العناية بالذاتالموضة والأزياء

الألوان التي تناسب كبار السن في فصل الشتاء

اقرأ في هذا المقال
  •  الألوان المناسبة في فصل الشتاء
  • نصيحة مهمّة

عند الشعور بالتّقدم في العمر فإننا نقوم بالبحث في خزانة الملابس أولاً عمّا يناسبنا، فمن الآمن أن نقول إن الشيء الوحيد الذي لا يرغب أحد في ارتدائه هو شيء يتسبب في التقدم في السن.

 

إنّ اختيار الألوان للعديد من كبار السن لا يُعتبر أمراً صعباً، الأغلبية منهم يختارون الألوان الجذّابة الزاهية؛ التي تجعلهم يشعرون بالسعادة والأمل، مع تقدمنا في العمر، فإنّ لون البشرة والعينين والشعر تبدأ بالتغيير فهذا أمر طبيعي، ممّا يؤثر ذلك على تغيير مظهرها. لكنّ هذا لايعني أن نختار الألوان القاتمة السوداء.

 

لكن في الواقع إنّ الملابس التي لم تتمكن من ارتدائها عندما كنت صغيرا فسترى من الصعب ارتدائها عند التقدم في العمر. المعظم لديه ألوان موسمية والتي تصنف على أنها دافئة وناعمة وأنيقة المظهر. لكن عندما يحين فصل الشتاء فمن الصعب شراء أي شيء لا يتوافق مع ذلك الموسم. إذا كان اللون أبيض أو أسود أو رمادي فسيرتدونه.

 

 الألوان المناسبة في فصل الشتاء:

 

1. لون التركواز:

 

اللون التركواز: هو اللون الذي يظهر التوهج في كل لون بشرة. هناك العديد من الاختلافات في هذا اللون التي تكون إما زرقاء أو خضراء. إذا كنت من أصحاب اللون البشرة الفاتحة، ابحث عن التركواز ذو اللون المثالي من خلال قلب ذراعك والنظر إلى عروق في معصمك؛ إذا بدت أكثر زرقة أو خضرة، فابحث عن ظل اللون الظاهر لديك. إذا كانت بشرتك متوسطة إلى داكنة اللون فإن أي لون تركواز متوسط اللون سيبدو رائعًا.

 

2. أحمر بنفسجي:

 

الرجال أو النساء خاصة ذوات البشرة الفاتحة يميلون إلى استبدال اللون الوردي الباستيل الأحمر البنفسجي المتوسط. فكّر في اللون الأرجواني الغني المخفف باللون الأحمر أو الألوان التي تتراوح من الفوشيا إلى التوت. وبمجرد أن ترى كم ستبدو أصغر سنًا وأنت ترتديه، سترغب في العثور على أفضل لون أحمر بنفسجي.

 

3. درجات الأسود:

 

الأسود الحقيقي غالبًا ما يكون شديدًا جدًا مقابل درجات الألوان الأكثر نُعومة للبشرة الناضجة. يمكن أن يجعل التجاعيد والخطوط الدقيقة والدوائر تحت عينيك تبدو أغمق وتبرز في التباين أكثر. إذا كان اللون الأسود هو اللون المفضل لديك، فقد يكون من الصعب التخلي عنه.

 

كن منفتحًا لتجربة اللون الرمادي الغامق أو الأزرق الداكن أو أي لون آخر عميق. قد تكتشف فقط مدى جاذبية “الأسود الجديد” الخاص بك أكثر مما كنت عليه، هذا اللون هو لون عملي للغاية، وهو مناسب دائمًا تقريبًا ويمكن دمجه مع أي نغمات أخرى. هذا اللون يمكن أن يجعلك تبدو أصغر سناً، فهو ينعش ويبرد مظهرك.

 

4. اللون المُزرق:

 

اللون الآخر الذي يغريّ غالبية النساء هو اللون الأزرق المتوسط مع لمسة من اللون الأرجواني أو البنفسجي عندما تكون لون الشعر والبشرة” بارد “مع تقدم العمر، واللون الأزرق، الذي يبعث في الدفء، ويعمل بشكل جميل بغض النظر عن لون بشرتك فهو يناسب جميع الألوان البشرة.

 

ألوان يجب الابتعاد عنها:

 

تجنب استخدام ألوان الفاتحة اللامعة التي تجعل البشرة الأكبر سناً تبدو شاحبة، لكن كن متنوعاً على بقية ألوان الطيف. جرب الأنماط والمطبوعات المعاصرة. بالنسبة إلى الألوان المحايدة، يُعدّ اللون الرمادي والأزرق الداكن بدائل أكثر نعومة للأسود بالنسبة للنساء، وأي ظل أزرق يعتبر رهانًا جيدًا للرجال.

 

نصيحة مهمّة:

 

ارتدِ ماتريد، على الرغُم من أنّ ارتداء الألوان قد يُمّيزك عن البقية لأنّ معظم الناس يرتدون ملابس لطيفة خلال الشتاء. أيضًا يجب عليك بالتأكيد وضع شيء عاكس على أي حقائب تحملها، وربما من خلال معطف واقٍ من المطر، معطف عليه علامات عاكسة، لأن ليالي الشتاء مظلمة.

 

اللون مهم حقًا عند اختيار الماكياج أو الأحذية أو الملابس التي ترتديها كامرأة ناضجة. عندما تختار اللون الخطأ، قد تبدو متعبًا ومريضًا. لكن اختيار اللون المناسب يمكن أن يجعلك تبدو أكثر صحة وسعادة وجمالًا وأصغر سنًا. إذا كنت تحاول إعادة ابتكار خزانة ملابسك حتى تتمكن من تجنب إظهار عمرك الحقيقي، فإننا نوصي بالبدء بشراء بلوزات أو بلوزات جديدة منقوشة أو جريئة اللون. بعد ذلك، ارتدي هذه البلوزات مع بنطلون أو جينز محايد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى