الزراعةمملكة الحيوانات

أصل أرنب هولاند لوب

اقرأ في هذا المقال
  • أصل أرنب هولاند لوب

اقرأ في هذا المقال:

أرانب هولاند لوب (The Holland Lop): هي سلالة من الأرانب المحلية التي تم الاعتراف بها من قبل جمعية مربي الأرانب الأمريكية (ARBA) في عام 1979م، ومجلس الأرانب الحاكم في هولندا في عام 1984م.

 

وهي واحدة من أصغر السلالات متدرجة الأذنين، وهولاند لوب هي واحدة من سلالات الأرانب الأكثر شعبية في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، وتم تربيتها لأول مرة من قبل (Adrian de Cock)، كخليط من (French Lop وNetherland).

 

وهولاند لوب هي أرانب صغيرة تزن فقط حوالي 2 إلى 4 أرطال، وهي قوية عضلية، بالنسبة إلى وضعها المضغوط، ولديها مجموعة متنوعة من ألوان المعطف، وآذانها المقصوصة هي واحدة من أكثر السمات المميزة لها.

 

أصل أرنب هولاند لوب:

 

بدأ تاريخ أرنب هولاند لوب مع المربي الهولندي كلام تشودر من تيلبورغ في هولندا، وتم الاعتراف بهولاند لوب، أو هولندا هانكور دويرج، من قبل جمعية سلالات الأرانب الأمريكية (ARBA) في عام 1979م، وتم نشرها للجمهور في عام 1980م.

 

وعندما أدرك أدريان دي كوك أن أرانب لوب الفرنسية كانت كبيرة الحجم، وأن أقزام هولندا كانوا أصغر حجمًا في عام 1949م، قرر تربية الاثنين مع بعضهما البعض على أمل أن ترث أجسامها الحجم الأمثل.

 

ويزن (French Lops) في أي مكان من 10 أرطال (4.5 كغم) إلى 15 رطلاً (6.8 كغم) بينما يزن أقزام هولندا حوالي 1.1 رطل (0.5 كغم) إلى 2.5 رطل (1.13 كغم)، ولسوء الحظ كانت النتائج لا تشبه ما توقعه دي كوك. وكانت ينابيعهم كبيرة جدًا وماتت نتيجة لذلك الأم أنثى القزم الهولندي ماتت بسبب عملية التكاثر.

 

في عام 1951م قرر دي كوك تجربة عملية التربية مرة أخرى، بدلاً من استخدام أنثى القزم الهولندية، واستخدم ذكرًا من هولندا القزم باك، ولم يكن يعتقد أن هذا كان ممكنًا في البداية، لأن الفرنسي لوب كان أكبر بكثير من هولندا القزم باك. وفاقت النتائج توقعات دي كوك وكان جميع أفراد النسل ذات حجم طبيعي ولديها أوضاع أذن قياسية.

 

وفي عام 1952م أراد دي كوك أن تُقطع آذان الأرانب أو تكون معلقة بشكل ضعيف، لذلك سمح لسلالة لوب الفرنسية وهولندا القزم باك خارج الربيع مع (Sooty Fawn)، وهو لوب إنجليزي مع آذان مقطوعة بشكل واضح، وكانت النتائج واحدة بأذنين مشقوقتين، واثنين بأذنين عاديتين، والآخر بآذان شبه مشقوقة.

 

وفي نهاية عملية التكاثر في عام 1955م، وُلد هولاند لوب بوزن أقل من 6.6 رطل (2.7 كيلو غرام)، وبعد 11 عامًا من هذا الحدث الهام، أعلن دي كوك أن هولاند لوب يزن أقل من 4.4 رطل (2 كيلو غرام). وكان الهدف الآخر في ذلك الوقت هو الدعاية لهولاند لوب، وفي عام 1964م تم التعرف على هذه الأرانب أخيرًا من قبل المربين والسلطات الهولندية، مما أدى إلى إدخال هولاند لوب في العديد من البلدان في أوروبا.

المصدر
How to Raise Rabbits، دانيال جونسون& سامانثا جونسون، 2009Raising Rabbits for Meat، كالين راب& ايريك راب، 2018 Rabbit Housing: Planning, Building, and Equipping Facilities، بوب بينيت، 2012Storey's Guide to Raising Rabbits، بو بينيت، 2001

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى