العناية بالجسمالعناية بالذات

فوائد استخدام البابايا على الجسم

اقرأ في هذا المقال
  • قيمة فاكهة البابايا
  • فوائد استخدام البابايا على الجسم وكيفية استخدامها في الوصفات
  • كيفية استخدام البابايا للجسم

قيمة فاكهة البابايا

 

تتميّز فاكهة البابايا كونها مليئة بالأنزيمات المفيدة، وغالبًا ما تؤكل البابايا لفوائدها الهضمية التي تُعزى إلى الإنزيمات الفريدة التي تحتوي عليها، وقد تكون هذه الإنزيمات نفسها (أي غراء وكيموبابين) قادرة على خفض الحساسية على سطح الجلد، كما يمكن أن تساعد هذه أيضًا في إزالة خلايا الجلد الميتة التي يمكن أن تسد مسام البشرة وتُسبب مشاكل الجلد.

 

فوائد استخدام البابايا على الجسم وكيفية استخدامها في الوصفات:

 

تعتبر البابايا مصدر غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات مثل فيتامين “أ”، “ج”، وفيتامين “هـ”، بالإضافة إلى حمض البانتوثنيك، الفولات، المغنيسيوم والبوتاسيوم.

 

1- وصفة البابايا والعسل:

 

حيث يتم هرس كوبًا من البابايا المفرومة، وخلطها مع ملعقتين كبيرتين من العسل، حتى يتم الحصول على عجينة ناعمة، بعد ذلك يتم وضع المزيج بالتساوي المنطقة المطلوبة في الجسم من الوجه، الرقبة وغيرها، ثم يتم تركه لمدة 20 دقيقة، وشطفه بالماء البارد، مما سيساعد في ترطيب الجلد والبشرة بالإضافة إلى إضفاء توهج فوري.

 

2- وصفة البابايا النيئة والخيار:

 

حيث يتم أخذ نصف كوب من البابايا النيئة المهروسة، ونصف كوب من الخيار المبشور، بعد ذلك يتم وضع المعجون على المنطقة المطلوبة، وتركه لمدة 10 دقائق على الأقل، ثم فرك البشرة والمنطقة المطلوبة بلطف بأطراف الأصابع، بعد ذلك يتم مسح المعجون بقطعة قماش نظيفة وغسله بماء فاتر، يمكن تكرار تلك الوصفة يومياً.

 

3- وصفة البابايا ولبن الزبادي:

 

حيث تعمل البابايا مثل السحر عندما يتعلق الأمر بالتعامل مع تان الجلد، حيث يتم إضافة نصف كوب من البابايا المهروسة، مع ربع كوب من الزبادي، ملعقة صغيرة من ماء الورد ورشة من الكركم، بعد ذلك يتم وضع المزيج بسخاء على الجلد وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم غسله بالماء البارد وتركه حتى يجف.

 

4- قناع البابايا للجسم لبشرة نقية ومتوهجة:

 

يعتبر هذا القناع غني بالمغذيات، خالٍ من الغلوتين، خالي من الألبان، خالي من السكر المكرر، تتكون هذه الوصفة من نصف حبة من البابايا العضوية منزوعة البذور، ملعقة صغيرة من العسل الخام، نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون العضوي، حيث يتم وضع كل تلك المكونات في الخلاط، وخلطها لمدة 30 ثانية حتى يتم الحصول على عجينة برتقالية فائقة النعومة، بعد ذلك يتم يتم دهن القناع على الجسم بالكامل، مع تجنب منطقة العين، ثم فركها على الجلد جيدًا، حيث يتم ترك القناع حتى يجف لمدة (15-20) دقيقة وشطفه، وعندما يبدأ في الوخز قليلاً، يكون قد حان الوقت لشطفه.

 

كما يمكن صناعة مقشر بسيط وفعال من البابايا، عن طريق مزج ملعقة من لب البابايا، مع بعض من بذور البابايا والقليل من زيت الزيتون لعمل مقشر للجسم كله.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى