الزراعةبستنة وحدائق

أنواع زهور الإرث

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن زهور الإرث
  • أنواع زهور الإرث

نبذة عن زهور الإرث:

 

من إحدى الطرق السهلة لإدخال المزيد من الرائحة العطرة إلى الحديقة هي زهور الإرث ( الزهور المتوارثة)، حيث أن الرائحة العطرة هي إحدى السمات الأولى التي تتبادر إلى الذهن عند التفكير في الزهور، لكنها غالبًا ما تكون مفقودة من الحدائق تمامًا.

 

وتنتج زهور الإرث من النباتات الملقحة القديمة، والتي كانت من أساسيات الحدائق لسنوات، ويشير مصطلح الإرث عمومًا إلى النباتات التي لا يقل عمرها عن 50 عامًا، وتُنقل بذورها من بستاني إلى بستاني، كما يأتي بعضها بقصص أو مصدر، لكن الكثير منها مجرد معايير قديمة.

 

غالبًا ما تكون هذه الزهور القديمة أطول من الزهور المهجنة الحديثة وأحيانًا تكون أكثر فوضوية في عادة النمو، وهي مثالية للحدائق المنزلية؛ نظرًا لأنها مفتوحة للتلقيح، حيث أن معظمها سيعيد زرع نفسه عبر حدود الحديقة وينتشر دون بذل الكثير من الجهد من صاحب المنزل.

 

أنواع زهور الإرث:

 

1. زهور شوكولا ديزي – Chocolate Daisy:

 

تتفتح هذه الأزهار الصفراء الزاهية على مدار السنة في المناطق الخالية من الصقيع، حتى في المناطق التي تتمتع بالطقس البارد فأنها تنتج الألوان بشكل عادل طوال فصل الصيف، وإذا بدأت النباتات تبدو متعبة، فيمكن قصها مرة أخرى بمقدار 1/3 لتنتج براعم جديدة.

 

وتحتاج زهور شوكولا ديزي إلى تربة جيدة التصريف وشمس ساطعة لكي تنمو، وقد لا تنجو من الشتاء في المناخات الباردة مع التربة الرطبة، ولكنها تنمو بسرعة من البذور وتتطلب أقل قدر من العناية، فقط بعض التشكيل والري خلال فترات الجفاف، كما يتراوح ارتفاع هذه الزهور ما بين (18-24) بوصة، وعرض (15 – 18) إنش.

 

2. زهور فور أوكلوك – Four O’Clock:

 

غالبًا ما تنمو أزهار فور أوكلوك المشرقة والمبهجة دون أن يلاحظها أحد؛ لأنها لا تفتح إلا في وقت متأخر من بعد الظهر، ومع ذلك، بمجرد أن تتفتح، تنتشر رائحتها الشبيهة براحة البرتقال وتنطلق في الهواء، لذلك من الأفضل زرعها بالقرب من منطقة جلوس في الهواء الطلق للاستمتاع بهذه الرائحة الرائعة، كما تبقى هذه الأزهار مفتوحة حتى الصباح وستزهر خلال النهار إذا كان الطقس ملبدًا بالغيوم.

 

يمكن أن تبدأ هذه النباتات إما عن طريق الدرنات أو البذور، ويمكن أن تصبح مصدر إزعاج في المناخات الأكثر دفئًا، لكن البستانيين في المناطق الأكثر برودة سيحتاجون إما إلى إعادة البذر كل عام أو وضع بعضها كنباتات منزلية لفصل الشتاء، كما يتراوح ارتفاع هذه النباتات ما بين (1-4) قدم، وعرض (1-3) قدم، وتتطلب شمس كاملة لظل جزئي لكي تنمو.

 

3. نبات زوفا العملاق – Giant Hyssop:

 

هناك العديد من أصناف نبات الزوفا الرائعة، وتكون رائحة العطر موجودة بشكل أساسي في الأوراق، لكن نبات زوفا العملاق الأرجواني (Purple Giant Hyssop) هو أيضًا نبات معمر طويل الإزهار، مع أزهار أرجوانية تكون شائكة وقصيرة وتبدأ في التفتح في منتصف الصيف.

 

ويمكن لنبات زوفا العملاق أن يتعامل مع الرطوبة العالية بشكل أفضل من معظم أنواع الزوفا، كما أنه قابل للتكيف للغاية، وينتج زهرة مقطوفة لطيفة وشاي النعناع اللذيذ، كما يتراوح ارتفاعه ما بين (1-3) قدم، وعرض (1-3) قدم، ويتطلب شمس ساطعة لكي ينمو.

 

4. زهور هيليوتروب – Heliotrope:

 

تأتي زهور الهيليوتروب في مجموعات من الزهور باللون الأرجواني والأبيض ولها أوراق خضراء كثيفة وعميقة، كما ان هذه النباتات ليست طويلة، وتشكل واجهة جميلة كنباتات حدودية في الحديقة، حيث يمكن الاستمتاع حقًا بعطرها.

 

وحصلت هذه الأزهار على اسم هيليوتروب (رقيب الشمس)، لأنها تتبع الشمس، وتغير رؤوس أزهارها باتجاه الشمس عبر السماء، مثل عباد الشمس، تُزرع في مكان مشمس؛ لأن الحرارة تساعدها على إطلاق عبيرها، كما يشبه هذا النبات إلى حد كبير فاليريان، ويتراوح طول هذا النبات ما بين (18-24) إنش، وعرض (12-15) إنش، ويتطلب شمس كاملة وظل جزئي لكي ينمو.

 

5. تبغ ياسمين – Jasmine Tobacco:

تبغ الياسمين له رائحة تشبه الياسمين، تتفتح هذه الأزهار الأنبوبية ذات الشكل في وقت متأخر بعد الظهر، ولا يبدأ تبغ الياسمين عادةً في التزهير حتى منتصف الصيف، لكنه يستمر حتى الصقيع، ويتراوح ارتفاع هذا النبات ما بين (3-4) قدم، وعرض (15-18) إنش، كما يتطلب الشمس الكاملة وظل جزئي لكي ينمو.

 

6. زهرة القمر – Moonflower:

تستعد زهرة القمر للتفتح بعد انتهاء زهرة مجد الصباح، ويمكن أن تكون زهرة القمر متغيرة أيضًا عندما يتعلق الأمر برائحتها، حيث أنها تكون أقوى ما يمكن في المساء، لذا يجب زراعتها في منطقة جلوس أو بالقرب من نافذة مفتوحة.

 

هذه الزهور لها رائحة ناعمة جدًا، تشبه تقريبًا بودرة الأطفال، ولكنها جميلة جدًا في نسيم الصيف، وتتوهج الأزهار البيضاء الشفافة تقريبًا في الظلام، مما يجعلها مثالية لحديقة مسائية، ويتراوح ارتفاع هذه النباتات ما بين (8-10)أقدام، وعرض (12-15) إنش، كما أنه يتطلب شمس ساطعة لكي ينمو، وعادةً ما يُزرع بشكل سنوي.

 

7. زهور ديثانوس – Dianthus:

 

هناك العديد من الزهور في أنواع ديثانوس، وغالبًا ما يشار إليها جميعًا باسم “الورديات” (Pinks)، ويُفترض أن هذه النباتات حصلت على اسمها بسبب الحواف المسننة “الوردية” للبتلات، ويتراوح ارتفاع هذه النباتات ما بين (6-10) بوصات، وعرض (10-12) إنش، كما يتطلب الشمس الساطعة لكي ينمو.

 

8. زهور إبرة الراعي المعطرة – Scented Geraniums:

 

نباتات إبرة الراعي المعطرة ليست نباتات إبرة الراعي الحقيقية على الإطلاق، تُزرع هذه النباتات من أجل أوراقها، والتي تأتي في مجموعة متنوعة من العطور من الليمون والورد والتفاح والشوكولاتة، وتكون هذه الأزهار صغيرة وعادية، إلى جانب قدرتها على إطلاق روائح لذيذة وجميلة، يمكن أن يكون لها أوراق مزركشة أو خصبة ونضرة.

 

إبرة الراعي المعطرة سهلة العناية مثل نباتات إبرة الراعي الشائعة، لكنها صعبة النمو في المناطق الأكثر دفئا، ومع ذلك، فإنها تشكل نباتات منزلية ممتازة ومن السهل جدًا إكثار المزيد منها عن طريق العُقل، ويتراوح ارتفاعها ما بين (2-3) قدم، وعرض (1-3) قدم، كما تتطلب شمس كاملة وظل جزئي لكي تنمو.

 

9. الياسمين النجمية – Star Jasmine:

الياسمين النجمية، أو الكونفدرالية، فأنها ليست حقاً ياسمين، على الرغم من أن الرائحة يمكن أن تكون مخادعة بالتأكيد، هذا النبات كرمة جذابة مع مجموعات من الزهور البيضاء النقية على شكل نجمة، ويمكن تربيته على التسلق أو السماح له بالتمدد كغطاء أرضي.

 

الياسمين النجمية ليست شديدة التحمل، ولكن يمكن دائمًا وضعها في الداخل للاستمتاع بها، وتستغرق هذه النباتات بعض الوقت لبدء النمو حقًا، ولكن لحسن الحظ ستظل تزدهر أثناء صغرها،، وعادةً ما يكون التزهير أكبر في الربيع، مع هبات أصغر بشكل متقطع في الصيف، ويتراوح ارتفاع هذا النبات ما بين (15-20) قدم، وعرض (6-8) قدم، ويتطلب شمس كاملة وظل جزئي لكي ينمو.

المصدر
Deliciously Fragrant Heirloom FlowersFive heirloom flowersRare Heirloom FlowersHEIRLOOM FLOWER SEEDS

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى