الرياضةكرة السلة

نادي كرايلسهايم مرلينز الألماني لكرة السلة

نادي كرايلسهايم مرلينز لكرة السلة

 

نادي كرايلسهايم مرلينز هو نادي كرة سلة ألماني، يقع مقرّه في مدينة كرايلسهايم في ألمانيا. وتأسس نادي كرايلسهايم مرلينز في 31 يناير من عام 1986م على يد مجموعة طلابية. وفي السنوات الأولى قام الطلاب بدمج كرة السلة مع تنظيم الاحتفالات، والتي كانت تُدر دخلاً جيداً، ومع سعة القاعة الإضافية تمكّن لاعبو كرة السلة نادي كرايلسهايم مرلينز من التقدم إلى دوري كرة السلة الثاني في غضون بضع سنوات.

 

وقد لعب نادي كرايلسهايم مرلينز في الدوري الألماني الثاني لمدّة ست سنوات، ومع إعادة هيكلة الدوري الألماني الثاني لم يتمكّن نادي كرايلسهايم مرلينز من التأهل لدوري الدرجة الأولى الجديد ذي المسار الواحد على مستوى ألمانيا في موسم 2007م. ونافس نادي كرايلسهايم مرلينز في المسار الفردي في دوري الدرجة الثانية المؤسس حديثاً على مستوى ألمانيا في الموسمين التاليين.

 

وفي موسم 2009م وصل نادي كرايلسهايم مرلينز إلى دوري الدرجة الأولى لأول مرة. وفي موسم 2010م عاد نادي كرايلسهايم مرلينز إلى اسمه القديم. ومن بعد الحصول على المركز السادس في دوري الدرجة الأولى تمكّن نادي كرايلسهايم مرلينز من الوصول إلى التصفيات في دوري الدرجة الاولى لأول مرة في موسم 2012م، ومع حصولهم على المركز الرابع بعد الدور الرئيسي فشلوا في الوصول إلى الدور قبل النهائي.

 

وفي موسم 2013م تحت قيادة المُدرّب ويلي يونج كان نادي كرايلسهايم مرلينز يُعاني في اللعب بصعوبة كبيرة، بحيث كان النادي مهدد بالهبوط من دوري الدرجة الأولى، وتمكّن أخيراً من إنهاء الموسم في المركز الحادي عشر برصيد 13 فوز و17 خسارة، وبذلك أنقذ نادي كرايلسهايم مرلينز نفسه من الهبوط.

 

وكان موسم 2014م بقيادة المُدرّب ويلي يونغ أفضل بكثير من الموسم السابق، بحيث أنهى نادي كرايلسهايم مرلينز الجولة الرئيسية في دوري الدرجة الأولى برصيد 22 فوز و8 خسائر، وحلَّ نادي كرايلسهايم مرلينز في نهاية الموسم في المركز الثاني في جدول الترتيب، وفي الدور ربع النهائي من التصفيات التقى نادي كرايلسهايم مرلينز بنادي أويتينجر روكتس جوتا، وتفوق نادي كرايلسهايم مرلينز بالمُباراة بنتيجة 3 ـ 1، وفي الدور نصف النهائي تغلب على نادي نورمبرغ لكرة السلة بنتيجة 3 – 1، وبذلك لأول مرة في تاريخ نادي كرايلسهايم مرلينز وصل الفريق إلى المُباراة النهائية في دوري الدرجة الأولى.

المصدر
كرة السلة للمبتدئين 1، أحمد علي خليفةعالم كرة السلة،أمجد العتوم، حسن محمود الصمادي، تمام نهار العبداللات، 2012الموسوعة الرياضية، ابو السعد، 1997المبادئ الفنية والتعليمية لمهارات الالعاب الرياضية، ياسين حسين، 1997

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى