العناية بالبشرةالعناية بالذات

الجليسيرين للبشرة

اقرأ في هذا المقال
  • فوائد الجليسيرين للبشرة

اقرأ في هذا المقال:

يعد الجلسرين أحد أقدم المكونات وأكثرها شيوعًا التي يمكن العثور عليها في أي منزل تقريبًا، وهو أحد أكثر المكونات فعالية لعلاج البشرة الجافة، حيث يمكن استخلاص الجلسرين، المعروف أيضًا باسم الجليكول من الدهون الحيوانية وكذلك الدهون النباتية، وهو سائل جيلاتيني سميك، حلو المذاق، عديم الرائحة يستخدم في مجموعة متنوعة من مستحضرات التجميل مثل الكريمات والمرطبات والشامبو والبلسم، وبصرف النظر عن بشرة الوجه يمكن استخدام الجلسرين على الشفاه أيضًا للحفاظ على رطوبتها، كما ويمكن استبدال بلسم الشفاه الغالي الثمن بالجلسرين والحصول على شفاه ناعمة بشكل طبيعي.

فوائد الجليسيرين للبشرة:

  • فعّال للبشرة الجافة: يعتبر الجلسرين مرطب ممتاز للبشرة، حيث يمكن استخدامه بانتظام على البشرة، مما سيبقيها رطبة ومنتعشة، لذلك إذا كانت البشرة جافة وغير مكتملة، فإنّ إحضار الجليسيرين هو الحل لتوديع الجفاف.

  • موازنة درجة الحموضة في البشرة: حيث يساعد الجلسرين في الحفاظ على توازن درجة الحموضة في البشرة، مما يقلل استخدامه بانتظام من فقدان الماء في البشرة، وبالتالي يخلق طبقة من الرطوبة على البشرة، مما يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، وبالتالي المحافظة على البشرة صحية ورطبة ومتوهجة.

  • مضاد للفطريات: الجلسرين له خصائص علاجية فعالة، ويمكن أن يعمل كدواء طبيعي، خاصة في علاج الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية.

  • التخلص من الجلد الميت: حيث يقوم الجلسرين بتفكيك البروتينات الموجودة في خلايا الجلد الميتة وإزالتها من الجلد، مما يساعد في توليد خلايا جلد جديدة، وبالتالي منح البشرة مظهر نقي وصحي.

  • مرطب ليلي: حيث يمكن أخذ 50 مل من الجلسرين و50 مل من ماء الورد في وعاء وخلطهم جيدًا، بعدها يتم تخزين الخليط في زجاجة أو وعاء محكم الإغلاق، لاستخدامه في وقته، ويتم استخدامه عن طريق غمس كرة قطنية في المزيج ومسح البشرة به، ثم تركه بين عشية وضحاها، بعدها يتم غسل الوجه في صباح اليوم التالي.

  • مرطب لليدين: وذلك عن طريق أخذ ملعقتين صغيرة من العسل، ملعقتين صغيرة من الجلسرين وملعقتين صغيرة من دقيق الشوفان في وعاء، بعدها يتم خلط جميع المكونات جيدًا حتى يتم الحصول على عجينة سميكة، ثم يتم وضع الخليط على اليدين وتركه حتى يجف، بعدها يتم فركهم بالحليب ثم الماء.

المصدر
Is Glycerin Good for Your Face and Skin?Glycerin For Face: The Wonder Ingredient You Need Right Away!How To Use Glycerin on FaceEIGHT BENEFITS OF GLYCERINE FOR SKIN CARE

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى