الرياضةكرة السلة

ملعب ترادي أونيون سبورت بالاس

ترادي أونيون سبورت بالاس هو ملعب مغلق متعدد الأغراض، يقع مقرّه في مدينة نيجني نوفغورود في روسيا. وتمَّ بناء ملعب ترادي أونيون سبورت بالاس في 15 أكتوبر من عام 1965م. ويتسع ملعب ترادي أونيون سبورت بالاس لـ3500 مقعداً. وكان ملعب ترادي أونيون سبورت بالاس أول ملعب داخلي يستضيف هوكي الجليد في روسيا.

 

تاريخ ملعب ترادي أونيون سبورت بالاس

 

بعد أن تسببت عاصفة مدمرة في إلحاق أضرار جسيمة بملعب ترادي أونيون سبورت بالاس في يوليو من عام 1974م، ودمرت السقف بالكامل تقريباً وتهدم العديد من زجاج النوافذ الممتدة من الأرض إلى السقف، تم إعادة بناء وتحديث للملعب لمدّة تسعة أشهر، وبالإضافة إلى إصلاح المناطق المتضررة تمَّ إضافة غرف تبديل ملابس جديدة وتحديث عناصر التبريد.

 

واحتفالاً بالذكرى السنوية 45 لتأسيسه خضع ملعب ترادي أونيون سبورت بالاس لعملية تجديد وتوسعة كبيرة في عام 2007م، وبحيث تمَّ زيادة سعة المقاعد إلى 5500 مقعداً وفقًا للوائح الدوري الروسي الممتاز، وتضمنت التجديدات أيضاً نظام تبريد إيثيلين جلايكول جديداً، وأساساً خرسانياً أسفل الجليد يصل سمكه إلى 120 سم، وسجادة عازلة للحرارة للجليد؛ مما يسمح بتثبيت الأرضيات للرياضات أو الأحداث الأخرى دون حدوث أي ضرر على السطح الجليدي.

 

وفي عام 2012م احتفل ملعب ترادي أونيون سبورت بالاس بالذكرى الخمسين لتأسيسه، وتمَّ إضافة أنظمة إضاءة وأمان جديدة. وكان ملعب ترادي أونيون سبورت بالاس في الأصل صالة للتزلج على الجليد، وفيما بعد أصبح ملعب متعدد الأغراض. ويُعدّ ملعب ترادي أونيون سبورت بالاس موطناً لنادي نيجني نوفغورود الروسي لكرة السلة منذُ عام 2010م.

 

ومنذُ أن تمّت ترقية نادي توربيدو لكرة السلة من اتحاد الألعاب الرياضية إلى دوري السوبر لكرة السلة كان لا بدَّ من العثور على ملعب جديد يُلبي معايير دوري السوبر، وتمَّ وضع خطة من ثلاث مراحل وهي تحويل حلبة التزلج على الجليد إلى قاعة متعددة الوظائف وفقاً لمواصفات الدوري.

 

وما بين أبريل وسبتمبر من عام 2007م تمَّ توسيع الملعب في البداية ليتسع لـ5600 مُتفرج، وتمَّ إنشاء منطقة VIP، وتمَّ تركيب نظام صوتي وفيديو جديد، واتُخذت الإجراءات التحضيرية لمرحلة البناء الثانية، بحيث تضمنت المرحلة الثانية توسيع الملعب بإضافة المزيد من القاعات الرياضية، وكما تمَّ بناء قاعات مؤتمرات وصالة الألعاب الرياضية ومتحف رياضي ومتجر رياضي ومقاهي ومطعم.

 

المصدر
المبادئ الفنية والتعليمية لمهارات الالعاب الرياضية، ياسين حسين، 1997الموسوعة الرياضية، ابو السعد، 1997عالم كرة السلة، أمجد العتوم، حسن محمود الصمادي، تمام نهار العبداللات، 2012كرة السلة للمبتدئين 1، أحمد علي خليفة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى