العناية بالبشرةالعناية بالذات

فوائد صابونة الغار للوجه

اقرأ في هذا المقال:

زيت الغار يعتبر مهدئ يساعد على تحسين ظروف الجلد وفروة الرأس وهذا بصرف النظر عن كونه معروفًا بتحسين حالات الجلد مثل حب الشباب والأكزيما والوردية والصدفية، فإن خصائصه المضادة للفطريات والبكتيريا قد تحسن أيضًا الالتهابات الفطرية والتهاب الجلد الجرثومي، ويتم صنع صابونة الغار من زيت الغار وزيت الزيتون.

 

فوائد صابونة الغار للوجه

 

صابونة الغار لطيفة وتهدئ البشرة تحتوي على الزيوت النباتية النقية والزيوت الأساسية النقية ومساحيق الأعشاب النقية، ممزوجة مع بعضها البعض على الطريقة الباردة، ويعتبر منتج طبيعي وقابل للتحلل بشكل كامل كما أن صابونة الغار لا تحتوي على مواد حافظة أو صبغة.

 

  • تعتبر صابونة الغار مثالي لجميع أنواع البشرة، حتى البشرة الأكثر حساسية، فهو شديد النعومة ومضاد للحساسية، وهو مناسب لجميع الأعمار وجميع أنواع البشرة، حتى بشرة الأطفال وينصح به أطباء الجلد للأشخاص ذوي البشرة الحساسة ويمكنك استخدامه على الجسم والوجه.

 

  • تعالج صابونة الغار مشاكل حب الشباب، وهذا بفضل خصائصه المهدئة والمطهرات ويعالج الصابون مشاكل حب الشباب  والأكزيما، والصدفية أو من الأمراض الجلدية كما إنه مثالي للمراهقين.

 

  • تعتبر صابونة الغار غنية بالكثير من الزيوت النباتية ويعتبر مثالي للبشرة الجافة فهو يخفف من شد البشرة ويساعد على استعادة الطبقة الدهنية المائية وله خصائص مهدئة ووقائية.

 

  • مضاد طبيعي لتقشر البشرة ويساعد على التخلص من القشرة بشكل طبيعي، ويمكن استخدامها مرة أو مرتين في الأسبوع.

 

  • علاج طبيعي للرجال بعد الحلاقة، إذا كنت تبحث عن علاج لطيف وطبيعي يحل محل رغوة الحلاقة، كما يمكن استخدامه في العناية بالحلاقة للرجال لأنه لا يسبب تهيجاً لبشرة الوجه والجسم، ويسمح بحلاقة ناعمة للرجال والنساء، وتعتبر صابونة الغار رغوة حلاقة مثالية لأنه يسهل انزلاق الشفرة ويرطب البشرة التي تعرضت لحروق الحلاقة.

 

  • يتكون صابون الغار فقط من زيت الزيتون وزيت الغار والصودا الطبيعية والماء، وهو مثالي لمحبي التجميل الذين يتطلعون إلى تجنب المواد الحافظة الاصطناعية.

 

  • ينصح به معظم أطباء الجلد، وبفضل تركيبته الطبيعية يعتبر مناسب لجميع أنواع البشرة، سواء كانت صحية أو إشكالية ويمكن لصابون الغار أن يساعد في تخفيف الحكة لمن يعانون من الصدفية وحب الشباب والأكزيما لأنه يساعد على ترطيب البشرة.

 

  • يساعد مزيج زيت الزيتون وزيت الغار على استعادة بشرتك ليونة ونعومة، مما يمنح البشرة مظهرًا أكثر شبابًا ويمكن أن يكون أيضًا بمثابة شامبو مضاد للقشرة، مما يساعد على ترطيب فروة الرأس للحد من التقشر، ويوضع على الوجه مع تركه يجف، مما يجعله قناعًا ممتازًا لتقليل العيوب وتجديد البشرة المتعبة.

 

المصدر
العناية بالبشرة وحمايتها \ للمؤلف مصطفى قره جوليالعناية بالبشرة بالنبات والأعشاب \ للمؤلف جينان زكا\ 2001جمالك سيدتي أقنعة طبيعية ووصفات تجميلية للعناية بالبشرة ومكافحة الشيخوخة \ للمؤلف ايناس فتحي بركات \ 2010موسوعة التجميل العناية بالبشرة والجسم \ للمؤلف منال البحيصي \ 2004

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى