العناية بالذاتالموضة والأزياء

الملابس الهندية

اقرأ في هذا المقال
  • ما هي الحقائق المثيرة للاهتمام عن الملابس المرأة الهندية؟
  • ما هو الساري الهندي؟
  • الاكسسوارات الهندية

إن الملابس الهندية تعتمد على اختلاف في الأشكال والأنواع التي تختلف من منطقة لأخرى في التراث والمناخ والثقافات المختلفة والعادات والتقاليد؛ ممّا يجعلها جميلة ومتنوعة من مختلف الأنواع والأشكال والألوان الجميلة المتنوعة.

 

حيث أن الملابس الهندية هي ملابس جميلة مفعمة بالحيوية ومبهرجة مليئة بالتفاصيل، ذات أنماط مختلفة ومتنوعة من حيث النسيج والألياف والألوان وخامات الملابس. وفي بعض الأحيان، يتم اتباع رموز الألوان في الملابس بناءً على الدين والطقوس المعنية. تشمل الملابس في الهند أيضًا مجموعة واسعة من التطريز الهندي والمطبوعات والأعمال اليدوية والتزيين والزركشة.

 

ما هي الحقائق المثيرة للاهتمام عن الملابس المرأة الهندية؟

 

  •  تستخدم أقمشة رفيعة جداً في صناعة الأزياء الهندية: هناك الكثير من الأقمشة المستخدمة في الأزياء الهندية وهي: القطن، الحرير، الجورجيت، الكريب، الشيفون، قماش الشيفون الجاكار والشانديري. فهذه كلها أقمشة شائعة الاستخدام. إن هذه الأقمشة تضفي جمالً ولمسة سحرية على الملابس الهندية.

 

  •   المبالغة في استخدام أنماط المتعددة في الملابس الهندية: أن الملابس الهندية لها الكثير من الأنماط المختلفة والاكسسوارت التي تكون داخل الملابس مثل: اللؤلؤ، الجاردوسي، الأزرار، الخرز، المجوهرات، والمطرزات الأخرى على الملابس.

 

  • المبالغة في استخدام الألوان المتعددة في الأزياء الهندية: فهم غالباً ما يستخدمون جميع ألوان قوس القزح في الملابس الهندية، فهو يبرز جمال المرأة الهندية، لكن تكون ألوان متناسقة وجميلة وتبهر كل من يراها يعجب بتلك الملابس.

 

  • تناسب الملابس مع شكل الجسم: أن الملابس الهندية دائماً تكون مناسبة لشكل الجسم من حيث الطول والحجم، غالباً ما يقومون باستخدام الساري لشد البطن. على العكس من ذلك، يمكن استخدام نفس الساري لإبراز منحنيات الفتاة النحيفة.

 

ما هو الساري الهندي؟

 

هو لباس نسائي هندي، يتكون من قماش طويل غير مخيطة يتراوح طولها من (4.5 إلى 9 أمتار) ويمكن لفة بعدة أشكال مختلفة، والذي يتم لفه عادة حول الخصر، مع أحد طرفيه ملفوف فوق الكتف، يتم ارتداؤها تقليدياً في دول الهند وباكستان وبنغلاديش وسريلانكا ونيبال، أما بالنسبة للأقمشة المستخدمة في الساري هي: الحرير، القطن، الجورجيت، الرايون والشيفون وغيرها من الأقمشة المناسبة للزي الهندي الساري الجميل.

 

وكذلك بالنسبة لألوان الساري فهي: اللون الأحمر، اللون الزهري، اللون الأخضر و ألوان قوس القزح، وأما بالنسبة لفستان الزفاف، فلا يعتبر حفل الزفاف غير مكتمل دون لباس العروس ساري الأحمر، فإن اللون الأحمر هو دائماً رفيقاً للعروس الهنديات، أن اللون الأحمر يعتبر هو لون الحياة وهو يشير إلى حياة جديدة للعروس.

 

الاكسسوارات الهندية:

 

إن السيدة الهندية تهتم بالاكسسوارات بشكل كبير، سواء في الملابس أو في الاكسسوارات، مثل الساعات، الخواتم، الأساور، فتكون الاكسسوارات سواء كانت فضية أو ذهبية، فإن الاكسسوارات الهندية منتشرة كثيراً في العالم؛ لاحتوائها على العديد من المرجان والزمرد والأحجار الكريمة التي تجعل ملابسهم مناسبة مع العديد من الألوان التي تبدو جميلة.

 

 

لا تبتعد الموضة عن الأناقة والجمال فكلاهما يحاكي تميز المرأة وإبراز تألقها العصري الأنيق، قد تميز المصممون من الهند بانطلاقها جديدة، فشملت العروض مجموعة من الملايس المزركشة والأقمشة القطنية اللافتة والملابس ذات الكشكشة التي تميزت بأعجاب بعض الأذواق الراقية الملابس المطرزة بالخرز. حيث أن الموضة الهندية بدأت بالازدهار والانتشار في جميع أنحاء العالم، كما أن هناك العديد من الأشخاص الذين يقدرون الأساليب التي لا مثيل لها التي تتكون منها الأزياء الهندية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى