العناية بالذاتالموضة والأزياء

أنواع المعاطف الشتوية للسيدات

اقرأ في هذا المقال
  • أنواع المعاطف الشتوية للسيدات
  • كيفية اختيار اللون المناسب لمعطفكِ الشتوي
  • ما هو أفضل لون لمعطف الشتاء؟

عندما يحلّ فصل الشتاء نبدأ بترتيب خزانة ملابسنا، وأول شيء يقع عيننا عليه هي الملابس الدافئة خصوصاً المعاطف المناسبة لكل المناسبات الرسمية أو غير الرسمية، المعطف والسترات التي تمّ اختيارها  لكِ كي تناسب الجو  البارد. ويمكنكِ لباسه ومطابقته بكل سهولة مع أي ملابس ترتدينها. إنّ المعاطف هي أكثر راحة، عصرية، عملية وأنيقة. من الأفضل أن يتم اختيارنا لها بما يتناسب مع شكل جسمنا واحتياجاتنا وأسلوبنا واللون المناسب للبشرة.

 

بكل سرور نود مشاركتكِ عزيزتي ببعض النصائح حول الأنواع الجميلة المختلفه من المعاطف للنساء في هذا الفصل الجميل وبنفس الوقت ستمنحكِ سيدتي الدفء طوال هذا الفصل.

 

أنواع المعاطف الشتوية للسيدات:

 

معطف الصوف:

 

من أفضل أنواع الصوف هو الصوف الناعم، المعطف المصنوع من الصوف الممزوج بطريقة أنيقة يُحافظ على الدفء خلال فصل الشتاء، مزود بسحّاب كامل للإغلاق، ومن السهل مطابقته مع أي شيء تلبسينه وذلك بسبب ألوانه المحايدة.

 

وهو ليس قصيرلاجداً ولا طويل جداً، له أزرار إغلاق وحزام خلفي مع جيوب جانبية بشكل مائل ذو ألوان جميلة ولكنه لا يناسب المطر ليبقيكِ جافة ولا يعتبر جيد الامتصاص للرطوبة. مشكلة القماش خشن بعض الشيء ممكن إلحاقه بوشاح ناعم لتغطية وحماية الرقبة. إنّه جميل ومعطف أنيق للغاية ويمكن ارتداؤه بأي مناسبة سواء رسمية أو غير رسميه.

 

معطف المطر :

 

هو من أنواع المعاطف للنساء لحمايتهم من المطر ومنع التبلل وبقاء ثيابهم جافة. ليس فقط مثاليًا للطقس البارد ولكن أيضًا لموسم الأمطار. يتميّز بأنّه معطف واق من المطر بأكمام طويلة، حِزام مريح قابل للإزالة وجيوب جانبية، ذو غطاء للرأس؛ حتى تتمكنينَ من ارتداء القبعة عندما يبدأ المطر، ويمنع بشكل طبيعي جسمكِ و رأسكِ وشعركِ من التبلل.

 

الألوان للاختيار من بينها لا حصر لها. من (الأسود، الأزرق الداكن، الأبيض، الوردي والأزرق الفاتح) ننصحكِ باقتناء الأسود للمناسبات الرسمية. وأي لون محبّب لديكِ و مناسب للون بشرتك ولون الملابس التي تحتها. إنّ هذه المعاطف أنيقة ومريحة للغاية.

 

معطف الكشمير:

 

الكشمير هو صوف ناعم وحريري بشكل أنيق كلاسيكي رائع بالرغم من تكلفته العالية، إلا أن مرتدينه يتميزن بالأناقه. ننصح أي سيدة أن تحتوي خزانتها على هذا المعطف الجميل الكثيف الذي يمتاز بتدفئة الجسم بشكل تامّ في الطقس البارد، وهو مفضل للمناسبات الخاصة والرسمية وغير الرسمية. يتميز بوجوده بالألوان الجميلة الترابية التي تناسب في فصل الشتاء.

 

معطف الموهير:

 

يُعتبر الموهير معطف مثالي للملابس الشتوية، مصنوع من الماعز الأنجورا وهو دافىء ويبقيكِ دافئة بشكل مريح. تتمحور ألوانه الخام من الأبيض ويتدرج للألوان الترابية والرمادي. وهو منسوج خفيف في أليافه ويناسب جميع الأذواق. من خصائصه أنه متين مقاوم للتجعّد ويمتص الرطوبة ومرن ولامع وذو بريق جميل.

 

معطف التريكو:

 

وهي معاطف مصنوعة من خيوط الغزل. تتجّه الموضة في هذا المعطف لشعبيته الكبيرة. يُلبس في الخارج يبقيكِ دافئة في الطقس البارد. وهو أنيق ذو ملمس ناعم وألوان جذابة وجميلة ذات إشراق هادئ وتطريزات متنوعة.

 

معطف الجلد:

 

من أفضل أنواع المعطف أن يكون مصنوع من الجلد الطبيعي، وهو أنيق جداً يحظى بشعبية عالية، وهو من أفضل أنواع المعاطف التي تحميكِ سيدتي من المطر والثلج ؛فهي ملابس دافئة ومناسبة جداً للخارج فهي عصرية. الجاكيت الجلد له عدة موديلات وأشكال متنوعة وأنيقه، تألقي في معطفكِ الجلد و الموديل الذي يناسب ذوقك.

 

ويوجد منه مواد لامعة و غير لامعة، كل أنثى ترتدي حسب ذوقها. ومن الأفضل أن تتناسب مع الملابس التي تحتها، ويوجد من الجلد معاطف قصيرة وطويلة و جلد مبطن و غير مبطن ذو ألوان جميلة وجذابة.

 

معطف المخمل:

 

هذا المعطف يُضفي مظهر أنيق وجذاب على الملابس المخملية، وهو مريح جداً و يتمتع بخامة مريحة لمقتنيها. اذا كنتِ ترتدين فستاناً أو بنطالاً، ما عليكِ إلّا أن تختاري المعطف المناسب لكِ سواء كان طويلاً أو قصيراً. فأنتِ تتميزينَ بمظهر أنيق في تلك السهرة، ستكونين ملفتة للأنظار. هذه الخامة جميلة في جميع ألوانها؛ فلكلّ لون رواية تحكي في هذا المظهر الأنيق الهادىء.

 

معطف الفراء:

 

هذا المعطف يستحق الاهتمام بفضل أناقته وجماله، الذي يبدو على هذه القطعة الأنيقة فرو سميك مثالي جداً لفصل الشتاء في الطقس البارد، وهو ناعم ويعطي سحر وجاذبية. صمّم المصممون في دار الموضة والأزياء بأشكال جميلة لمعطف فرو طويل أو قصير. إنّ الفرو الأصلي غالي الثمن ذو تكاليف تستحق اقتنائه.

 

معطف البفّ أو النفخ:

 

إنّ المعاطف البفّ والمنتفخة أصبحت قطعة ملابس خارجية دافئة لا غنى عنها، فهي عصريّة بقدر ما هي عملية ومتوفره في كل من طول المعطف بأكمام أو بدون أكمام. إنه يعزل عن البرد القارص، كما أنه يتميز بألوانه الجميلة ذات تصميمات وأشكال متنوعة مناسبة لجميع الأذواق.

 

قال(SEBRA) خبير الأزياء: إذا كنتِ ستقفين في الخارج لساعات، ستحتاجين إلى جاكيت نفح أو مصنوعة تقليديًا من النايلون أو محشوة من البوليستر، والتي تحبس الحرارة بشكل أفضل. وهو الأفضل لصدّ المطر والثلج.”

 

كيف نميز بين الفراء الطبيعي والفراء الاصطناعي؟

 

الفراء الطبيعي: ملمس ناعم، أنيق وعند مرور الأصابع تشعر أن الفرو يمرر أصابعك كأنك تداعب حيوان أليف كالقط مثلاً.

 

الفراء الاصطناعي: ملمس قاسي، خشن وعند مرور أصابعك سيشعرك الفراء الاصطناعي كأنك تلمس حيوان محنط.

 

ما هو أفضل لون لمعطف الشتاء؟

 

إذا كنتِ تريدين فقط معطفًا بلون واحد يجعلكِ تقضي فصل الشتاء، فإنّ اللون الأسود كلاسيكي إلى الأبد وأنيق ومتعدد الاستخدامات. ومع ذلك إذا كنتِ ترغبين في التغيير فإن الألوان الزاهية مثل: (الأحمر، الخمري، الألوان الترابية بدرجاتها والأخضر) هي طريقة رائعة لإضفاء بعض المرح في تلك الأيام الكئيبة والباردة.

 

قد يكون لديكِ بالفعل واحدة في خزانة ملابسك، وربما حتى عدة مرات، ولكن هناك دائمًا وقت تصبح فيه كل هذه الأشياء ممتلئة وتحتاجين إلى شراء واحد جديد. وهو ليس أسهل عملية شراء؛ إنه مهم للغاية و سترتدينه لعدة سنوات، لذلك إذا كنتِ مواكبة للموضة فمن الأفضل أن تختارِين ما يناسبك بشكل صحيح.

 

ستبُقيك المعاطف دافئةً وأنيقةً. تشمل الخيارات الرسمية وغير الرسمية في أنماط الالتفاف والحزام، والمعاطف الواقية من البرد، بالإضافة إلى المعاطف الواقية من المطر. إذا كنتِ ترغبين في ارتداء المزيد من الملابس، فاختارِي معطفًا من القماش الكثيف أو معطف طويل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى