الرياضةكرة السلة

نادي جيمناسيا إيسغريما دي كومودورو ريفادافيا الأرجنتيني لكرة السلة

نادي جيمناسيا إيسغريما دي كومودورو ريفادافيا لكرة السلة

 

نادي جيمناسيا إيسغريما دي كومودورو ريفادافيا هو نادي كرة سلة أرجنتيني، يقع مقرّه في مدينة كومودورو ريفادافيا في الأرجنتين. ويلعب نادي جيمناسيا إيسغريما دي كومودورو ريفادافيا مُبارياته في الدوري الوطني الأول من الرابطة الوطنية لكرة السلة في الأرجنتين. وكان من أعظم إنجازات نادي جيمناسيا إيسغريما دي كومودورو ريفادافيا هو الحصول على لقب الدوري الوطني لكرة السلة في عام 2005م.

 

ويُعدّ نادي جيمناسيا إيسغريما دي كومودورو ريفادافيا هو النادي الثالث الذي يتمتع بأكبر عدد من المواسم في الدوري الوطني لكرة السلة دون الهبوط. وكان نادي جيمناسيا إيسغريما دي كومودورو ريفادافيا أول بطل إقليمي لكرة السلة عندما تأسس اتحاد تشوبوت لكرة السلة في عام 1941م. ويضم نادي جيمناسيا إيسغريما دي كومودورو ريفادافيا العديد من الرياضات في صفوفه منها: رياضة الرغبي، المبارزة، الهوكي، فنون الدفاع عن النفس، الشطرنج، التزلج على الألواح، والكرة الطائرة.

 

في المواسم الثلاثة الأولى لنادي جيمناسيا إيسغريما دي كومودورو ريفادافيا في الدوري الأول كان مُدرّب الفريق هو دانيال أليندي، وهو الذي مكّن الفريق من الوصول إلى الإنجازات، وفي موسمه الأول في الدرجة الأولى احتلَّ نادي جيمناسيا إيسغريما دي كومودورو ريفادافيا المركز السادس في جدول الترتيب. وفي موسم 1992م بعد قرار المُدرّب دانيال أليندي ترك منصبه كمُدرّب وجاء مكانه المُدرّب الجديد ليون ناجنوديل، وهو من أحد مؤسسي الدوري الوطني لكرة السلة.

 

في موسم 1994م كان إنريكي تولكاشير هو المُدرّب الرئيسي لنادي جيمناسيا إيسغريما دي كومودورو ريفادافيا، وتمَّ جلب اللاعب بابلو مولدو، الذي أصبح لاحقاً أكثر لاعب يمتلك عدد من المُباريات في تاريخ النادي برصيد 452 مُباراة في 8 مواسم، وكما أصبح اللاعب مولدو أفضل هدافي الدوري برصيد 896 نقطة في 30 مُباراة، أي بمعدل 29.9 نقطة في المُباراة الواحدة.

 

وفي الدوري الوطني لكرة السلة في عام 1995م قام نادي جيمناسيا إيسغريما دي كومودورو ريفادافيا بجلب اللاعب هيرنان مونتينيغرو واللاعب ماريو بتلر، وفي نفس العام عاد المُدرّب دانيال أليندي إلى النادي ليقوده مرة أخرى، لكن الفريق سقط مرة أخرى في مرحلة إعادة التصنيف، وهذه المرة خسر ضد نادي كلوب فيرو كاريل أويستي بنتيجة 1 – 3، وانتهى نادي جيمناسيا إيسغريما دي كومودورو ريفادافيا في المركز التاسع.

المصدر
المبادئ الفنية والتعليمية لمهارات الالعاب الرياضية، ياسين حسين، 1997الموسوعة الرياضية، ابو السعد، 1997عالم كرة السلة،أمجد العتوم، حسن محمود الصمادي، تمام نهار العبداللات، 2012كرة السلة للمبتدئين 1، أحمد علي خليفة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى