الرياضةكرة السلة

نادي سزومباتيلي المجري لكرة السلة

تاريخ نادي سزومباتيلي لكرة السلة

 

نادي سزومباتيلي هو نادي كرة سلة مجري. وكان نادي سزومباتيلي لكرة السلة بطلاً للمجر في 3 مناسبات. وبين عامي 1954م و 1963م لعب نادي سزومباتيلي لكرة السلة في دوري الدرجة الأولى المجري، وفي عامي 1954م و1955م حلَّ نادي سزومباتيلي لكرة السلة في المركز العاشر في الدوري الأول، وفي عام 1956م كان نادي سزومباتيلي لكرة السلة في المركز التاسع، وثمَّ كان في المركز الثاني عشر.

 

وفي عام 1960م صعد نادي سزومباتيلي لكرة السلة إلى المركز الثاني عشر في الدوري، وفي عام 1963م حلَّ نادي سزومباتيلي لكرة السلة في المركز الرابع عشر وهبط. وفي عام 1987م قررت إدارة نادي سزومباتيلي لكرة السلة تزويد الفريق بلاعبين مميزين مع توفير الدعم المالي المناسب؛ لغاية الوصول إلى الدوري الأعلى. وفي السنة الأولى في الدوري الأعلى أنهى نادي سزومباتيلي لكرة السلة بقيادة تشابا ديري الموسم العادي بهزيمتين فقط، لكنهم لم يتمكنوا من القتال من أجل الدرجة الأولى في التصفيات.

 

وفي عام 1963م لعب نادي سزومباتيلي لكرة السلة في دوري الدرجة الثانية، وفي الدرجة الثانية كان نادي سزومباتيلي لكرة السلة يهدف للوصول إلى الدوري الأول مجدداً، ولكن النادي لم يتمكّن من تحقيق هذا الحلم إلا في عام 1992م، واحتلَّ النادي الصاعد حديثاً المركز الثاني عشر في ترتيب الدوري؛ ممّا ساهم في بقاؤه في دوري الدرجة الأولى.

 

ومنذُ عام 1993م أصبح نادي سزومباتيلي لكرة السلة دائماً من ضمن أفضل 7 فِرق في الدوري الأول، وأصبح النادي يلعب في التصفيات. وفي عام 1997م حصل نادي سزومباتيلي لكرة السلة على الميدالية البرونزية، وفي عام 1998م حصل على الميدالية الفضية في بطولة الكأس، وفي عام 1999م وصل إلى نصف نهائي البطولة لأول مرة ولعب في المُباراة النهائية ضد نادي ألباكومب.

 

ومن ثمَّ حصل نادي سزومباتيلي لكرة السلة على ميداليتين برونزيتين في ثلاث سنوات، وفي غضون ذلك شارك النادي في الدوري الممتاز وكأس كوراتش لمدّة عامين. وفاز نادي سزومباتيلي لكرة السلة بميدالية ذهبية وميدالية فضية. وعلى مدى السنوات الخمس التالية فشل نادي سزومباتيلي لكرة السلة في جمع الميداليات، ووجد الفريق نفسه في أزمة مالية تمكّن من التعافي منها في ظل ظروف أكثر تواضعاً.

 

المصدر
المبادئ الفنية والتعليمية لمهارات الالعاب الرياضية، ياسين حسين، 1997الموسوعة الرياضية، ابو السعد، 1997عالم كرة السلة،أمجد العتوم، حسن محمود الصمادي، تمام نهار العبداللات، 2012كرة السلة للمبتدئين 1، أحمد علي خليفة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى