العناية بالأظافرالعناية بالذات

تطويل الأظافر بالثوم وزيت الزيتون

اقرأ في هذا المقال
  • تطويل الأظافر بالثوم وزيت الزيتون
  • فوائد الثوم للأظافر
  • طرق تطويل الأظافر بالثوم
  • نصائح تساعد على تطويل الأظافر في أسبوع

تطويل الأظافر بالثوم وزيت الزيتون:

تطويل الاظافر بالثوم من أكثر الوصفات التي يتم عملها في المنزل وتُعدّ سهلة الصنع والتي تمنحك حلاً سريعاً في تطويل الأظافر، حيث أنه يُعدّ أمر مهم للفتيات لإبراز جمال يديهن ويعتبر تطويل الأظافر من علامات الجمال لدى المرأة، ويُفضلن دومًا العناية بأظافرهن لتمنحهن إطلالة أنثوية أنيقة مع طلائها بمناكير الأظافر، ليصبح جزءًا لا يتجزأ من تفاصيل المظهر الجمالي الشخصي للفتيات.

هناك الكثير من الطرق الطبيعية التي يمكن تجربتها لتطويل الاظافر بسرعة، لكن تطويل الاظافر بالثوم هو أسرع طريقة سحرية، لتصبح قوية غير هشة ودون تقصف سريع، قومي بتجربة وصفة الثوم وزيت الزيتون وسوف تلاحظين الفرق.

فوائد الثوم للأظافر: 


للثوم فوائد كثيرة تساعد على تقوية الأظافر، إليكِ طريقة منزلية بسيطة لعلاج الكثير من المشاكل ومنها الأظافر، ومن أبرز فوائد الثوم للأظافر :


1- الثوم يحتوي على مواد تقوي الأظافر وتمنعها من التكسر بسهولة.


2- يُحفّز الثوم من نمو الأظافر خلال فترة قليلة.


3- يحافظ على لون الأظافر الطبيعي وأن لا يتغير لونها الى الأصفر.


4- يمنع من تشقق الأظافر وتكسرها من المنتصف.


5- يمنع من حدوث فطريات الأظافر.

طرق تطويل الأظافر بالثوم: 

يمكنك تطويل الاظافر بالثوم بعدة طرق مختلفة في المنزل، ولن تكلفك وقتاً أو جهداً، وهي: 


1- انقعي فصوص الثوم في زجاجة زيت الزيتون واتركيها لمدة أسبوع، ثم استخدمي قطنة نظيفة وانقعيها في الزيت وامسحي بها على أظافرك يوميًا.


2- احضري فص ثوم كبير وأقسميه إلى نصفين وقومي بتدليك أظافرك به حتى تتشبع بماء الثوم، واتركيها حتى تجف، وتُعدّ هذه الطريقة سريعة لاستخدام الثوم الخام في تطويل الاظافر.


3- الثوم والليمون: اهرسي أربع فصوص من الثوم واعصري ليمونة واحدة، بعد ذلك أضيفي ملعقة واحدة كبيرة من زيت الزيتون واخلطي المكونات جيدًا، وانقعي أظافرك في الخليط يوميًا لمدة لا تقل عن أسبوع حتى تلاحظين فرق الطول.


4- الثوم والطماطم: اخلطي ربع كوب من عصير الطماطم مع ثلاث فصوص من الثوم المهروس مع نصف ملعقة من الملح، واخلطي المكونات جيدًا ثم انقعي يديك في هذا الخليط يوميًا لمدة ربع ساعة، ثم اغسليها بالماء والصابون.

نصائح تساعد على تطويل الأظافر في أسبوع:


1- تلعب التغذية دوراً مهماً في المحافظة على الصحة العامة للجسم، فالتغذية السليمة من أهم الطرق التي تمكنك من الحصول على أظافر قوية وطويلة وغير هشة إليكِ وصفات طبيعية لتطويل الأظافر، فعليك تناول الفواكه والخضروات التي تحتوي على العناصر الغذائية المختلفة، مع تناول البيض والحليب يوميًا.


2- إنَّ تناول كميات كبيرة من الماء، حيث أن الماء تساعد على ترطيب الأظافر وتطويلها، لذلك يجب عليك تناول ثلاث لترات من الماء يوميًا.


3- يجب توخي الحذر عند التنظيف، فقد يؤدي التعرّض للمواد الكيميائية والمنظفات إلى أن تصبح الأظافر ضعيفة، لذا يجب عليكي المحافظة على حماية أظافرك أثناء الأعمال المنزلية من خلال ارتداء القفازات.


4- تعرّض اليدين للماء بشكل كبير ومفرط يؤدي إلى أن تصبح الأظافر ضعيفة، فمن الأفضل ارتداء القفازات عند غسل الأواني والصحون.


5- عدم الإفراط في استخدامكِ لمزيل طلاء الاظافر، لأنه مع تكرار استخدام مزيل طلاء الأظافر يُضعف أظافرك ويؤدي إلى تغير لونها حيث تصبح صفراء اللون ويجعلها هشة تتقصف سريعًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى