الجامعات والمعاهدالعلوم التربوية

التنظيم والإدارة في جامعة أنجليا روسكين (Organization and Administration at Anglia Ruskin University)

اقرأ في هذا المقال
  • كليات الدراسة في جامعة أنجليا روسكين
  • الاندماج في عام "2018" لجامعة أنجليا روسكين
  • الكليات والأقسام قبل "2018" في جامعة أنجليا روسكين
  • كلية الطب في جامعة أنجليا روسكين
  • معاهد البحث في جامعة أنجليا روسكين

كليات الدراسة في جامعة أنجليا روسكين:

  • كلية الأعمال والقانون.

  • كلية الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية.

  • كلية الصحة والتعليم والطب والرعاية الاجتماعية.

  • كلية العلوم والهندسة.

  • استحوذت الجامعة على “HSHS”، كلية هوميرتون السابقة للدراسات الصحية من أمناء كلية هومرتون في عام “2005” بعد العمل عن كثب في شراكة لعدة سنوات.

الاندماج في عام “2018” لجامعة أنجليا روسكين:

بعد إعادة هيكلة الجامعة في عام “2018” اندمجت كلية العلوم الطبية وكلية الصحة والرعاية الاجتماعية والتعليم؛ لتشكيل كلية الصحة والتعليم والطب والرعاية الاجتماعية الجديدة، حيث شمل الاندماج أيضا على الانتقال من منظمة قسم إلى مدرسة، وشهد ذلك انتقال كلية الاقتصاد والمالية والقانون إلى كلية الأعمال والقانون الجديدة، كما تحتوي الجامعة الآن على “13” مدرسة.

الكليات والأقسام قبل “2018” في جامعة أنجليا روسكين:

مدرسة لورد آشكروفت الدولية للأعمال:

تُعد كلية لورد آشكروفت الدولية للأعمال “LAIBS” في كامبردج وتشيلمسفورد واحدة من أكبر كليات الأعمال في شرق إنجلترا، مع ما يقارب “100” من أعضاء هيئة التدريس بدوام كامل وحوالي “7200” طالب من أكثر من “100” دولة حول العالم.

“LAIBS” عضو في “EFMD” ويقدم شهادات العديد من برامج “LAIBS” معتمدة من قبل “ACCA” و”CIMA” والعديد من الهيئات المهنية الأخرى في المملكة المتحدة.

كلية العلوم الطبية:

تم بناء كلية العلوم الطبية “FM” في عام “2014” بناءاً على السمعة الدولية لـ “معهد “ARU” الطبي للدراسات العليا “PMI” في حرمها الجامعي بمدينة تشيلمسفورد، كما تدير الكلية دورات في قسم الحلفاء والصحة العامة وقسم الطب والرعاية الصحية.


العلوم: وهي موطن لكلية الطب الوليدة في الجامعة وهي القسم الثالث من هذه الكلية وتقدم الكلية درجات علمية في الطب الجامعي والدراسات العليا ومستوى الدكتوراة، حيث تم دمجها مع كلية الصحة والرعاية الاجتماعية والتعليم في “2018” لتصبح كلية الصحة والتعليم والطب والرعاية الاجتماعية الجديدة.

كلية العلوم والتكنولوجيا:

كانت كلية العلوم والتكنولوجيا واحدة من أكبر الكليات في جامعة أنجليا روسكين مع ستة أقسام منتشرة في كل من حرم كامبريدج وشيلمسفورد، كان قسم البيئة المبنية قسمًا كبيرًا متعدد التخصصات مع أكثر محفظة البيئة العمرانية شمولًا في شرق إنجلترا ويقع مقره في حرم تشيلمسفورد.

يقع قسم الحوسبة والتكنولوجيا في حرم تشيلمسفورد وكامبريدج، حافظ القسم على روابط وثيقة مع الإلكترونيات والبرمجيات والسيارات والصناعات الإبداعية، وهو أكاديمية الشبكات الإقليمية لشركة “Cisco Systems”، كما
كان قسم علوم الرؤية والسمع مقرًا في حرم كامبريدج لأبحاث البصريات وطب العيون.

البحث: تم تصنيف أبحاث علم النفس والرؤية والعلوم البيئية على أنها “رائدة عالميًا” أو ذات جودة “دولية” في تمرين تقييم أبحاث المملكة المتحدة لعام “2008”، حيث تشمل النجاحات اكتشافات لأنواع حيوانية جديدة، وتصميم أغطية السيارات الجديدة لتحسين سلامة المشاة، ودراسة رائدة في أول بحث دراسة الآثار السامة للبنزيل بيبيرازين “BZP”.

كلية الآداب والقانون والعلوم الاجتماعية:

قدمت كلية الآداب والقانون والعلوم الاجتماعية “ALSS” دورات من التأسيس إلى مستوى الدكتوراة من خلال أقسامها الخمسة والتي تشمل مدرسة كامبريدج للفنون نفسها، وتضم الكلية أيضًا مركز اللغات بجامعة أنجليا روسكين والذي وفر التدريب والدورات اللغوية للطلاب والموظفين وعامة الجمهور، كما دعم “11” مجموعة بحثية بما في ذلك ثقافات معهد أبحاث الاقتصاد الرقمي “CoDE”.

تدير مدرسة “Anglia Law School” دورات في كل من حرم جامعة كامبريدج وشيلمسفورد، مع قاعة محكمة صورية في كل منهما، حيث يشمل تقديم الدورة المؤهلات الجامعية والدراسات العليا والبحث والمؤهلات المهنية، كما تم تصنيف قانون ليسانس الحقوق (مع مرتبة الشرف) في الثلث الأعلى من دورات القانون الجامعية في جداول رابطة الأوصياء لعام “2013”.

الموسيقى والفنون المسرحية: تقدم دورات في المستوى الجامعي في الموسيقى والدراما وتكنولوجيا الموسيقى الإبداعية والموسيقى الشعبية والفنون المسرحية وعلى مستوى الدراسات العليا في العلاج بالموسيقى والدراما، كما يتم تقديم الإشراف على درجة البحث أيضًا في مجموعة من الموضوعات، ينظم القسم برنامجًا متنوعًا من الأحداث في كل فصل دراسي بما في ذلك حفلات الغداء وأوبرا أنجيلا وأسبوع المهرجان، كما يوفر دروسًا فردية في الآلات الموسيقية والصوت.

كلية الصحة والرعاية الاجتماعية والتعليم:

تقع كلية الصحة والرعاية الاجتماعية والتعليم في تشيلمسفورد وكامبريدج وبيتربورو، حيث تنقسم الكلية إلى “5” أقسام بما في ذلك الرعاية الحادة والصحة والطب المتحدين والتعليم ودراسات الأسرة والمجتمع والصحة الأولية والعامة.

تقدم كلية الصحة والرعاية الاجتماعية والتعليم دورات عبر مجموعة من المستويات الدراسية من الدرجات التأسيسية والجامعية إلى مؤهلات الدراسات العليا، حيث كانت هناك مجموعة متنوعة من التخصصات المتاحة من التمريض وممارسة قسم العمليات والعمل الاجتماعي للقبالة والدراسات التعليمية والصحة العامة والجراحة بالمنظار.

كلية الطب في جامعة أنجليا روسكين:

في “10 أكتوبر 2016” أعلنت “جامعة أنجليا روسكين” أنها تخطط لافتتاح أول كلية طبية في “Essex” في حرمها “Chelmsford”، وستشمل كلية الطب على مرافق المهارات الحديثة ومساحة التدريس المتخصصة ومسرح المحاضرات وجناح التشريح الجثمي.

في 19 مايو 2017 ، أعلنت جامعة أنجليا روسكين أنها بدأت العمل لبناء مدرسة طبية مخصصة لهذا الغرض في حرمها Chelmsford، المقرر افتتاحه في سبتمبر “2018” الرئيس التنفيذي لشركة باسيلدون ومستشفيات NHS Foundation” “University of Thurrock” “Mid Essex، حيث حضر هذا الحدث في مستشفى NHS Trust و “Southend University NHS Trust” و “Hospital Clare Pannike” مع مسؤولين آخرين.

في “21 سبتمبر 2017” أعلنت الجامعة أن المجلس الطبي العام وافق على مناهجها وأن الجامعة الآن لديها وضع رسمي في كلية الطب، وفي عام “2019” تم افتتاح المدرسة رسميًا من قبل الأمير إدوارد دوق كنت.

معاهد البحث في جامعة أنجليا روسكين:

أنجليا روسكين لديها 7 معاهد بحث وهي على الترتيب:

  • معهد كامبريدج لبحوث العلاج بالموسيقى.

  • معهد الاستدامة العالمي.

  • معهد الشرطة بالمنطقة الشرقية.

  • معهد بحوث الشيخوخة الإيجابية.

  • معهد أبحاث “StoryLab”.

  • معهد بحوث المحاربين القدامى والأسر.

  • معهد أبحاث الرؤية والعيون (وحدة الرؤية وبحوث العيون سابقًا) “VERU”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى