الرياضةكرة السلة

نادي هيوستن روكتس الأمريكي لكرة السلة

اقرأ في هذا المقال
  • نادي هيوستن روكتس لكرة السلة
  • تاريخ نادي هيوستن روكتس لكرة السلة

نادي هيوستن روكتس لكرة السلة:

 

نادي هيوستن روكتس هو فريق كرة سلة مُحترف أمريكي، يقع مقرّه في مدينة هيوستن في أمريكا. ويُنافس نادي هيوستن روكتس في الرابطة الوطنية لكرة السلة دوري NBA كعضو. ويلعب نادي هيوستن روكتس مُبارياته على أرضه في مركز تويوتا الواقع في وسط مدينة هيوستن. وعلى طول تاريخه فاز نادي هيوستن روكتس ببطولتين في الدوري الأميركي للمُحترفين، وحصل على أربعة ألقاب في المؤتمر الغربي.

 

تاريخ نادي هيوستن روكتس لكرة السلة:

 

تمّ تأسيس نادي هيوستن روكتس في عام 1967م، وفاز نادي هيوستن روكتس بـ15 مُباراة فقط في موسم ترسيمه الأول كسلسلة في عام 1967م. وفي عام 1968م تمّ منح نادي هيوستن روكتس أول اختيار شامل، واختيار النادي مهاجم القوة إلفين هايس، الذي قاد الفريق إلى أول ظهور لهُ في مُباراة فاصلة. وحصل اللاعب مالون على جائزة أفضل لاعب في الدوري الأميركي للمُحترفين مرتين أثناء اللعب في نادي هيوستن روكتس، وقاد اللاعب مالون نادي هيوستن روكتس إلى نهائيات المؤتمر الشرقي في عامه الأول مع الفريق.

 

وخلال موسم 1980م أنهى نادي هيوستن روكتس الموسم العادي برصيد 42 نقطة، ولكنه استمر في التصفيات. وبقيادة اللاعب مالون وصل نادي هيوستن روكتس إلى نهائيات الدوري الأميركي للمُحترفين للمرة الأولى في عام 1981م، ليُصبح نادي هيوستن روكتس ثاني فريق في تاريخ الدوري الأميركي للمُحترفين يفعل ذلك بسجل خاسر.

 

وخسر نادي هيوستن روكتس ست مُباريات أمام نادي بوسطن سيلتيكس بنتيجة 62 – 20. واعتباراً من  عام 2019م كان نادي هيوستن روكتس هو آخر فريق منذُ عام 1954م يصل إلى نهائيات الدوري الأميركي للمُحترفين بسجل خاسر. وواصل نادي هيوستن روكتس الوصول إلى التصفيات طول الثمانينيات، لكنه فشل في التقدم بعد الدور الأول لعدّة سنوات بعد هزيمته في الدور الثاني أمام سياتل سوبرسونيكس في عام 1987م.

 

وسيطر نادي هيوستن روكتس في موسم 1994 على الدوري الأمريكي للمُحترفين، مسجلاً رقماً قياسياً في الامتياز برصيد 58 نقطة، وذهب إلى نهائيات الدوري الأميركي للمُحترفين لعام 1994م. وخلال الموسم التالي ظهر نادي هيوستن روكتس للمرة الرابعة في نهائيات الدوري الأميركي للمُحترفين. وخلال تصفيات عام 1995م أصبح نادي هيوستن روكتس المصنف الأدنى في تاريخ الدوري الأميركي للمحُترفين للفوز باللقب.

المصدر
المبادئ الفنية والتعليمية لمهارات الالعاب الرياضية، ياسين حسين، 1997الموسوعة الرياضية، ابو السعد، 1997عالم كرة السلة،أمجد العتوم، حسن محمود الصمادي، تمام نهار العبداللات، 2012كرة السلة للمبتدئين 1، أحمد علي خليفة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى