العناية بالذاتالموضة والأزياء

طريقة تنسيق الفيست النسائي

اقرأ في هذا المقال:

يعتبر الفيست النسائي من القطع الجميلة والتي تتميز بأشكال مختلفة عن القطع الأخرى ومن السهولة عملية تنسيقها بشكل بسيط جداً دون الحاجة إلى إضافة قطع جديدة عليها؛ وذلك للحصول عليها بالشكل المناسب لها مع تنسيقها مع قطع مشابهة لها لتعطي شكلاً أنيقاً عند عرضها.

 

طريقة تنسيق الفيست النسائي

 

قبل البدء بعملية تنسيق الفيست النسائي يجب أن نجهز كافة الأشكال الخاصة به لنعرضها بكل سهولة مع تنسيقها مع عدة بنطلونات بأشكال وألوان مختلفة وفي البداية نختار الموديل الذي يصمم بطريقة خاصة عن طريق ارتداء في أسفله بدلة مشابهة له، حيث أن هذا الموديل يعطي إطلالة مختلفة عند إضافته على قطع الملابس وأغلب مصممين الأزياء أبدعوا في هذا الموديل بعملية إضافته على القطع الأخرى مع تنسيقه بالشكل المناسب للموديل الأساسي واختيار الفيست الكلاسيكي بشكل موحد مع كافة الموديلات الأخرى.

 

كما ننسق الفيست النسائي الرسمي باعتماده بشكل أساسي مع البناطيل والبليزرات الرسمية مع ضرورة التناسق بين كافة الألوان المختارة للموديل ويمكننا اعتمادها بطريقة كاملة بارتدائها في فصل الصيف بشكل مستمر دون الحاجة إلى تغييرها فقط تغيير القطع المنسقة معها، كما ننسقه أيضاً مع قميص أبيض وبنطلون من الموديل الكلاسيكي على أن يكون لون البنطلون أسود ليتناسق معه وننسق مع هذا الموديل حذاء رسمي أنيق كلاسيكي مع بعض الإكسسوارات الأساسية الواجب ارتدائها فقط بالطريقة الصحيحة.

 

بالإضافة إلى ذلك نستطيع اختيار فيست طويل بارتدائه وتنسيقه مع بنطلونات واسعة أو الجينز الشارلستون لتظهر جمالية الفيست بشكل كامل مع المحافظة على طريقة دمجه مع الألوان الأخرى ويمكننا أن ننسق فيست من اللون الأبيض مع بنطلون وسيع من الأسود الأسود وهذا الموديل يعتبر كشكل عملي ورسمي في نفس الوقت وبإمكاننا أن نختار ألوان جريئة من موديل الفيست وتنسيقه مع البناطيل المناسبة لها فقط.

 

وننسق أيضاً موديلات من الفيست القصير مع البناطيل البسيطة على أن يكون لون الفيست نفس لون البنطلون ليظهر بشكل متناسق مع بعضه البعض ويمكننا أن نغير ألوان البناطيل حسب الموديل الذي نريد عرضه، كما يمكننا ارتداء تنورة مستقيمة مع فيست قصير وتنسيق حذاء رياضي بشكل أنيق جداً.

 

المصدر
كتاب" رحلة في عالم الأزياء للمؤلف؛ ليزا جيهكتاب" تاريخ الأزياء وتطورها للمؤلف؛ خالدة الربيعيكتاب" مملكة الموضة للمؤلف؛ دينا مندوركتاب" فلفسة الأزياء للمؤلف؛ د.كفاية احمد، د. ميرا فرج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى