العلوم الحياتيةمملكة الحيوانات

كلب آريدال ترير

اقرأ في هذا المقال
  • كلب آريدال ترير
  • مواصفات كلب آريدال ترير
  • تاريخ كلب آريدال ترير

كلب آريدال ترير:

 

يُعرف كلب آريدال ترير (Airedale Terrier) باسم ملك الكلاب، وهو كلب سمين على الأغلب وذكي جداً ويحب الاستقلالية، وهو من الكلاب التي يسهل تماشيها مع الكلاب الأخرى، والحيوانات الأليفة، بشكل أفضل من أغلب أنواع الكلاب، رغم صعوبة التعامل معها من قبل البشر في بعض الأحيان، لكن بعد التدريب والترويض يصبح كلب متسامح، ويتوافق مع الأطفال في المنزل الذي يعيش فيه.

 

مواصفات كلب آريدال ترير:

 

يتراوح ارتفاع كلب آريدال ترير حوالي 23 بوصة، ووزنه من20 كيلو غرام للإناث الصغيرة، إلى 32 كيلو غرام للذكور الكبيرة، وله رأس كلاسيكي كالجحر يمتد حتى جبهته، وأذنان على شكل حرف V مائلة، وظهر مستقيم مع ذيل منتصب راسي.

 

يشتهر كلب آريدال ترير بمظهره المميز باللونين الأسود والبني، مع طبقة من الشعر الكثيف القاسي، وطبقة تحتية أكثر نعومة، ويبدو المعطف الناضج مجعدًا تقريبًا، لكن يبقى كل من المعطف واللون أكثر حدة مع تجريد اليد من الشعر الميت، وقد يظهر الكلب الذي يتم قص شعره باللونين الرمادي والبنفسجي.

 

تعتبر كلاب آريدال ترير منعزلة إلى حد ما عن الغرباء في البداية، وتحتاج إلى التنشئة الاجتماعية والتدريب المبكر، وهي كلاب ذكية جدًا، لكن لديها القليل من العناد أو الاستقلالية. وتحتاج إلى يد قوية ولكن لطيفة من صغرها للقدرة على التعامل معها، ومعظم كلاب آريدال ترير ليست كلاب نباحة، لكنها صادقة في تصرفاتها، ويمكن أن تحب الحفر بشكل كبير، وتحتاج كلاب آريدال ترير إلى تفاعل بشري لتكون سعيدة.

 

تاريخ كلب آريدال ترير:

 

يتتبع كلب آريدال ترير (Airedale) أصله مع العديد من الكلاب الأخرى، التي تمت تربيتها ككلاب مشاكسة لاصطياد الحشرات من أي حجم أو شكل، كانت هذه الكلاب تتميز عن بعضها إلى حد ما، تبعاً إلى مهارات اكتشاف الرائحة والقدرة على السباحة، لذلك في القرن التاسع عشر بالقرب من منطقة نهر إير، تم عبور هذه الكلاب مع كلاب الصيد للحصول على ملك الكلاب.

 

وكلاب آريدال ترير لا تصطاد الحشرات فحسب، بل تم استخدامها بنجاح في لعبة كبيرة وككلاب دفاع وأمن، ومعظم الكلاب الأمريكية من نوع (Airedales) تتبع أسلافها إلى سلالة (CH Master Briar)، وهو كلب بريطاني تم إحضاره إلى الولايات المتحدة بالقرب من نهاية القرن، ولا يزال من الممكن رؤية كلاب آريدال ترير اليوم، وهي تعمل كلاب صيد لكل من الطرائد الكبيرة والصغيرة، وتساعد في أعمال الشرطة، فضلاً عن أنها كلاب رفيقة عائلية رائعة، يُنظر إليها في مسابقات خفة الحركة والطاعة أيضًا.

المصدر
MCSD، ديني دايتون، 1999Broadband Internet Access for Dummies، ديريك فير غسون، 2000The Complete Encyclopedia of Pedigree Dogs مايك ستوكمان 1999 EVERY Dog Nancy، هيجسكا، 2016

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى