إرشاد أسريالعلوم التربوية

نصائح أساسية للتعامل مع أهل الزوج

اقرأ في هذا المقال
  • التعامل مع أهل الزوج.
  • نصائح أساسية للتعامل مع أهل الزوج.

التعامل مع أهل الشريك:

 

من المهم أن تحرص جميع المتزوجات على أن تكون طبيعة العلاقة القائمة بينهن وبين أهل أزواجهن مبنية على المحبة والتعاون والتفاهم والاحترام، حيث أن لأهل الزوج دور كبير في استقرار العلاقة بين الزوجين.

 

عندما تريد الزوجة حياة سعيدة وهادئة لا بد أن تتصرف مع أهل الزوج بأفضل الطرق والأساليب، وغالبية المتزوجات يجهلن طرق التعامل الصحيحة مع أهل الزوج، في هذا المقال سوف نتحدث عن نصائح مهمة في تعامل الزوجة مع أهل الزوج.

 

نصائح أساسية للتعامل مع أهل الزوج:

 

1- تجاهل الأخطاء:

 

من المهم أن تحرص الزوجة على تجاهل كافة التصرفات التي تصدر عن أهل الزوج، سواء كانت هذه التصرفات على شكل أفعال أو حتى نظرات، التجاهل من الأساليب التي لها دور إيجابي في المحافظة على علاقة جيدة مع أهل الزوج، بالتالي المحافظة على حياة زوجية سعيدة بعيدة عن المشاكل.

 

2- الفطنة والحكمة في التصرف:

 

من الضروري أن تحرص الزوجة على أن تكون طريقة التعامل مع أهل الزوج مبنية على الحكمة والفطنة، ومن المواقف التي تدل على فطنة الزوجة وحكمتها في التعامل مع أهل الزوج تجنب عدم زيارة أهل الزوج.

 

في المقابل لا تفرط الزوجة في زيارة أهل زوجها، بل تقوم بزيارتهم في اعتدال، والتعامل مع أهل الزوج بكل لباقة ولطافة، بالتالي محافظة الزوجة على علاقة حسنة مع أهل زوجها، وهذا الأمر ينعكس بشكل إيجابي على طبيعة العلاقة بين الزوجين، ويعيش الزوجين في حالة من الاستقرار والسعادة.

 

3- تقديم الهدايا:

 

من الضروري أن تحرص الزوجة على حضور كافة المناسبات التي لها علاقة بأهل الزوج، وتقديم الهدايا لأهل الزوج، حيث أن ذلك يساهم في تقوية روابط المحبة بين الزوجة وأهل الزوج.

 

4- تجنب توجيه اللوم والانتقاد:

 

من المهم أن تحرص الزوجة على تجنب توجيه اللوم والانتقاد لأهل الزوج، حتى لو كان ذلك عن طريق المزح، حيث أن اللوم والانتقاد من الأساليب التي لها العديد من الآثار السلبية، ومن ضمن هذه الآثار ضعف روابط المحبة بين الزوجة وأهل الزوج، بالتالي تتأثر العلاقة الزوجية بين الشريكين بشكل سلبي، وفي حال تجنب الزوجة توجيه اللوم والانتقاد لأهل الزوج، هنا تقوى روابط المحبة بين الزوجين.

 

المصدر
دليل العلاقات الأسرية، لوسي اتشيسونالتفكك الأسري، إبراهيم جابر سيد، 2014علم النفس الأسري، كفافي، علاء الدين، 2009الإرشاد والعلاج النفسي الأسري، علاء الدين، كفافي، 1999

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى