العناية بالجسمالعناية بالذات

فوائد زبدة الليمون للوجه والجسم

زبدة الليمون للجسم هي الطريقة المفضلة للحفاظ على البشرة ناعمة وسلسة خلال أشهر الشتاء الجافة كما إنها وصفة سهلة الاستخدام بالكامل للعناية بالبشرة الطبيعية والتي تأتي معًا في دقائق معدودة وتحافظ على صحة البشرة لعدة أشهر ولها فعالية مثالية منا أنها محلية الصنع أيضًا.

 

فوائد زبدة الليمون للوجه والجسم

 

زبدة الليمون للجسم هي الوصفة الأكثر شعبية على الإطلاق ولسبب وجيه، لأنه من السهل صنع العجائب على البشرة وعادة ما تستغرق زبدة الليمون للوجه والجسم وقتًا طويلاً لتغوص وتترك البشرة شبه دهنية لكن زبدة الليمون للجسم هذه تمتص بسرعة وتترك البشرة ناعمة للغاية حيث إنها وصفة كلاسيكية وهي إحدى الوصفات المفضلة للعناية بالبشرة الطبيعية كما إنها سهلة للغاية لأن كل الوصفة تعتمد على الزيت ولا تحتوي على مكونات سائلة وهذا يعني أنه لا داعي للقلق بشأن شمع العسل أو استحلاب أي شيء.

 

ابدأ بقياس كل مكون من المكونات التي ستضاف للوصفة ولقد استخدمت زيت الليمون العطري، لكن أي زيت حمضيات تنبعث منه رائحة رائعة، وكذلك الفانيليا، أشتري زبدة الكاكاو من متجر أطعمة صحية محلي لأنه أسهل مكان للعثور عليها، وطريقة تحضير زبدة الليمون بسيطة من خلال:

 

  • إذابة المكونات معًا وإضافة الزيت العطري ومن هناك يمكنك السماح لها بالاستقرار بمفردها قد يستغرق هذا ما يصل إلى 24 ساعة حسب درجة حرارة منزلك أو يمكنك تقليب المزيج فوق حمام جليدي حتى يتكاثف وفي كلتا الحالتين، سيكون لديك زبدة جسم كثيفة مرطبة بشكل لا يصدق.

 

  • بعد ذلك، نريد إذابة المكونات على نار خفيفة حتى تصبح دافئة وتسييل إذا حصلت على المكونات ساخنة جدًا، يمكنك تدمير بعض خصائصها المفيدة.

 

 

  • قد تصبح زبدة الجسم صلبة تمامًا بعد 24 ساعة ولكن من المفضل التسريع في العملية عن طريق وضعها فوق حمام مائي مثلج والتقليب حتى تتماسك وسوف يرتخي مرة أخرى، ولكن بعد يوم أو نحو ذلك سيصبح قوامه النهائي صلبًا حتى درجة حرارة الغرفة 78 درجة فهرنهايت.

 

ملاحظة: إذا كنت لا تحب زبدة الكاكاو أو لا يمكنك استخدامها، جرب زبدة اليقطين للجسم لأنها تعمل على ترطيب رائع أكثر من زبدة الشيا، وتنبعث منه أيضًا رائحة طيبة للغاية ويمكنك مزج الزيوت الأساسية في تلك الوصفة لأي رائحة تريدها.

 

المصدر
العناية بالبشرة وحمايتها \ للمؤلف مصطفى قره جوليالعناية بالبشرة بالنبات والأعشاب \ للمؤلف جينان زكا\ 2001جمالك سيدتي أقنعة طبيعية ووصفات تجميلية للعناية بالبشرة ومكافحة الشيخوخة \ للمؤلف ايناس فتحي بركات \ 2010موسوعة التجميل العناية بالبشرة والجسم \ للمؤلف منال البحيصي \ 2004

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى