الجامعات والمعاهدالعلوم التربوية

ما لا تعرفه عن جامعة باكنج هامشاير الجديدة (What you don’t know about new Bucking Hampshire University)

اقرأ في هذا المقال
  • تاريخ جامعة باكنج هامشاير الجديدة
  • الحرم الجامعي لجامعة باكنج هامشاير الجديدة
  • بناء البوابة في جامعة باكنج هامشاير الجديدة
  • قاعات السكن في جامعة باكنج هامشاير الجديدة

تاريخ جامعة باكنج هامشاير الجديدة:

تأسست في عام “1891” كمدرسة للعلوم والفنون وقد تم تأسيسها في البداية من خلال الأموال العامة التي تم جمعها من الضرائب على البيرة والمشروبات الروحية وتم تعيينها لتوفير دروس مسائية لسكان هاي وايكومب والمنطقة المحلية.


بعد الحرب العالمية الأولى أعيدت تسميتها بالمعهد التقني وايكوم؛ وذلك بهدف تشكيل روابط وثيقة بالحرف اليدوية المحلية مثل صناعة الأثاث والخزائن والمساعدة في توفير المهارات للمحاربين القدماء المصابين حتى يتمكنوا من العثور على عمل في الصناعات المحلية.


تم بناء المزيد بعد الحرب العالمية الثانية، وفي “6 مايو 1963” تم افتتاح المرافق الجديدة رسميًا من قبل وزير التعليم السير إدوارد بويل صاحب التغيير الجديد في الاسم لكلية هاي وايكومب للتكنولوجيا والفنون، بعد هذا التوسع
حتى أواخر الستينيات عمل حوالي “3000” شخص في تصنيع الأثاث في هاي ويكومب وتم تصنيع “80٪” من الكراسي الخشبية المصنعة في بريطانيا هناك.


في عام “1975” اندمجت كلية هاي وايكومب للفنون والتكنولوجيا مع كلية نيولاند بارك للتربية في تشالفونت سانت جايلز وتمت إعادة تسميتها إلى كلية باكنغهامشير للتعليم العالي، وفي نفس العقد تم اقتناء دير ميسيندين وهو دير أوغسطيني سابق تم تأسيسه في عام “1133” وفي مايو “1988” تم افتتاحه رسميًا كمركز إداري من قبل الأمير ريتشارد دوق جلوسيستر.


في مارس “1999” تم منحها وضع الكلية الجامعية من قبل الحكومة وتغيير اسمها مرة أخرى إلى كلية جامعة باكينجهامشاير تشيلترنز، وفي هذا الوقت وصفه دليل الجامعة الذي وصفه بأنه “متاهة ملموسة” والتي من غير المرجح أن “تحصد جوائز معمارية منزلية”.


وفي عام “2007” غيرت اسمها مرة أخرى هذه المرة من “كلية جامعة باكينجهامشاير تشيلترنز” إلى اسمها الحالي “جامعة باكينجهامشاير الجديدة” (“باكز”) عندما وافق مجلس الملكة الخاص على طلبها للحصول على حالة جامعية.


تم رفض الأسماء البديلة مثل “جامعة وايكومب” و”جامعة وايكومب” و”جامعة هاي ويكومب” و”جامعة هاي ويكومب” و”جامعة باكينجهامشاير” و”جامعة باكينجهامشاير تشيلترنز”، كما هاجمت جامعة باكنغهام الاسم المختار بسرعة لاستخدام اسم المقاطعة، وجادل النقاد في أن العنصر “الجديد” من اسم الجامعة سوف يبدو خارج المكان على المدى الطويل.


كان لدى باكز خطط طموحة لدمج حرمها الجامعي المقسم في موقع مصمم لغرض معين بالقرب من “Hughenden Park” في هاي ويكومب على أرض كانت مملوكة سابقًا لشركة كومبير، في حين أن هذه الخطط قد فشلت وغيرت الجامعة خططها لتجديد وتوسيع الحرم الجامعي الرئيسي وكذلك دمج حرم ويليسبورن وكالفونت في موقع هاي وايكومب بالإضافة إلى قاعات إقامة جديدة إضافية في موقع حديقة هوجيندين.


الجامعة هي الراعي الأكاديمي الرئيسي للكلية التقنية بجامعة باكنغهامشاير وهي كلية تقنية جامعية جديدة تم افتتاحها في أيلسبري في سبتمبر “2013”.


وفي فبراير “2015” تم تعيين الأستاذة ريبيكا بونتينج كنائب للمستشار الجديد والرئيس التنفيذي لجامعة باكينجهامشاير الجديدة وتولت من الأستاذة روث فارويل عند تقاعدها.

في فبراير “2019” تم تعيين البروفيسور نيك برايسبي نائباً لرئيس جامعة باكنجهامشاير الجديدة وتولت من الأستاذة ريبيكا بونتينج.

الحرم الجامعي لجامعة باكنج هامشاير الجديدة:

تدير الجامعة حاليًا أكثر من أربعة أحرم جامعي “حرم هاي ويكومب الجامعي (التي كانت تنتمي سابقًا إلى كلية ارتفاع ويكومب للفنون والتكنولوجيا) منذ عام “2009” وهو موقع في أوكسبريدج في لندن بورو في هيلينغدون وهي قاعدة مزدهرة لطلاب التمريض وأبحاث الرعاية الصحية التطبيقية، وهو الحرم الجامعي في أيليسبري وموقع معروف باسم دير ميسيندين وهو أيضًا مركز مؤتمرات.

في عام “2008” تخلصت الجامعة من حرمين جامعيين حاليين حرم تشالفونت (بالقرب من ليتل تشالفونت) وحرم ويليسبورن (بالقرب من هازلمير).

بناء البوابة في جامعة باكنج هامشاير الجديدة:

قامت الجامعة بتطوير رئيسي لحرم هاي ويكومب مع هيكل كبير ويُعرف باسم مبنى البوابة الذي يتم بناؤه على واجهة المبنى الحالي فاز بجائزة ربا في عام “2010”.

يوفر بوابة وهو مجمع حديث مزيجًا غنيًا من المرافق ذات المعايير التجارية بما في ذلك قاعة للفعاليات الرياضية ومركز للياقة البدنية ومختبر للأداء واستوديوهات الرقص والدراما ومختبرات تصميم الصوت واستوديوهات تسجيل الموسيقى وإنتاج الفيديو أجنحة ومركز موارد تعليمية متكامل حديث ومقهى وقاعات اجتماعات ومؤتمرات كما أن لديها مرافق شاشة خضراء ونظام التقاط الحركة.

قاعات السكن في جامعة باكنج هامشاير الجديدة:

هناك مجموعة من أماكن الإقامة في جامعة باكس الجديدة بما في ذلك قاعات الإقامة والمنازل المدارة وقرية الطلاب، حيث تحتوي على قاعات شارع بروك وهي الأولى التي تم بناؤها لجامعة باكز الجديد على “396” غرفة وتقع مقابل محطة حافلات هاي ويكومب على بعد “5” دقائق سيرًا على الأقدام من حرم الجامعة.


تم الانتهاء من قرية الطلاب هيجندين بارك في عام “2009” حيث تحتوي جميع غرف الطلاب الـ “410” على حمامات داخلية وتقع المنطقة على بعد “15” دقيقة سيرًا على الأقدام من حرم جامعة وايكومب بالجامعة، كما يقع وندسور هاوس في وسط مدينة هاي ويكومب، وبعد ذلك تم شراء الكثير من العقارات المستخدمة لبناء القاعات من مركز التسوق “Chilterns”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى