العلوم الحياتيةمملكة الحيوانات

الكلاب الدنماركية الضخمة

اقرأ في هذا المقال
  • مواصفات الكلاب الدنماركية الضخمة
  • أصل الكلاب الدنماركية الضخمة

الكلاب الدنماركية:

 

هي كلاب ضخمة وقوية وأنيقة، يبلغ وزنها من 100 إلى 120 رطلاً، وهي كلاب عملاقة لطيفة، لها مواصفات تختلف عن باقي أنواع الكلاب، فيما يتعلق بمظهرها، وسلوكها مع البشر من مربين وأطفال، وسنتعرف على الكلاب الدنماركية في هذا المقال من حيث المواصفات والأصل.

 

مواصفات الكلاب الدنماركية الضخمة:

 

يتميز الكلب الدانماركي برأسه الضخم والمسطح في الأعلى، وله حاجبان بارزان، أما الأذنان فهي متدلية بشكل ظاهر للأمام، وأحيانا يتم قصها لتقف منتصبة، والرقبة طويلة وقوية. ويبدو جسد الكلب الدنماركي طويل، وله عضلات قوية، والساقان الأمامية مستقيمة.

 

أما الذيل فهو متوسط ​​الطول، ويكون عادة سميكًا عند القاعدة، ويتناقص تدريجيًا إلى أسفل الخنادق، والمعطف قصير وأنيق ويأتي في مجموعة متنوعة من الألوان، بما في ذلك الرمادي الداكن أو الظبي أو الأزرق أو الأسود، وهذه السلالة لديها طول عمر ضعيف، حيث يعيش الكلب الدنماركي الضخم من 6 إلى 8 سنوات فقط أو أقل.

 

والكلاب الدنماركية مرحة بشكل معتدل وحنونة وجيدة مع الأطفال، وتتحمل مسؤولية حراسة منزل العائلة التي يعيش معها. وتتماشى الكلاب الدانماركية عمومًا مع الحيوانات الأخرى، خاصة إذا تربت معها، لكن بعض الأفراد في السلالة يمكن أن تكون عدوانية مع الكلاب التي لا تعرفها. ويكون تدريب الكلاب الدنماركية أمرًا سهلاً، لكن بعض مربو الحيوانات الأليفة يقولون إن الأفراد يمكن أن تكون عنيدة بعض الشيء.

 

أصل الكلاب الدنماركية الضخمة:

 

الكلب الدنماركي المعروف أيضًا باسم أبولو الكلاب هو سلالة عملاقة، وأصله ألماني وليس دانماركي، ويُعتقد أن السلالة كانت موجودة منذ أكثر من 400 عام، وينحدر الكلب الدنماركي الضخم من الكلاب الشبيهة بكلاب الدرواس، التي رعاها النبلاء الألمان لحماية العقارات الريفية وصيد الخنازير البرية.

 

وفي القرن الثامن عشر كانت الكلاب الدنماركية هي الوصية المرموقة للممتلكات والعربات، كما أنها كانت تحظى بشعبية لدى الطبقة العليا للرياضة، حيث أن القليل من الكلاب الأخرى يمكنها إنزال الخنزير البري. وتم تطوير الكلاب الدنماركية التي كانت أشبه بالكلاب التي نعرفها اليوم في القرن التاسع عشر.

 

وفي عام 1880م حظر الألمان اسم “الدنماركي العظيم” وأطلقوا على السلالة “دويتشه دوج”، والتي تعني كلب الدرواس الألماني، ومع ذلك لا تزال السلالة تسمى (Great Dane) في البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية. وهذه الكلاب هي في الأساس حيوانات أليفة عائلية، وعلى الرغم من حجمها، فقد أصبحت شائعة بين سكان المدن الذين يحتفظون بها للمساعدة في الحماية من اللصوص.

المصدر
MCSD، ديني دايتون، 1999Broadband Internet Access for Dummies، ديريك فير غسون، 2000The Complete Encyclopedia of Pedigree Dogs مايك ستوكمان 1999EVERY Dog Nancy، هيجسكا، 2016

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى