الزراعةزراعة الفاكهة

طريقة زراعة الكشمش الأسود

اقرأ في هذا المقال
  • طريقة زراعة الكشمش الأسود
  • زراعة الكشمش الأسود

طريقة زراعة الكشمش الأسود:

يزرع الكشمش الأسود الذي يؤحذ منه البذور التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية والمواد العضوية التي يحتاجها جسم الإنسان، والتي تكون غنية بالعناصر مثل الفيتامينات والكالسيوم والبروتينات والحديد، ولها فوائد صحية كثيرة ولها دور كبير في تعزيز المناعة ولها دور كبير في المساعدة على عملية الهضم ودورها في تنظيم العملية التنفسية في جسم الإنسان.


ويُستفاد من هذة النبتة جميع أجزائها الخضرية والثمرية والزهرية التي لها دور كبير في العديد من الصناعات الغذائية والعديد من الفوائد الصحية بأكملها، وتستخدم أوراقها في علاج الحلق وفي علاج الأمراض المزمنة، ويتم استخدام الأوراق أيضاً في علاج العديد من الآلام عند المرأة.

زراعة الكشمش الأسود:

إن من أفضل المواسم لزراعة الكشمش الأسود هو الخريف، ولا ينصح بزراعته في الربيع؛ لأن النموات الخضرية موعد زراعتها في الربيع، إذ ينصح بزراعة الكشمش في التربة الخفيفة الطينية جيدة الصرف والتهوية خالية من الملوثات الزراعية، ويجب الاهتمام في عمليات الخدمة والاهتمام في عملية الري في بداية الموسم الأول من الزراعة ويجب التنظيم في عملية الري في النمو الخضري للنبات وللمحصول، ويجب التخلص من النموات التالفة والمصابة والمكسورة ويجب الاهتمام في عملية التقليم.

المصدر
المركز الجغرافي الملكي الأردنيوزارة الزراعة وإستصلاح الأراضي/ الأردنمحطة البحوث الزراعية/ الأردنمعهد بحوث البساتين/ الأردن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى