الجامعات والمعاهدالعلوم التربوية

البرامج الرياضية في جامعة ويسكونسن ماديسون (Sports programs at the University of Wisconsin-Madison)

اقرأ في هذا المقال
  • ألعاب القوى في جامعة ويسكونسن ماديسون
  • كرة القدم في جامعة ويسكونسن ماديسون
  • كرة السلة للرجال في جامعة ويسكونسن ماديسون
  • كرة السلة للسيدات في جامعة ويسكونسن ماديسون
  • هوكي الجليد للنساء في جامعة ويسكونسن ماديسون
  • هوكي الجليد في جامعة ويسكونسن ماديسون
  • التنافسات في جامعة ويسكونسن ماديسون
  • التميمة في جامعة ويسكونسن ماديسون

ألعاب القوى في جامعة ويسكونسن ماديسون:

تشارك فرق ماديسون الرياضية في القسم الأول ألف من “NCAA” باستثناء برنامج طاقم ويسكونسن بادجرز خفيف الوزن، كمال تتنافس البرامج الرياضية بالجامعة في مؤتمر العشرة الكبرى ويتنافس برنامج الهوكي النسائي في اتحاد الهوكي الغربي (WCHA)، بينما تتنافس برامج طاقم الرجال والنساء في الرابطة الشرقية لكليات التجديف على التوالي، حيث كانت الأغنية القتالية في المدرسة هيعلى ولاية ويسكونسن تعويذة المدرسة هي باكنغهام يو بادجر ويشار إليها عادة باسم “بوكي بادجر” وكان المدير الرياضي هو باري ألفاريز.

كانت الفترة ما بين عامي “2005-2006” هي المرة الأولى في تاريخ المدرسة التي فاز فيها أربعة فرق بادجر بالبطولات الوطنية في العام الدراسي نفسه، ففي الخريف فاز فريق الرجال عبر البلاد ببطولته الوطنية الرابعة وتم تسليط الضوء على موسم الشتاء من قبل فرق هوكي الجليد للرجال والسيدات على حد سواء الذين فازوا بألقاب وطنية وتوج العام في الربيع بطاقم السيدات خفيف الوزن الذي حصل على التاج الوطني الثالث على التوالي لرابطة التجديف بين الكليات وفي عام “2008” حصلت فرق الرجال والنساء على حد سواء على ألقاب وطنية.

كرة القدم في جامعة ويسكونسن ماديسون:

يلعب البادجر كرة القدم الجامعية في ملعب كامب راندال وكان المدرب الرئيسي هو بول (Chryst) قبل الربع الرابع من كل مباراة في كامب راندال يقفز الحشد حول أغنية بيت الألم “القفز حولها” وبعد كل مباراة تلعب فرقة جامعة ويسكونسن مارشينغ أغاني شعبية، وخلال الربع الخامس فاز البادجر بثلاث بطولات روز بول تحت ألفاريز في عام “1994” وعام “1999” وعام “2000”.

في عام “2006” قاد بيليما البادجر إلى سجل مدرسي (في ذلك الوقت) “11”الموسم العادي و”12″ فوزًا عامًا وهزيمة أركنساس في كابيتال وان بول، حطم المدرب بول كريستوس هذا الرقم القياسي في وقت لاحق، حيث قاد فريق البادجر إلى “12” فوزًا في الموسم العادي في حملة “2017-2018″، بالإضافة إلى فوز “34–24” على ميامي في وعاء القطن بمجموع موسم يبلغ “13” فوزًا.

كما فاز البادجر بـ وعاء القطن قبل عام من فوز وعاء القطن في خسارة البادجر أمام (TCU) في بطولة وعاء الزهور في الأول من شهر يناير لعام “2011” للميلاد، وفي موسم “2011” دافع البادجر عن لقب بطولة (B1G) للذهاب إلى بطولة وعاء الزهور “2012” .

خسر البادجر أمام أوريغون “45-38” في أعلى سجل روز بول في جميع الأوقات، وصل البادجرون إلى روز بول عام “2013” لمظهرهم الثالث على التوالي، حيث أن بريت بيليما تولى منصب مدرب كرة القدم في أركنساس قبل المباراة وتولى باري ألفاريز منصب مدرب مؤقت لمباراة واحدة، خسر بادجرز أمام ستانفورد “14-20” أول خسارة لوزاري باري ألفاريز وكان قد فاز بها ثلاث مرات سابقًا.

كرة السلة للرجال في جامعة ويسكونسن ماديسون:

قام البادجرون بـ “19” مباراة متتالية (1999-2017) في بطولة “NCAA” بعد أن لعبوا في مباراة البطولة الوطنية في عام “2015” وقاموا بزيارات الأربعة الأخيرة في عامي “2000” و “2014” ومظهر النخبة الثامنة في عام “2005” وستة عشر حلوة في عام “2003” و عام “2008” وعام “2011” وعام “2012” وعام “2016” وعام “2017”.

كان بو ريان المدير الفني من “2001” إلى “2015” حيث أن جريج جارد هو المدرب الحالي ويلعب البادجرون في مركز كول، حيث يُعرف معجبو الطلاب باسم الأحمر بالامتنان وفي موسم “2006-2007” حصل البادجرون على أعلى تصنيف (AP) في تاريخ المدرسة (رقم 1 فبراير 19-25) وحصلوا على “35” مكان التصويت، كما حصل البادجرون على بطولة (NCAA) الوطنية الوحيدة في عام “1941”.

كرة السلة للسيدات في جامعة ويسكونسن ماديسون:

فريق كرة السلة للسيدات في ولاية ويسكونسن بادجرز هو فريق كرة السلة بالكلية من “NCAA” القسم الأول يتنافس في مؤتمر (Big Ten)، حيث يتم لعب الألعاب المنزلية في مركز كول الموجود في حرم جامعة ويسكونسن – ماديسون في ماديسون في ويسكونسن قبل مركز (Kohl) تم لعب الألعاب المنزلية في (Wisconsin Field House).

هوكي الجليد للنساء في جامعة ويسكونسن ماديسون:

في “8 أكتوبر 1999” لعبت (Bulldogs) في لعبة (Wisconsin Badgers)، وكانت أول لعبة من مؤتمر (WCHA) للسيدات على الإطلاق في مركز (Kohl) في (Madison – WI)، حيث كانت أعلى مباراة حضرها الموسم (3.892) وأسفرت عن هزيمة فريق بادجرز بمعدل “8-1”.

في عام “2006” أصبح فريق (Wisconsin Badgers) أول فريق خارج ولاية مينيسوتا يفوز ببطولة (Frozen Four) للسيدات هزم البادجر حامل اللقب مينيسوتا جولدن جوفرز بنتيجة “3-0” في ماريوتشي أرينا في مينيابوليس في مينيسوتا.

هوكي الجليد في جامعة ويسكونسن ماديسون:

أصبحت بادجر هوكي الجليد لأول مرة رياضة جامعة للرجال في عام “1922” على الرغم من انخفاضها بعد موسم “1934-1935″، فأصبحت مرة أخرى رياضة جامعية في موسم “1963-1964″، حيث لعب فريق الرجال في “Colaneum” حتى الانتقال إلى مركزالكحل (سعة 15.359) في خريف عام “1998”.

أول لعبة هوكي الجليد التي لعبت في الكحل كانت لعبة صالة الشهرة ضد جامعة نوتردام من عام “1999” إلى عام “2012”، قاد فريق الرجال الأمة في حضور هوكي الكلية مسجلاً رقمًا قياسيًا في حضور (NCAA) (بمتوسط ​​15.048) خلال موسم “2009-2010” والذي تجاوز الرقم القياسي السابق في “2006-2007”.

بوب جونسون الملقب بـ “بادجر بوب” من قبل المشجعين تولى زمام الأمور في عام “1966” قام جونسون بتدريب رجال بادجر على ثلاث بطولات وطنية، وفي عام “1973” وعام “1977” وعام “1981” قام جيف سوير بتدريب رجال بادجر على لقبين آخرين في عام “1983” وعام “1990”.

قام مايك إيفز عضو فريق لقب بطولة (NCAA) لعام “1977” بتدريب فريق بادجر للرجال في البطولة الوطنية السادسة في عام “2006”، وقد حصلت ألقاب بادجر الستة على المرتبة الرابعة في تاريخ هوكي الجليد للرجال في (NCAA) تاريخ فرقة إيفز لعام “2010” إلى مباراة البطولة الوطنية خلال القرن الحادي عشر البادجر مظهر في المجمدة أربعة للرجال قبل الركوع لكلية بوسطن.

اكتسب تقليد الهوكي الجليدي القوي في المدرسة بعدًا آخر مع إضافة فريق نسائي بدأ اللعب في موسم “1999-2000” تدرب من قبل مارك جونسون نجل “بادجر بوب” وعضو آخر في فريق لقب “1977” للرجال فازت النساء البادجر ببطولة (NCAA) الأولى في “26 مارس 2006”.

كانت العناوين المزدوجة لعام “2006” بمثابة المرة الأولى التي قُسم فيها الرجال والنساء على حد سواء فازت نفس المدرسة بألقاب (I NCAA) من قبل نفس المدرسة في نفس العام، وتكرم فريق السيدات كأبطال وطني في عام “2007” بفوز على جامعة مينيسوتا-دولوث وفي عام “2009” بفوز على “Mercyhurst” حقق الفريق الرقم القياسي لحضور لاعبي هوكي (NCAA) في “15 فبراير 2014” في مباراة ضد مينيسوتا.

التنافسات في جامعة ويسكونسن ماديسون:

التنافس الأبرز بين ويسكونسن بادجرز ضمن العشرة الكبرى هو مع جامعة مينيسوتا، وهي المنافسة الأكثر لعبًا في القسم الأول لكرة القدم في مباراتهم الجامعية السنوية لكرة القدم، كما تتنافس الفرق على بول بونيان فأس وتتنافس الجامعتان أيضًا في معركة الحدود وهي مسابقة رياضية لمدة عام يكسب فيها كل فريق نقاطًا لجامعتهم.

تشمل منافسات كرة السلة للرجال ولاية ميشيغان وإلينوي وغير الماركسية في ولاية ماركيت، حيث أن أكثر المنافسين المعترف بهم فرق ويسكونسن – ماديسون فرق الهوكي للرجال والسيدات هي غولدن غوفرز من جامعة مينيسوتا ومحاربة سيوكس من جامعة نورث داكوتا وتشمل المنافسين الآخرين جامعة دنفر وكلية كولورادو وميشيغان للتكنولوجيا وجامعة مينيسوتا دولوث وسانت كلاود ستيت.

التميمة في جامعة ويسكونسن ماديسون:

التميمة المدرسية هي غرير مجسم اسمه بوكي الذي يرتدي سترة ملحقة بشعار (UW) – ماديسون الرياضي (حاليًا “الحركة الحمراء”) اعتبارًا من عام “1890” كان أول بوكي في الجامعة هو الغرير الحي والمزاجي والغرير الذي تقاعد بسرعة.

على الرغم من أن لقب فرق ويسكونسن بقي “البادجر” إلاّ أنه حتى رسم الفن إيفانز النسخة الكاريكاتورية المبكرة من بوكي في عام “1940” تم اعتماد صورة بوكي المعترف بها اليوم، وفي عام “1949” عقدت مسابقة لتسمية التميمة ولكن لم يتم التوصل إلى توافق في الآراء بعد تلقي عدد قليل من الادخالات وردًا على ذلك اختارت لجنة المسابقة اسم باكنغهام يو بادجر أو “بوكي” ، باختصار.

في ألعاب كرة القدم في ولاية ويسكونسن في عشرينيات القرن العشرين تم استخدام التميمة الحية لإلهام المعجبين وشملت الحيوانات المستخدمة دب أسود وقرد بونيه وغريرًا حيًا، وكان عام “1949” هو العام الأول الذي ظهر فيه طالب يرتدي رأس الغرير استبدل هذا فيما بعد استخدام الغرير الحي.

ينشأ لقب الفريق من لقب الدولة في عشرينيات القرن التاسع عشر، حيث عاش العديد من عمال المناجم الرئيسيين وعائلاتهم في المناجم التي عملوا فيها حتى تم بناء ملاجئ مناسبة فوق الأرض وبالتالي تمت مقارنتها بالغرير، وفي عام “2009” أنتجت أفلام سوق فولتون الفيلم الوثائقي كونك باكي الذي تابع حياة سبعة طلاب من ولاية ويسكونسن الذين لعبوا دور بوكي بادجر حتى فازوا بجائزة “أفضل فيلم وثائقي” في مهرجان ويسكونسن السينمائي واستمروا في العرض في دور السينما المحلية في ولاية ويسكونسن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى