في كندا.

  • البيتزا الكندية: تختلف كثيراً عن البيتزا الإيطالية المتعارف عليها ولها أنواع عديدة مثل:
    1-بيتزا”Conenberg Crash”، وتتكون من عجينة رقيقة تحتوي على المانجو، وصلصة البيستو بالكزبرة، والتوفو المشويّ، والفلفل الأحمر.
    2-بيتزا “Wayne Gretzky”، يتكوّن من جبنة الفيتا، جبنة الشيدر، الموزاريلا، السلامي، الفلفل الحار، النقانق، البصل.

  • مربعات الشوكولاتة:
    تتكون من ثلاثة طبقات، وتحتوي على كريمة الزبدة بنكهة الشوكولاتة والفانيلا، والخبز المطحون، وحصلت هذه الحلوى على جائزة “جويس هاركاسل”.

ويشتهر السكّان في كندا بحرصهم على العلاقات بين بعضهم والتواصل فيما بينهم وتبادل الهدايا في المناسبات والأعياد المختلفة، ويُعتبر الورد الأبيض لديهم دليل على الجنازات والمناسبات الحزينة، ويتّسم الشعب ببشاشة وجهه والابتسامة الدائمة، ويتّسم أيضاً بأنّه شعب مضياف وهادئ الطِباع، ولا يوجد مكان للعنصرية لديه، ويُعتبر من أكثر الشعوب صبراً على ظروف الحياة الصعبة.

المصدر
مدينة فانكوفر في خريطة الشارع المفتوحةصفحة فانكوفر في Geo Names Idصفحة فانكوفر في ميوزك برينزموقع واي باك ميشن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى