الرياضةكرة السلة

نادي بينارول دي مار ديل بلاتا الأرجنتيني لكرة السلة

نادي بينارول دي مار ديل بلاتا لكرة السلة

 

نادي بينارول دي مار ديل بلاتا هو نادي كرة سلة أرجنتيني، يقع مقرّه في مدينة مار ديل بلاتا في الأرجنتين. وتأسس نادي بينارول دي مار ديل بلاتا في شهر نوفمبر من عام 1922م. ونجح نادي بينارول دي مار ديل بلاتا في الحصول على لقب بطل الدوري الوطني لكرة السلة في خمسة مواسم، وكان هو البطل لثلاثة مرات على التوالي.

 

وتوّج نادي بينارول دي مار ديل بلاتا في العديد من المسابقات الدولية مثل دوري الأمريكتين، وهي أهم بطولة للأندية في القارة الأمريكية، وتمكّن نادي بينارول دي مار ديل بلاتا من الحصول على لقب الأمريكتين في عامي 2007م و2009م. ويُعتبر نادي بينارول دي مار ديل بلاتا من أحد عظماء الدوري الوطني لكرة السلة. ويمتلك نادي بينارول دي مار ديل بلاتا قسم لكرة سلة للسيدات، ويشارك فريق السيدات في البطولات المحلية، وكما شارك في بطولة كرة السلة الفيدرالية للسيدات والمسابقة الوطنية السادسة.

 

ونما نادي بينارول دي مار ديل بلاتا شيئاً فشيئاً حتى أصبح أحد أهم الأندية في مدينة مار ديل بلاتا. وحقق نادي بينارول دي مار ديل بلاتا لقبه الأول في عام 1927م عندما فاز بدوري مار ديل بلاتا. وفي عام 1951م انضم نادي بينارول دي مار ديل بلاتا إلى اتحاد كرة السلة مار ديل بلاتا. وفي عام 1979م حصل نادي بينارول دي مار ديل بلاتا على لقبه الأول في كرة السلة.

 

وبدأ نادي بينارول دي مار ديل بلاتا اللعب في دوري الدرجة الثانية لكرة السلة في عام 1985م، وفي العام التالي احتلَّ نادي بينارول دي مار ديل بلاتا المركز الرابع ولم يتمكن من الصعود، وبعد مرور عام حقق النادي الترقية إلى دوري الدرجة الأولى، وفي دوري الدرجة الأولى احتلَّ نادي بينارول دي مار ديل بلاتا المركز الثاني في النهائي، ومنذُ ذلك الحين بقيَ نادي بينارول دي مار ديل بلاتا في الدوري الأعلى.

 

وفي موسمه الأول في الدوري الوطني أنهى نادي بينارول دي مار ديل بلاتا الدوري في المركز الثاني عشر من بين ستة عشر مشاركاً، وتمكّن من الحفاظ على مركزه في الدوري الأول، وبقيَ النادي في هذا الدوري وأصبح يتسلق بالمراكز، وفي عام 1992م وصل نادي بينارول دي مار ديل بلاتا إلى المركز السابع، وهي أعلى مركز تمكّن النادي من الوصول إليه.

المصدر
كرة السلة للمبتدئين 1، أحمد علي خليفةعالم كرة السلة،أمجد العتوم، حسن محمود الصمادي، تمام نهار العبداللات، 2012الموسوعة الرياضية، ابو السعد، 1997المبادئ الفنية والتعليمية لمهارات الالعاب الرياضية، ياسين حسين، 1997

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى