ألعاب فرديةالرياضة

كيفية تعلم البوكر للمبتدئين

كيفية تعلم البوكر للمبتدئين

لعبة البوكر تعتبر من الأنشطة الرياضية المسلية بصورة كبيرة؛ حيث يقوم الأفراد بتكوين يد من 5 من الأوراق تبعاً لقواعد تم إعدادها في السابق، والتي تختلف باختلاف نوع النشاط الرياضي الممارس، ولا بد من التنويه على أن هذه الأيدي تكون تابعه لترتيب مشترك في جميع أنواع هذه اللعبة، والفرد الذي يصل إلى أعلى يد في الترتيب يفوز في الجولة وأعلى ترتيب يدعى (رويال فلاش)، وهو عبارة عن 5 أوراق من نفس العلامة بصورة متتالية.

 

البدء في لعبة بوكر

 

لا بد من التنويه على أنه تبدأ اللعبة عندما يجلس على الطاولة المخصصة عدد من اللاعبين؛ حيث يتراوح عدد اللاعبين من 2 إلى 7 لاعبين، وتلعب هذه اللعبة بعدد من بطاقات مجمعة تتكون من 2 بطاقة، وتبدأ الممارسة بقيام الفرد الجالس على يسار الموزع بتحديد الرهان الأصغر، وهو عبارة عن رهان إجباري يساوي قيمة الحد الأدنى للرهان تبعاً لقوانين الطاولة، والتي يحددها المكان الذي يلعب فيه الفرد مسبقاً.

 

تعلم البوكر للمبتدئين

 

  • بعد وضع الرهان الصغير يقوم الفرد التالي (ترتيب الدور في اللعب في نفس اتجاه عقارب الساعة) بوضع الرهان الأكبر، وتكون قيمته ضعف نسبة الرهان الصغير، ومن المهم أن يعرف الفرد أن الرهانات (الأصغر والأكبر) يتم وضعهم قبل بدء توزيع الرهان في صندوق يسمى (البوت).

 

  • بعد وضع الرهان الكبير تبدأ اللعبة بالتوزيع؛ حيث يتم منح كل فرد بطاقة عدد 2 غير مكشوفتين، وبعد ذلك يضع الفرد الذي يقوم بالتوزيع 3 بطاقات تكون مكشوفة.

 

  • بعد ذلك يقوم الأفراد الجالسين على يسار الفرد ذو الرهان الأكبر بالممارسة واحد بعد الآخر، وذلك من خلال وضع قرار رهان من الخيارات المتاحة لهم، ومن المهم أن يعرف الفرد أنه ما سبق من اللعب يعتبر الجولة الأولى، ويطلق عليها (فلوب).

 

  • بنهاية الجولة السابقة تبدأ جولة جديدة؛ حيث تسمى بجولة (التيرن)، ولا بد من التنويه على أنه يتم فيها وضع بطاقة رابعة على الطاولة مكشوفة الوجه، بعد استبعاد أول بطاقة من المجموعة المتبقية لمنع فرصة عد البطاقات على جميع الأفراد، ثم يقوم كافة الأفراد بوضع رهاناتهم عن طريق الخيارات المتاحة لهم كما في الجولة السابقة.

 

  • بنهاية جولة (التيرن) تبدأ جولة (الريفر)، وفيها يتم وضع بطاقة خامسة على الطاولة، ويقوم اللاعبين أيضاً بوضع رهاناتهم عن طريق الخيارات المتاحة لهم.

المصدر
موسوعة الألعاب الرياضية، كرار حيدر محمد، 2001الرياضة والصحة البدنية والنفسية والعقلية، أحمد زعبلاوي، 2015 الرياضة والصحة والبيئة، يوسف كماش، 2017 الرياضة والصحة لحياة أفضل، إيناس أمين، رنا أحمد جمال،2018

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى